البوابة نيوز:
2024-07-04@02:15:04 GMT

بعد 10 أيام.. مفاجأة سارة بشأن سعر السكر "فيديو"

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

كشف الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار السكر في السوق، موضحًا أن وزارة التموين تدخلت من أجل حل أزمة السكر وخفض سعره، وتوفيره في منافذ البيع المختلفة على مستوى الجمهورية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن السكر يدخل في الكثير من الصناعات المختلفة، موضحًا أن أزمة السودان أثرت سلبا على إنتاج السكر بكميات تغطي حاجة السوق محليا.

وتابع: مصر صدرت مواد غذائية بقيمة 4.3 مليار دولار العام الحالي، وأغلب هذه المواد تحتوي على نسب مختلفة من السكر، مما تسبب في ارتفاع أسعار السكر وعدم توفره بصورة مستمرة.

وأكمل: مصر تغطي 87% من إجمالي حاجة المحلية لاستهلاك السكر، كما أن أحد الأسباب الرئيسية لأزمة السكر هو ارتفاع عدد الضيوف المقيمين داخل من الأشقاء من مختلف الدول.

وأشار إلى أنه تم توفير أكثر من 180 ألف طن من مختلف الشركات سواء من الهيئة القابضة للأغذية ومن خلال طرحه في سلع البورصة الاستهلاكية، لسد حاجة السوق من الاستهلاك المحلي، كما أن سعر كيلو السكر في كافة المنافذ 27 جنيه وهذا السكر الطبيعي له.

وتابع: غدا سيكون هناك اجتماع مع وزير التموين لطرح كميات إضافية من السكر وتوزيعها على كافة منافذ البيع بسعر 27 جنيه للكيلو.

وأردف أبو اليزيد، أن نهاية الشهر الحالي سيكون حصاد لمحصول القصب، الأمر الذي سيزيد من إنتاج السكر وتوفيره داخل السوق، وخلال 10 أيام من الآن سيكون هناك وفرة للسكر مع انخفاض سعره داخل منافذ البيع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدلتا للسكر أسعار السكر وزارة التموين أزمة السكر السكر

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب في سوق الجبيل والذي تنظمه شركة الشارقة لإدارة الأصول - الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، ويستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل بمشاركة واسعة من أصحاب محلات الرطب المتواجدين في السوق وعدد من المشاركات الخارجية.

وقال المهندس عبدالله الشامسي مدير أسواق مدينة الشارقة، إن مهرجان الرطب من الفعاليات التي نحرص في سوق الجبيل على تنظيمها سنويا نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده السوق من قبل المواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء كونه إحدى الوجهات التسويقية والسياحية البارزة والمهمة في إمارة الشارقة فضلا عن موقعه المتميز في قلب الشارقة.

وأضاف أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الشارقة بدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من كافة المنتجات الوطنية ومن بينها الرطب وذلك بالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في الدولة بهدف دعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي والاهتمام والحرص على تطوير قطاع الزراعة بما فيها النخيل ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب، والارتقاء بأصناف التمور بالدولة.

وأكد الشامسي أن المهرجان يشكل فرصة مهمة لتعريف الزوار بأجود أنواع الرطب المحلية والمستوردة من عمان بالإضافة إلى تحقيق دور السوق في تنشيط الحركة الاقتصادية في إمارة الشارقة إذ يستقطب المهرجان الزوار والتجار من داخل الدولة وخارجها وتحديداً على مستوى منطقة الخليج العربي.

ويعرض المهرجان مختلف أنواع الرطب والتي تجدد بشكل دوري من حيث الأنواع بما يلبي مختلف رغبات الزوار ومنها الهلالي والخشكار والخصاب والمزيني والجبري والبقل والخنيزي والخلاص والخضراوي والبرحي واللولو والشيشي عين بقر وغيرها الكثير من مختلف أنواع الرطب.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • حضري ميلك شيك بالمانجو وتمتعي بمذاق منعش في أيام الصيف
  • مفاجأة... سارة من يمن موبايل
  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو)
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • دواجن الديوانية تطمح لإنتاج 50 مليون بيضة
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيها وبشرى بشأن تخفيف الأحمال
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو