أماكن للاحتفال برأس السنة.. أيام قليلة تفصلنا على بداية العام الجديد 2024، ويهتم العديد من سكان القاهرة بمعرفة أماكن للخروج والاحتفال في رأس السنة الجديدة دون دفع تكلفة كبيرة، وذلك لقضاء الوقت اللطيف سواء مع الأسرة أو الأصدقاء، وتوثيق اللحظات السعيدة بالتقاط الصور التذكارية، إلى جانب استمتاع الأطفال باللعب والتنزه ومشاهدة المناظر الخلابة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص احتفالات رأس السنة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أفضل الأماكن للاحتفال برأس السنةالحدائق العامة

يفضل الكثير من المواطنين الخروج في الحدائق العامة، خصوصا العائلات التي لديها أطفال لكي يستطيع الأطفال اللعب والاستمتاع، ونعرض لكم أشهر الحدائق كما يلي:

- حديقة الأزهر: تقع الحديقة بشارع صلاح سالم خلف حي الحسين، وتحتوي على منطقة البحيرة حيث تصطف بعض المطاعم عليها، وتستطيع دخولها بتذكرة بقيمة 25 جنيها لفوق سن 12 سنة من السبت إلى الخميس، والأطفال فوق سن 4 سنوات بتذكرة بقيمة 15 جنيها.

- الحديقة اليابانية: تقع بشارع محمد مصطفى المراغي، بجوار موقع مترو حلوان، ويمكن للزائرين قضاء وقتا ممتعا بها، من خلال بعض الأنشطة مثل ركوب القوارب المائية بالبحيرة والقنوات الصغيرة، كما يوجد في الحديقة أنشطة موسيقية وفرق تعزف المقطوعات التاريخية من الطراز الياباني، وتستطيع دخولها بتذكرة بقيمة 10 جنيهات لجميع الفئات وكل الأعمار.

- حديقة الحرية: تقع الحديقة بالقرب من شارع التحرير وحي الزمالك، في قلب محافظة القاهرة، ما يجعلها المكان المناسب للتنزه، وقضاء والقت الممتع، وذلك لسهولة الوصول إلى المكان، كما تتميز الحديقة بالوقوع بالقرب من نهر النيل، فيستطيع الزوار الاستمتاع بالجو اللطيف، ودخول الحديقة بتذكرة بقيمة 10 جنيهات لجميع الفئات وكل الأعمار.

حديقة الحريةالمولات

يفضل الكثير من المواطنين الخروج في رأس السنة بالمولات للتسوق والاستفادة بالخصومات والتخفيضات بمناسب حلول العام الجديد، ونعرض لكم بعض هذه المولات وطريقة الوصول إليها، كما يلي:

- مول كايرو فيستيفال: تستطيع الحصول على صور تذكارية جميلة في ظل أجواء رأس السنة، حيث الأجواء الباردة في تلك المنطقة، بالإضافة إلى تواجد الزينة وأشجار الكريسماس المختلفة والتي يمكن التقاط الصور المميزة بها مع الأحباب والأصدقاء، كما يوجد بها النافورة الراقصة، كما يوجد بها العديد من المطاعم إذا أردت تناول الطعام، ويمكن الوصول إلى المول بواسطة المترو من خلال النزول في محطة المنيب، ثمّ الركوب من موقف أتوبيس التجمع الخامس، والنزول مباشرة أمام المول.

- مول العرب: يحتوي على عدد من المحلات التجارية وشركات الاتصالات ودور السينما، وأماكن الألعاب والرياضة والبنوك، ونافورة راقصة وصالة مطاعم كبيرة، ومجالات أخرى كثيره عالمية ومحلية، وجراج كبير يسع سيارات كثيرة، ويمكن الوصول إليه من ميدان التحرير عبر استقلال أتوبيس أكتوبر والنزول أمام المول.

- مول مصر: مول ومركز تجاري ضخم، يقع بمدينة السادس من أكتوبر، وتستطيع الوصل إليه من ميدان الجيزة، عبر استقلال إحدى وسائل المواصلات المتجهة إلى 6 أكتوبر، ومن ثمّ النزول عند مول مصر.

- مول سيتي ستارز: يمكن زيارته في مدينة نصر، ويوجد به العديد من المطاعم ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال، ويمكن شراء الهدايا وإعطاؤها لمن تحب بمناسبة الكريسماس.

- مول بوينت 90: يقع أمام بوابة 5 من الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس، وتجد هناك كل ما يخطر ببالك سواء الألعاب وأماكن التصوير المميزة، والأجواء الاحتفالية برأس السنة الجديدة التي يمكن توثيقها لتكون ذكرى محببة لديك.

مول بوينت 90ممشى أهل مصر

أصبح محل اهتمام الكثير، فهو يمنح تجربة فريدة من نوعها تجمع ما بين الحضارة والروح المصرية الأصيلة، حيث يمتد من كوبري إمبابة وحتى كوبري 15 مايو، وبطول الممشى هناك العديد من الكافيهات والمطاعم التي تقدم مختلف الأكلات والمشروبات، ولكل من يرغب في الاستمتاع بالنيل الساحر والخضرة الجميلة، وأهم ما يميز الممشى أنه مفتوح نهارا وليلاً.

برج القاهرة

يعد من أفضل الأماكن التي يمكن الخروج فيها ليلة رأس السنة، حيث يمكنك أن تبدأ عاما جديدا من خلال التطلع إلى مدينة القاهرة بالكامل.

دور السينما

توجد العديد من الأفلام المميزة المعروضة في هذه الفترة في السينمات، لذا يمكن أن تكون دور السينما وسيلة جيدة وممتعة لقضاء وقت لطيف بها في ليلة رأس السنة.

دور السينماالشيخ زايد

- أركان بلازا: من الأماكن التي تستطيع التجول داخلها والتقاط الصور المميزة، دون دفع أي مصاريف، وعلى الجانب الآخر هناك الكثير من المطاعم الموجودة في الاتجاه ذاته إلا أن تكلفتها عالية.

- كابيتال بيزنس بارك: من الأماكن المميزة في رأس السنة بسبب الديكورات التي تخطف القلوب إليها.

اقرأ أيضاً«قبل ما أمشي».. بهاء سلطان يستعد لطرح أحدث أغانيه بمناسبة رأس السنة

التذكرة تبدأ من 1250 جنيهًا.. تفاصيل حفل آمال ماهر في رأس السنة

حفلات رأس السنة 2024.. عفروتو ومسار إجباري يشاركان الكينج في الشيخ زايد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهره رأس السنة رأس السنه فی رأس السنة برأس السنة العدید من من خلال

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم بقتل «منجد المعادي»، بإحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

قتل منجد المعادي

وكشفت تحقيقات نيابة جنوب القاهرة الكلية، في واقعة مقتل منجد يُدعى "أيمن.ع" 42 سنة، ومقيم في كوتسيكا بحلوان، على يد زوج خطيبته السابقة بسبب خلافات بينهما، وقيامه بتقطيع جثته إلى أشلاء ووضعها في 7 أكياس بلاستيك سوداء اللون، والتخلص منها في منطقة مهجورة على كورنيش المعادي، أن المتهم استأجر شقة في منطقة حدائق حلوان، وتحديدًا بالقرب من محل التنجيد الخاص بالمجني عليه، قبل عدة أشهر من ارتكاب الواقعة.

وذكرتِ التحقيقات أن المتهم نجح في استدراج المجني عليه إلى تلك الشقة، وبمجرد دخوله سدد له المتهم 6 طعنات في البطن، و4 في الظهر للتأكد من وفاته، وقام بتقطيع جثة المجني عليه لأشلاء ووضعها في 7 أكياس بلاستيك، والتخلص منها في منطقة العثور عليها على كورنيش المعادي. وتولتِ النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًالقبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا

استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي
  • حملة إسرائيلية – أمريكية للضغط على حزب الله… ما الهدف منها؟
  • غوتيريش: لا يوجد سلام على الأرض وعمل الأمم المتحدة يجب أن يكون أفضل
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • أفضل دعاء السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب
  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024 في القاهرة والمحافظات.. البداية 1 يوليو
  • السبت.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقى العربية
  • فندق باب القصر يطلق سلسلة من التجارب الذوقية الصيفية المميزة
  • منها الغرامات ومقابل التصالح.. تعرف على موارد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب