بوابة الوفد:
2024-09-20@07:43:19 GMT

السجن 5 سنوات لمُتهمين بسرقة توك توك بالإكراه

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، حًكماً بمعاقبة مُتهمين بالسجن 5 سنوات لاتهامهما بسرقة توك توك المجنى عليه م.ا بالإكراه وتحت تهديد السلاح، بدائرة مركز طما.

اقرأ ايضاً: الغيرة تمنح سيدة إقامةً أبدية خلف القضبان.. أنهت حياة غريمتها بدمٍ بارد

الغيرة تمنح سيدة إقامةً أبدية خلف القضبان.. أنهت حياة غريمتها بدمٍ بارد وحش بشري ينال جزاؤه العادل.

. أزهق روح زوجين بأبشع الطرق


 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم محمود وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم محمد وإبراهيم مرتضى بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2023 ، بدائرة مركز طما، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين "و.ا.ا" 35 سنة عامل، والمتهمة "ب.ع.م" ربة منزل تهمة سرقة توك توك من المجنى عليه بالإكراه بالطريق العام، حيث تلقى رئيس المباحث بلاغا من المجنى عليه بأنه أثناء سيره فى الطريق العام بدراجة نارية، قام المتهم بتهديده بسلاح أبيض يعد أن استوقفته المتهمة الأولى واستوليا منه على الدراجه النارية توك توك، ثم قاما بضربه بـ"قالب طوب" على رأسه، مما أحدث به عاهة مستديمة بنسبة 10% وفرا هاربين.

 

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم أسامة.م بالحبس مدة 6 أشهر عما أسند إليه بالتعدي على سيدة وحفيدها. 

وقضت المحكمة ببراءة المُتهمة هدى.ع عما أسند إليها، وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين أسامة.م وهدى.ع ومُتهمة سبق الحكم عليها بأنهم في يوم 3 فبراير 2022 بدائرة قسم البساتين ضربوا المجني عليها فتحية محمد مصطفى بأن انهال عليها المُتهمان الأول والثالثة ضرباً بأيديهم فأحدثوا بها الإصابة الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وتخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر بنسبة 30 % حال تواجد المتهمة الثانية على مسرح الواقعة للشد من أزرهم ومؤازرتهم على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقد أحيل المُتهمين للماحكمة طبقاً للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة.

واستمعت المحكمة لشهادة عدد من الشهود على رأسهم المجني عليها فتحية محمد مصطفى التي قالت إنها حال تواجدها بمسكنها في دائرة قسم شرطة البساتين فوجئت بالمتهم يقوم بالتعدي على حفيدها الطفل أحمد سلامة فتدخلت للدفاع عنه. 

وقام المُتهم بالتعدي عليها في هذه الأثناء بالضرب بأن سدد لها ضربات بكلتا يديه استقرت بظهرها وسقطت أرضاً مغشياً عليها، وحال استفاقتها قامت مُتهمة أخرى سبق الحكم عليها بالتعدي عليها بالضرب بكلتا يديها فأحدثوا الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي. 

وتمثلت الأضرار في حدوث إعاقة بحركات الجذع وتنميل بالطرفين السفليين ووجود ظل ضيق بالفقرات القطنية ومثبتة بشريحة ومسامسير وتخلف عنها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر بحوالي 30 %.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات سوهاج مركز طما رئيس المباحث عاهة مستديمه جنايات القاهرة النيابة العامة توک توک م تهمین

إقرأ أيضاً:

إعلامي لبناني لـ «حقائق وأسرار»: إسرائيل استخدمت متفجرات لا يمكن التعرف عليها بسهولة

قال الإعلامي اللبناني عمرو ناصف: إن العدو قام بتلغيم أجهزة البيجرز أو الأجهزة اللاسلكية بمادة غريبة وغير معروفة ولا يمكن التعرف عليها بسهولة تسببت في تفجير الأجهزة واختراقها، لافتا إلى أن كمية المتفجرات التي تكفي للتفجير تبلغ من جرام إلى 5 جرامات لإحداث التلفيات.

وأضاف ناصف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار "، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن خطاب حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني، شمل العديد من النقاط المفصلية والهامة، موضحا انه قام بالإقرار بأن العدو متفوق تكنولوجيا على حزب الله.

وأوضح الإعلامي اللبناني، أن خطاب حسن نصر الله فكك الضفة الاسرائيلية ومنعها من تحقيق أهدافها التي تسعى اليها مشيرا إلى ان الجملة القطعية التي شملت الخطاب أنه لا عودة للمستوطنين الصهاينة في الشمال إلا بوقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: رفع جزء من الدعم عن اسطوانات الغاز للمنازل كان ضروريا

مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالتعدي على شقيقه بالقليوبية
  • إعلامي لبناني لـ «حقائق وأسرار»: إسرائيل استخدمت متفجرات لا يمكن التعرف عليها بسهولة
  • ننشر أقوال فتاة اتهمت خالها بالتعدي عليها في مدينة نصر
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • تأييد عقوبة “السجن 10 سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لجبهة النصرة
  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية
  • سقطت عليه.. التحريات في واقعة مصرع شاب داخل حفرة بطوخ
  • تأجيل مُحاكمة 3 مُتهمين في "تنظيم الجبهة"
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية