شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الرئاسي يخفف معاناة سكان مناطق ذراع إيران على حساب الجنوب، الرئاسي يخفف معاناة سكان مناطق ذراع إيران على حساب الجنوبالخميس 13 يوليو 2023 الساعة 18 34 47 عدن الأمناء نت .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئاسي يخفف معاناة سكان مناطق ذراع إيران على حساب الجنوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئاسي يخفف معاناة سكان مناطق ذراع إيران على حساب...

الرئاسي يخفف معاناة سكان مناطق ذراع إيران على حساب الجنوب

الخميس 13 يوليو 2023 - الساعة:18:34:47 (عدن /الأمناء نت :)

على ما يبدو فإن أوضاع المواطنين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، باتت على رأس أولويات واهتمام مجلس القيادة الرئاسي، حتى وإن كان ذلك على حساب المواطنين في المحافظات الجنوبية المحررة.

وشهدت العاصمة عدن والمحافظات المحررة، خلال الأيام الماضية، تدهوراً كبيراً في العملة المحلية، حيث اقترب الريال السعودي من تخطي حاجز الـ400 ريال يمني والدولار الأمريكي من الـ1500 ريال، بالتزامن مع انتكاسة خدمة الكهرباء حيث وصلت ساعات الإطفاء في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة إلى ثماني ساعات مقابل ساعتين من التشغيل، بسبب شحة الوقود ورداءة المتوفر، وهو ما فاقم من معاناة المواطنين خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة بسبب حلول فصل الصيف.

هذا التدهور جاء وسط عجز حكومي عن مواجهة الحرب الاقتصادية التي تشنها الميليشيات الحوثية واستمرار الخلافات الناجمة عن محاولات بعض القوى بسط نفوذها على الأرض على حساب قوى أخرى كان لها الدور في تحرير وتطهير المحافظات الجنوبية من الهيمنة الإيرانية.

ويرى مراقبون أن الهدنة الأممية الإنسانية التي بدأت في 2 أبريل 2022م، مثلت بداية السقوط الاقتصادي للشرعية اليمنية التي قدمت تنازلات لإنجاح هذه الهدنة أبرزها فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء أمام البواخر والرحلات التجارية، في حين رفضت الميليشيات رفع الحصار ولو جزئياً عن تعز أو فتح الطرقات الرئيسية بين المحافظات على الرغم من فتحها من طرف الشرعية.

وبرغم انتهاء الهدنة بعد ستة أشهر بسبب رفض الميليشيات الحوثية تجديدها، إلا أن الحكومة الشرعية ومن خلفها التحالف العربي استمرت بالسماح في تشغيل مطار صنعاء وميناء الحديدة، تحت مبرر رفع المعاناة عن المواطنين في مناطق سيطرة الميليشيات بحسب ما صرح به أكثر من مرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

بالمقابل استهدفت الميليشيات الحوثية بالطائرات المسيرة موانئ تصدير النفط في شبوة وحضرموت، في إطار مخطط يستهدف الاقتصاد في المناطق المحررة، ونجحت أواخر العام 2022 في إيقاف التصدير بشكل نهائي وهو ما انعكس بشكل سلبي على العملة المحلية وتسبب في ارتفاع الأسعار وتفاقم معاناة المواطنين في

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المواطنین فی

إقرأ أيضاً:

قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو

ارتفع عدد سكان قطر بنهاية شهر يونيو 2024 بنسبة 7.60% على أساس سنوي، وفقاً لبيانات المجلس الوطني للتخطيط الصادرة أمس. بلغ عدد سكان قطر في نهاية الشهر الماضي 2.86 مليون نسمة، مقارنة بـ 2.66 مليون نسمة في يونيو 2023. وتوزعت البيانات في الشهر الماضي بين 2.07 مليون نسمة من الذكور و787.66 ألف نسمة من الإناث. تمثل هذه البيانات عدد الأفراد من جميع الأعمار، سواء كانوا قطريين أو غير قطريين، داخل حدود دولة قطر يوم 30 يونيو 2024.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • هوكشتاين ولودريان يبحثان خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي
  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيي حفلًا غنائيًا فى لبنان
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • معاناة سارة الودعاني من الحمل أثناء سفرها ..فيديو
  • مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط
  • تجمع مياه الصرف يهدد سكان خان يونس