الجزيرة:
2024-07-12@07:02:33 GMT

الأونروا تحذر من تفاقم مستويات الجوع في غزة

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

الأونروا تحذر من تفاقم مستويات الجوع في غزة

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم السبت من تفاقم مستويات الجوع في قطاع غزة المحاصر، وسط ازدياد حالات الموت جوعا في القطاع.

وأعرب مفوض عام الوكالة فيليب لازاريني في مؤتمر صحفي عن قلقه من انتشار الجوع الذي لم يشهده قطاع غزة من قبل، مؤكدا أن جميع سكان القطاع يعانون من اليأس والجوع والذعر.

وقال إن السكان يوقفون شاحنات المساعدات ويأخذون الأكل منها، ويتناولونه فورا، وهذا ما يدل على يأسهم وجوعهم، وفق تعبيره.

وأضاف أنه يشعر بالفزع جراء ما سماها حملات "تشويه السمعة" التي تستهدف الفلسطينيين ومن يساعدهم، معتبرا أن الأونروا أحد أهداف الحرب الإسرائيلية على القطاع أيضا.

كما استنكر لازاريني "المستويات المتزايدة باستمرار من اللا إنسانية" وانعدام التعاطف العالمي تجاه ما يعيشه سكان غزة.

وكان ناشطون أفادوا خلال الأيام الماضية بوفاة أطفال تضوروا جوعا في شمال قطاع غزة، في حين أفاد مسؤول أممي أمس الجمعة بأن نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع.

وتتحكم سلطات الاحتلال بعدد شاحنات المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة من معبر رفح، إذ يجب أن تخضع للتفتيش في إسرائيل قبل دخولها، في حين تتكدس آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية في الجانب المصري من معبر رفح.

وتحتاج غزة يوميا إلى ألف شاحنة من الإمدادات والمساعدات، مثل حليب الأطفال، والإمدادات الإغاثية والتموينية، والبضائع والسلع الأساسية للأسواق، والأجهزة الطبية، وآليات الإنقاذ والدفاع المدني، بحسب مكتب الإعلام الحكومي بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوامر الإسرائيلية بنزوح سكان غزة

وصف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية نزوح الآلاف من الناس في مدينة غزة بأنه فوضوي وخطير، وذلك في أعقاب أوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة للفلسطينيين بالمغادرة إلى أحياء ينشط فيها القتال أو عبرها.
وأوضح المكتب أن الفلسطينيين يفرون في اتجاهات متعددة دون معرفة الطريق الأكثر أمانًا، وتحت النيران والقصف، ولم يتمكن سوى عدد قليل منهم من أخذ ممتلكاتهم، مشددًا على ضرورة حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، وتوفير وقت كاف وطريق آمن للنازحين.إغلاق أكبر مخبزوحذر المكتب من أن الأعمال العدائية النشطة تمنع منظمات الإغاثة من الوصول إلى المستودعات وإعادة الإمداد، مشيرًا إلى إغلاق أكبر مخبز تدعمه الأمم المتحدة في غزة، وفقدان كميات كبيرة من الدقيق والسكر والخميرة.

أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 فلسطيني.. #البرلمان_العربي يدين استهداف الاحتلال لمدرسة في #خان_يونس بـ #غزة
أخبار متعلقة البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزةالاحتلال يدمر 1500 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربيةللتفاصيل | https://t.co/QSPacnZboK#اليوم@arabparlment pic.twitter.com/tbo8Y38Y3q— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024
وأشار المكتب إلى أن الجهود الرامية إلى إدخال الوقود والمساعدات الإنسانية تظل معرقلة بسبب الأعمال العدائية والطرق المتضررة والقيود المفروضة على الوصول.استشهاد عشرات الفلسطينييناستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين يوم الأربعاء، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.
وأفادت وزارة الصحة والدفاع المدني الفلسطيني، بأن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي على أحياء تل الهوى، ومحيط الجامعات، ومنطقة الصناعة، ولم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالهم بسبب كثافة القصف، الذي طال جميع أحياء مدينة غزة.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال تمنع تحرك السكان وسيارات الإسعاف في المنطقة، وتطلق النار بشكل مباشر على كل متحرك، وسط مناشدات من السكان بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الجرحى المتواجدين داخل المنازل المحاصرة في أحياء مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • العدو يواصل الإبادة الجماعية للفلسطينيين العطش والمجاعة والأوبئة تهدد حياة سكان شمال قطاع غزة
  • العطش يهدّد سكان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود لمحطات تحليه مياه الشرب
  • الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوامر الإسرائيلية بنزوح سكان غزة
  • القصف يدمر ثُلثي مدارس «الأونروا» في غزة
  • مراسل إكسترا نيوز يرصد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة «فيديو»
  • غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر
  • الأونروا: عودة الجوع في أماكن عدة في قطاع غزة وتناقص لمساحة العمل الإنساني
  • الأونروا: الأوامر الإسرائيلية بالإخلاء تدفع سكان غزة للهجرة إلى مناطق غير آمنة
  • ضمن عملية الفارس الشهم3.. وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة