قال المهندس حسام مجاهد، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال إن السوق السعودية أصبحت من أهم الأسواق العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات مؤخرا مشيرا إلى أن اتصال ستشارك في معرض Leap في دورته الثالثة عبر جناح كبعثة تجارية الهدف منها التوسع في أعمال الشركات.

أوضح خلال مائدة مستديرة عقدتها الجمعية بهدف استعراض خطة الجمعية للمشاركة في معرض leap إن الهدف من المشاركة إما لتصدير المنتجات التكنولوجية المصرية، أو عقد لقاءات التشبيك مع الشركات السعودية، أو بهدف زيادة الاعتماد على الكفاءات المصرية لتوفير خدمات العمل الحر، أو حتى توسع الشركات السعودية في مصر.

ولفت إلى أن اتصال تتعاون مع عدد كبير من المؤسسات غير الحكومية مثل دلتا في المنصورة واسيتا في الإسكندرية واتصال أسيوط لاستضافة الشركات من كل أنحاء الجمهورية.

أشار مجاهد إلى أن اتصال ستوفر دفع تكاليف تلك الرحلة بالجنيه المصري، مشددا علي التواصل مع وزارة الاتصالات السعودية ومكاتب التمثيل التجاري لقتح المجال للشركات المصرية لعقد الشراكات مباشرة خلال المشاركة في المعرض.

ونوه إلى أن اتصال بصدد إطلاق منصة للشركات المصرية بغرض إتاحة الفرصة للشركات للتواصل مع المشاركين في معرض Leap أو أي جهة أخرى لتمكن الشركات من التواصل مع الشركاء السعوديين من قبل الوصول إلى المعرض لتحقيق الصفقات خلال المعرض.

من جانبها أوضحت أماني حسين، مدير التسويق بجمعية اتصال إن حجم جناح الجمعية في المعرض حوالي 110 أمتار بهدف توفير مساحة عرض لحوالي 20 شركة، موضحة أنه متاح كذلك توفير نوع آخر من التشبيك مثل عقد الاجتماعات الثنائية وغيرها لعدد أكبر كثيرا من الشركات.

وتطرقت إلى أنها حتى الآن ومنذ فتح باب التقديم منذ يومين فقط تم تلقي طلبات من ٤٥ شركة للتواجد في leap معظمها من الشركات الناشئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشركات الناشئة السوق السعودية الاتصال الاتصالات

إقرأ أيضاً:

محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة

الثورة نت/..

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، المعرض الدوري للأسر المنتجة، ينظمه فرع اللجنة الوطنية للمرأة في إطار أنشطة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الافتتاح، أشار وكيل المحافظة علي عاطف، إلى أهمية مثل هذه المعارض في تسويق منتجات الأسر المنتجة، وتشجيعها على الإنتاج والتطوير والانخراط في سوق العمل والاعتماد على الذات.

ونوه بدور الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغير، وفرع اللجنة الوطنية للمرأة في دعم مشاريع الأسر المنتجة، وبناء وتطوير قدرات المرأة بالمحافظة.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لكافة الجهود الهادفة لتعزيز دور المرأة في التنمية الإقتصادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف الجوانب.

من جانبها، أكدت رئيس فرع اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة اشواق المهدي، أهمية المعارض والدورات التدريبية في تطوير وتحسين جودة وإنتاجية المشاريع الصغيرة، مثمنة دعم الهيئة لكثير من المشاريع في هذا الجانب.

وأوضحت، أن المعرض سيستمر أربعة، وأن فرع اللجنة يعمل على إقامته بشكل دوري لفتح منافذ تسويقية للأسر المنتجة.

مقالات مشابهة

  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور”
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • «المنشآت الفندقية» تحدد قيمة المشاركة في معرض «TC leipzig» السياحي بألمانيا
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة