تواصل وزارة الداخلية تنظيم عدة قوافل لتوزيع عدد من المساعدات العينية بالمجان على السيدات وخاصة المرأة المعيلة بالمناطق الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بنطاق مديريات أمن “شمال سيناء – جنوب سيناء – القليوبية – سوهاج – الوادي الجديد – قنا - الأقصر”.

ويأتي ذلك؛ تأكيدا على حرص رجال الشرطة على المساهمة الإيجابية والفعالة لرفع العبء عن كاهل المواطنين لتظل دائما وزارة الداخلية حصن أمان للمواطنين.

 

ولاقت تلك المبادرة إشادة كبيرة من السيدات وخاصةً المرأة المعيلة، مثمنات ما لمسنه من حرص وزارة الداخلية على تخفيف العبء عن كاهلهن، وتقديم الدعم اللازم لهن على مدار العام؛ لكون المرأة ركيزة أساسية للمجتمع.

وجاء ذلك، في ضوء حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة فى تقديم كل أوجه الدعم والرعاية للمواطنين، ومراعاة البُعد الإنساني والاجتماعي، وحرصها الدائم على رفع الأعباء عن كاهل المواطنين، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وفى إطار مبادرة "كلنا واحد - معك فى كل مكان".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية المساعدات العينية السيدات جنوب سيناء سوهاج الأقصر كاهل المواطنين وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف توزيع 6 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي، اليوم الثلاثاء، على 3 محافظات وهى "دمياط، الفيوم، كفر الشيخ"، وكانت قد انطلقت يوم الخميس الماضي، أعمال توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية وبدأت بمحافظة الجيزة وتعم جميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة في الدفعة الأولى.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن إجمالي ما تم تحصيله خلال موسم هذا العام من الأضاحي والإطعام في أربعة أشهر من رمضان إلى ذي الحجة بلغ أكثر من (300) مليون جنيه، وأن إجمالي ما تم خلال العام المالي 2023 / 2024م، من 1/ 7 /2023م حتى تاريخه 20/ 6/ 2024م بلغ نحو (340) مليون جنيه.

كما أكد وزير الأوقاف، أن إجمالي ما حصلته المديريات الإقليمية في أربعة أشهر هذا العام بلغ (192) مليون جنيه، بزيادة أكثر من 40 مليون جنيه عن ما حصلته المديريات عن نفس الفترة من العام الماضي، وزيادة قدرها (3) ملايين جنيه عن إجمالي ما حصلته المديريات في الماضي كاملًا، حيث جاءت مديرية أوقاف القاهرة في المقدمة لهذا العام بإجمالي (41، 196، 000) جنيه، تلتها في المركز الثاني مديرية أوقاف الإسكندرية بإجمالي (25، 604، 000) جنيه، وفي المركز الثالث جاءت مديرية أوقاف الجيزة بإجمالي (19، 729، 000) جنيه.

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة تستهدف هذا العام الوصول لمليون أسرة، وتم يوم الخميس الماضي 20 يونيه 2024م انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية وبدأ التوزيع بمحافظة الجيزة ثم ينطلق اليوم لجميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة في الدفعة الأولى.

مقالات مشابهة

  • رعود وأجواء جد حارة غدا في هذه الولايات
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • سارة نتنياهو.. المرأة الأكثر إثارة للجدل تثير انقساما جديدا فى إسرائيل
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم