الثورة نت|

نوه رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالتطور اللافت الذي تشهده جامعة البيضاء وجسد روح الشراكة بين الحكومة والمجتمع في المحافظة ممثلاً بقواه الفاعلة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني وأمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة – رئيس مجلس أمناء جامعة البيضاء أمين محمد جمعان ورئيس الجامعة الدكتور أحمد العرامي.

حيث جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع جامعة البيضاء وما تشهده من قفزة نوعية في المجالات الأكاديمية والتعليمية والإدارية، وما تقوم به من دور تنويري على مستوى المحافظة ومديريات المحافظات الأخرى المحيطة بالمحافظة وتحديداً القريبة منها.

وأوضح الدكتور العرامي، أن عدد الطلاب الملتحقين في الجامعة وصل إلى أربعة آلاف و500 طالب وطالبة في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية والإنسانية.

ولفت إلى المؤتمر الرابع للجامعة الذي عقد خلال أغسطس الماضي وما تمخض عنه من قرارات وتوصيات داعمة للمجال الأكاديمي ومنها مشروع قانون حماية اللغة العربية .. موضحا أن المشروع بحاجة لتشكيل لجنة من الجهات المختصة لدراسته وإعادة صيغته تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء عبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال بدور جامعة البيضاء في المجالات الأكاديمية والاجتماعية .. مؤكداً دعم الحكومة للجامعة وحرصها على توفير كافة متطلبات النهوض بها ووظيفتها الحيوية تجاه المحافظة وأبنائها والمحافظات المحيطة بها.

وعبر عن الشكر لمبادرة الجامعة الخاصة بمقترح مشروع قانون حماية اللغة العربية لغة القرآن ووجوب الحفاظ عليها وترسيخ حضورها بمفاهيمها السليمة في أوساط المجتمع وكافة مؤسسات الدولة.

وحث الدكتور بن حبتور الجامعات التي تعقد المؤتمرات العلمية البحثية بمتابعة مخرجاتها والسعي لتنفيذها وتحقيق فوائدها العملية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة البيضاء جامعة البیضاء

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية: هل قرار فصل قصي شفيق من جامعة الإسراء سياسي؟

يوليو 28, 2024آخر تحديث: يوليو 28, 2024

المستقلة/- في تطور جديد ومثير للجدل، رفع الصحفي العراقي الدكتور قصي شفيق دعوى قضائية ضد جامعة الإسراء ورئيسها الدكتور عبد الرزاق الماجدي، مطالباً بالتحقيق في قرار الفصل السياسي الذي وصفه بـ”الجائر”.

وأكد الدكتور شفيق أن القضاء العراقي هو الفيصل في هذه القضية، مشيراً إلى موعد المحكمة المحدد في 8 أغسطس 2024.

قرار ولائي بإيقاف الفصل

أصدر القضاء العراقي قراراً ولائياً يقضي بإيقاف تنفيذ قرار الفصل السياسي الصادر من جامعة الإسراء بحق الدكتور شفيق، مما يعكس جدية النظر في الادعاءات المقدمة من قبله. وأوضح شفيق أن قرار الفصل لم يكن له أي مبررات واضحة أو مستندات رسمية تدعمه، حيث لم يتمكن من الحصول على نسخة من قرار الفصل.

مطالب الدكتور شفيق

طالب الدكتور قصي شفيق رئيس الجامعة بتقديم أسباب الفصل والوثائق المتعلقة به، مشيراً إلى أن كتاب الفصل لا يزال مفقوداً في أدراج الجامعة. وأضاف شفيق أن الكتاب الخاص بالفصل لم يتم العثور عليه سوى في مكتب رئيس الجامعة، ونسخة واحدة منه موجودة في مكتب معالي وزير التعليم العالي، الذي أمر بالفصل عبر الهاتف.

عزلة إعلامية

أعرب شفيق عن استيائه من منع أي شخص في الجامعة من التواصل معه، مما يزيد من تعقيد القضية ويثير العديد من التساؤلات حول الشفافية والإجراءات المتبعة في الجامعة. وأكد أن الكتاب الخاص بالفصل محصور فقط في مكتب رئيس الجامعة ومكتب وزير التعليم العالي، مما يعزز من الشكوك حول دوافع القرار وأسبابه الحقيقية.

القضاء هو الفيصل

أكد الدكتور شفيق أن القضاء العراقي هو الفيصل في هذه القضية، وأنه يثق في عدالة القضاء ونزاهته. وأشار إلى أنه يعتمد على الله والرأي العام في دعم موقفه والدفاع عن حقوقه، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه القضية في تسليط الضوء على المشاكل والتجاوزات التي قد تحدث في المؤسسات التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق مقرري التفكير النقدي وريادة الأعمال
  • عاجل - رئيس حكومة لبنان يكشف عن حل لإنهاء الأزمة مع إسرائيل
  • رئيس جامعة طنطا للصحفيين: أنتم شركاء النجاح
  • رئيس جامعة بنى سويف يلتقي مدير الأمن الجديد في مكتبه
  • إنفو مغرانتس: حكومة الدبيبة تسعى للعب دور محوري في السيطرة على الهجرة غير الشرعية وإدارتها
  • دعوى قضائية: هل قرار فصل قصي شفيق من جامعة الإسراء سياسي؟
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ مدير أمن المحافظة بتوليه مهام منصبه
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ مدير أمن المحافظة بتوليه مهام منصبه
  • جامعة سوهاج تنظم ندوة عن "المشكلة السكانية"
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية طب البنات بالقاهرة