أكدت قناة القاهرة الإخبارية المصرية  في نبأ عاجل لها بأن القيادة السياسية المصرية وجهت بتقديم المزيد من المساعدات لقطاع غزة في ظل  تردي الأحوال الإنسانية لسكان القطاع مع سوء أحوال الطقس، مشيرة بان عملية ضخ المخيمات المقدمة من مصر إلى سكان غزة ستستمر في ظل استمرار الدعم الذي تقدمه لأهالي القطاع ، مع دخول كميات كبيرة من مخيمات الإغاثة تصل إلى الآلاف لقطاع غزة.

 

القاهرة الإخبارية: زيادة المساعدات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية

 

وأشارت القاهرة الإخبارية  بأن تقديم المزيد من المساعدات لقطاع غزة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية.

 

وفي سياق آخر أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة ارتفع إلى أكثر من 19088، والجرحى إلى نحو 54450، منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

 

وأشارت الوزارة، في تقريرها اليومي، أن نحو 18 ألفا و800 شخص استشهدوا في قطاع غزة، 70% منهم من النساء والأطفال، وأصيب أكثر من 51 ألف مواطن، مع وجود عدد كبير في عداد المفقودين، كما  أن من بين الشهداء، أكثر من 300 من العاملين في القطاع الصحي، و86 صحفيًا، ونحو 35 من طواقم الدفاع المدني، و135 موظفًا في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية القيادة السياسية المصرية قطاع غزة غزة الأحوال الانسانية سوء أحوال الطقس القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان

قال حزب حماة الوطن، إنّه يتابع الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية بشأن دعم الاستقرار في لبنان، لا سيما في ظل تطورات الأحداث، وتوسيع دائرة الصراع.

العدوان على لبنان

وأضاف الحزب، في بيان صدر عنه، أنّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اتصاله أمس مع رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد دور مصر المحوري في المنطقة، وتضامنها مع الأشقاء كافة حتى يتجاوز لبنان محنته.

وجدد حماة الوطن، دعوته للمجتمع الدولي للقيام بدوره في إرساء السلام بالمنطقة، ووقف نزيف الدماء، محذرًا من استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة والأراضي اللبنانية، والتوسع في استخدام العنف، الأمر الذي يهدد الاستقرار في العالم كله.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل استهداف لبنان وينذر بإخلاء البلدات
  • «القاهرة الإخبارية»: معارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في القطاع الشرقي بجنوب لبنان
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • السعودية تقرر تقديم مساعدات إغاثية للبنان ومالية لغزة
  • بتوجيهات القيادة.. مساعدات طبية وإغاثية لمساندة الشعب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يشن غارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان