صحافة العرب:
2024-07-08@04:45:49 GMT

بالصور.. كفوف عراقية تعيد "النبض" لقلب بغداد

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

بالصور.. كفوف عراقية تعيد 'النبض' لقلب بغداد

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بالصور كفوف عراقية تعيد النبض لقلب بغداد، الاقتصاد نيوز بغدادأعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الخميس، انطلاق مبادرة نبض بغداد لإعادة تأهيل مناطق بغداد .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالصور.. كفوف عراقية تعيد "النبض" لقلب بغداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالصور.. كفوف عراقية تعيد "النبض" لقلب بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الخميس، انطلاق مبادرة "نبض بغداد" لإعادة تأهيل مناطق بغداد القديمة.وجاء في بيان للرابطة: "انطلقت مبادرة نبض بغداد لتأهيل مدينة بغداد القديمة، برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وإشراف أمانة بغداد ورابطة المصارف الخاصة العراقية ومشاركة الهيئة الوطنية للاستثمار والهيئة العامة للآثار والتراث، ومحافظة بغداد وعدد من الوزارات والمؤسسات المساندة الأخرى، وبتمويل وتنفيذ من قبل صندوق المبادرات المجتمعية "تمكين"، الممول من المصارف الخاصة العراقية وبدعم من البنك المركزي العراقي".وأوضح البيان، أن "المرحلة الحالية من المبادرة، تتضمن إعادة تأهيل محور السراي باتجاه مقهى الشابندر وبناية مركز الشرطة وساحة السفير".وأضاف البيان، أن "المبادرة تهدف إلى احياء مناطق بغداد القديمة وجعلها متنفساً للأهالي ونقطة جذب للسياح العرب والأجانب، وذلك للتأريخ الكبير الذي تتمتع به بغداد".وتابع البيان: "تعد هذه المبادرة، استكمالاً لمشروع إعادة تأهيل شارع المتنبي، الذي قام بتمويله صندوق تمكين وتنفيذ الدائرة الهندسية في الصندوق وبالتعاون مع أمانة بغداد". 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجازر ليلية.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف على عدة أحياء في مدينة غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات ليلة عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)؛ إن جيش الاحتلال شن غارات كثيفة الليلة على مناطق شرقي مدينة غزة؛ مما أدى إلى سقوط شهداء وسقوط عدد من الجرحى.

ونقلت عن مصادر طبية قولها؛ إن عشرات المدنيين استشهدوا وأصيبوا، في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال تلك المناطق.

كما دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بناية الطيران وسط مدينة غزة.

إظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، استشهد 10 أشخاص، وفقد عدد آخر؛ جراء قصف على منزل في منطقة جباليا النزلة شمالي قطاع غزة.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف أهدافا في وسط قطاع غزة.

وأمس الأحد، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين شرق مدينة غزة؛ جراء القصف الإسرائيلي المكثف، وذلك في أعقاب عمليات نزوح كبيرة اضطر إليها السكان، بعد إنذارات من جيش الاحتلال بتنفيذ عملية عسكرية في المنطقة.

وذكر المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، في بيان، أن "هناك عشرات الشهداء والجرحى والعالقين في مناطق سكنية في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة؛ نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي تلك المناطق بشكل جنوني".

وتابع: "الجيش الإسرائيلي استهدف منازل مأهولة في شارع يافا شرق مدينة غزة، ما أسفر عن وجود شهداء وعالقين تحت الأنقاض"، مضيفا أن "عمليات القصف والإنذار الإسرائيلي لإخلاء المناطق، دفعت السكان للخروج منها نحو مصير مجهول، حيث لا يوجد لهم أماكن يلجؤون إليها".

وأكد أن "اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي كانت مخيفة، وكانت الاستهدافات بشكل جنوني لنصف ساعة في المنطقة، ما أسفر عن أعداد كبيرة من الإصابات والشهداء".

وأضاف: "تلقينا مناشدات من السكان في مناطق شرق مدينة غزة لإخلائهم، ولكن لا يمكننا الوصول إليها بسبب القصف".

إظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان بأن عشرات الإصابات نقلت من الشوارع والمنازل، جراء الاستهدافات الإسرائيلية لمنطقة الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرق مدينة غزة.

وأوضح الشهود أن الاستهدافات تمت بواسطة مسيرات "كواد كابتر" والمدفعية، ما دفع آلاف الأسر للنزوح إلى مناطق غرب مدينة غزة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أصدر أوامر لإخلاء السكان والنازحين من مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة شرق مدينة غزة، والتوجه إلى المناطق الغربية من المدينة.

وقال في بيان: "إلى كل السكان والنازحين الموجودين في مناطق التفاح، البلدة القديمة، والدرج في بلوكات 604- 606- 608- 609، عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المآوي المعروفة في غرب مدينة غزة".

ولم يذكر بيان الجيش تفاصيل أخرى، ولكنه يُجري عملية عسكرية في حي الشجاعية، الذي يقع بالقرب من مناطق التفاح والدرج والبلدة القديمة، منذ 27 حزيران/ يونيو الماضي، وبدأها بقصف عنيف ومفاجئ، استهدف منازل وسكانًا مدنيين؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • مجازر ليلية.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف على عدة أحياء في مدينة غزة
  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مدينة غزة
  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على وسط وشمال غزة
  • غزة - إخلاء مستشفى المعمداني
  • اخلاء ومصادرة فورية.. حظر شامل للمواشي والأغنام في مدينة عراقية
  • بالصور.. “اليويفا” تكشف الكرة الخاصة بنصف نهائي ونهائي “أورو 2024”
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة
  • محظورات محرم في أكثر من 20 مدينة عراقية.. وثيقة
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية