ازدادت أزمة السكر خلال الاَونة الأخيرة بشكل مبالغ فيه، وتخطى سعر كيلو السكر إن وجد الـ50 جنيها، الأمر الذي أدى إلى تدخل الحكومة بشكل فعال وجد من أجل إنهاء الأزمة في أسرع وقت، خاصة وأن السكر يدخل في كثير من الصناعات.

من جانبه أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، أن وزارة التموين تدخلت من أجل حل أزمة أسعار السكر في الأسواق المصرية، قائلا " السكر يدخل في صناعات كثيرة".

وقال أبو اليزيد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، "مع تصاعد وتيرة الأزمات في المنطقة المحيطة بمصر، بدأت مصر في تصدير كميات كبيرة من السلع الغذائية المصنعة التي يدخل فيها مكون السكر ".

 وتابع أحمد أبو اليزيد:" هذا العام خرجت من مصر كميات كبيرة من السكر ووضعت الوزارة بوضع مخطط لتوفير السكر في الأسواق".

 وأكمل " لدينا اكتفاء ذاتي من السكر يصل لـ 87 % ومصر تنتنج 2.8 مليون طن سكر ونستهلك 3.2 مليون طن سكر، مع حدوث أزمة السودان والدول المحيطة ودخول أعداد كبيرة من السودانيين إلى مصر ارتفع معدل استهلاك السكر ".

وأشار إلى أن الدولة اتخذت خطوات من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير السكر في الأسواق، لافتا إلى أن سعر السكر التمويني مازال ثابتا وتم توفير كميات من السكر  في المجمعات الاستهلاكية .

واختتم " يتم بيع السكر بـ 27 للكيلو في المجمعات الاستهلاكية ويتم العمل على ضخ كميات جديدة من السكر، والوزارة سوف تتطرح في الشهر الحالي حوالي 240 الف طن سكر ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر أزمة السكر سعر كيلو السكر الحكومة الإعلامية عزة مصطفى السودان السکر فی من السکر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب

شهد الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية مناقشة مشاريع التخرج لطلاب برامج تكنولوجيا الميكاترونكس ،الأوتوترونكس ،تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة ،مؤكدًا أهمية المشاريع فى دعم مشاكل الصناعة وخدمة المجتمع والمساهمة فى بناء الإقتصاد القائم على المعرفة والتكنولوجيا المعاصرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة،الدكتور خالد خضر وكيل الكلية لشئون التدريب والخدمات ،الدكتور أحمد الصاوى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وحضر فعاليات المناقشة عدد من رجال الصناعة والذين أبدوا إعجابهم بمشروعات الطلاب مؤكدين دعمهم الكامل لهم لتنفيذ مشروعاتهم التى تستهدف حل المشكلات المجتمعية وتعزيز قدراتهم فى مجال ريادة الأعمال والتفكير الإبتكارى، بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠

وتضمنت مشاريع التخرج لبرنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس:مشروع تحويل السيارة التقليدية إلى سيارة كهربائية مزودة بالأنظمة الذكية ،ومشروع تحويل زيت الطعام المستعمل الى ديزل صناعى،ومشروع انتاج واستخدام الهيدروجين فى محرك بنزين ذو اسطوانة واحدة،ومشروع ممتص الصدمات.

بينما تضمنت مشاريع برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس :مشروع كرسى كهربائى ذكى لذوى الإعاقة الحركية، ومشروعى ماكينة حقن وتصنيع المواد البلاستيكية ،وذراع روبوت صناعى متعدد المهام، ومشروع ماكينة CNC ثلاثية المحاور،ومشروعى ماكينة طباعة ثلاثية الأبعاد،وتصميم وتنفيذ روبوت خطى صناعى ،ومشروع تصميم وتنفيذ بوابة الكترونية للأفراد.

كما تناولت مشاريع تخرج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة:مشروعات برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة:مشروعى نظام تتبع شمسى للزهرة الذكية وتصميم وتطوير سكوتر كهربائى يعمل بالطاقة الشمسية ،ومشروع تصميم وتنفيذ مركز شمسى ذكى ذو القطع المكافئ،ومشروع النظام المتكامل للضخ بواسطة توربينات الرياح ،ومشروع تصميم وتنفيذ الة قطع حشائش تعمل بالطاقة الشمسية .

وتضمنت مشاريع تخرج برنامج تكنولوجيا المعلومات:مشروع مراقب ،ومشروع الخزنة الذكية والمترجم الحركى للغة الإشارة ،ومشروع الصوبة الذكية بتقنية انترنت الأشياء والتشغيل الآلى.

وأشاد الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة على مشروعات تخرج الطلاب، مؤكدًا أنها أفكار مثمرة ونماذج متميزة تعكس قدرتهم على الإبتكار والإبداع والتميز، وأن هذه المشاريع تأتى تطبيقا لما تم دراسته خلال سنوات الدراسة،مشيرًا ان بعض هذه المشاريع يمكن أن تتحول إلى شركات ناشئة وتساهم فى دخول الشباب إلى سوق العمل، متمنيًا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح فى حياتهم العملية.

مقالات مشابهة

  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن استيراد كميات من الغاز وشركات أسمدة تلجأ للغاز الأميركي
  •  ضبط كميات كبيرة من «المخدرات» في بنغازي
  • مواجهة أزمة الكهرباء في مصر: خطط التخفيف وتأمين الغاز
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال