استقبل السفير الألماني هارتمان اليوم في مطار القاهرة الدولي شحنة تم انتظارها بشكل مُلح جلبت فيها طائرة تابعة للجيش الألماني معدات طبية عالية الجودة مثل حاضنات الأطفال المبتسرين وأجهزة تنفس صناعي وشاشات مراقبة لحالة المرضى الفلسطينيين إلى مصر.

هذه الشحنة عبارة عن شحنة إنسانية مقدمة من الحكومة الاتحادية الألمانية، قام السفير بتسليمها فور وصولها إلى نائب الوزير الدكتور محمد حساني من وزارة الصحة المصرية.

 وسيتم استخدامها في المستشفيات المصرية المجهزة لاستقبال المدنيين الفلسطينيين المصابين من غزة وستساعد الطاقم الطبي هناك على إنقاذ الأرواح.

 من خلال هذه المساعدات تقدم ألمانيا إسهاماً ملموساً خر من أجل تخفيف معاناة السكان الفلسطينيين في غزة.

ألمانيا:"ندعم مصر لتوفير الرعاية الطبية للمصابين في غزة"

قال السفير هارتمان: "إنه لمن دواعي سروري أن نتمكن من خلال هذه الشحنة من دعم التزام مصر الدؤوب بتقديم المساعدات الإنسانية، لاسيما الالتزام المصري بالرعاية الطبية للمرضى والجرحى من قطاع غزة. نحن نتفق على أن معاناة السكان في غزة يجب أن تنتهي في أسرع وقت ممكن. مساعداتنا الطارئة لا يمكن أن تكون إلا خطوة صغيرة.

 وفي الوقت ذاته تعمل ألمانيا على المستوى الدولي جاهدة لخلق آفاق لعملية سياسية. مثل شركائنا المصريين، نحن مقتنعون والكلام للسفير الالماني .. بأن حل الدولتين وحده هو الذي يمكن أن يحقق السلام الدائم”.

ألمانيا:"ندعم مصر لتوفير الرعاية الطبية للمصابين في غزة"

تعد ألمانيا أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية منذ عدة سنوات، وقد قامت بزيادة حجم دعمها في الأسابيع الأخيرة إلى أكثر من الضعف. وبالتالي يرتفع إجمالي المساعدات المقدمة للأراضي الفلسطينية إلى ١٧٩ مليون يورو في عام ٢٠٢٣، منها ١٠٦ ملايين يورو أموالا جديدة تم تخصيصها منذ ٧أكتوبر.

وبهذا الدعم الألماني تقوم المنظمات الشريكة مثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا) وبرنامج الأغذية العالمي والصليب الأحمر الألماني بتوفير المواد الغذائية الأساسية والإمدادات الطبية ومنتجات النظافة إلى غزة للتخفيف من معاناة السكان. ومن المقرر أن تهبط المزيد من رحلات المساعدات الألمانية في العريش خلال الأيام القليلة المقبلة.

ألمانيا:"ندعم مصر لتوفير الرعاية الطبية للمصابين في غزة"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هارتمان السفير الألماني مصر غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة بالبحيرة

حرص الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على التواصل مع الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة؛ للإطمئنان على الحالة الصحية لبعض المصابين الذين تعرضوا "أمس الثلاثاء" لإصابات على إثر حادث انقلاب سيارة محملة بالعمالة على طريق الضبعة الكيلو 110 اتجاه القاهرة أدى لإصابة عدد 21 مصابا من بينهم 8 مصابين من بني سويف، حيث تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى وادي النطرون التخصصي بمحافظة البحيرة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. 

واطمأن المحافظ خلال الاتصال التليفوني الذي جرى "صباح اليوم " مع محافظ البحيرة على أن كل المصابين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة، وأن الاصابات معظمها عبارة عن جروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وأن المصابين من بني سويف منهم 6 خرجوا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، و2 مصابين يتلقون الرعاية الطبية بالعناية المركزة وحالتهم الصحية مستقرة.

و توجه المحافظ، بالشكر لمحافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر وأثنى على الطاقم الطبي بالمستشفى وطاقم الاسعاف، مشيدا بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث، وحصول كل المصابين على الرعاية الطبية اللازمة. 

ووجه المحافظ، مسؤولي الصحة ببني سويف بالتواصل المستمر مع مسؤولي الصحة بالبحيرة؛ للاطمئنان على باقي الحالات التي لم تخرج من المستشفى وإبلاغه بكل المستجدات.

مقالات مشابهة

  • من العراق إلى لبنان.. المساعدات الطبية مستمرة
  • لبنان تعلن حصيلة جديدة لضحايا البيجر: أولى المساعدات الطبية وصلت من العراق
  • محافظ بني سويف يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة بالبحيرة
  • حكومة الإطار تسعف حزب الله اللبناني بالمساعدات الطبية مع طواقمها
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • وصول طائرة المساعدات العراقية الطبية الى مطار بيروت
  • إندونيسيا: ندعم مشروع القرار الفلسطيني بالأمم المتحدة
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية