الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم خطة الاحتياج والاستجابة الإنسانية للعام 2024 المرفوعة من فروع المجلس، والجهات المعنية، والكتل والمنظمات، لتطوير الأداء وتنفيذ خطة الاحتياج والاستجابة الإنسانية.

وفي الاجتماع، أشار الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى، للشؤون الإنسانية، محمد فارس، أهمية مراجعة مخرجات النقاشات التي أجريت بين الكلسترات وفروع المجلس والمكاتب الحكومية في المحافظات، والخروج بخطة استجابة واقعية تلامس احتياج المجتمع وتحقيق أكبر فائدة ممكنة من المساعدات المقدمة لهم.

وعبر عن تطلع المجلس في أن تكون خطة الاستجابة للعام المقبلة أنموذجية متطابقة مع مبادئ العمل الإنساني، وتتميز بتركيزها على التدخلات المستدامة وتحد من المشاريع التي لا تعتبر ذات أولوية وتركز على تلبية احتياجات المجتمعات الأشد احتياجاً.

ولفت فارس إلى أن الأزمة الإنسانية والتداعيات الاقتصادية، التي يمر بها أبناء الشعب اليمني واضحة للجميع، والمنظمات الانسانية العاملة في اليمن تشهد حجم المعاناة التي لا تستطيع الأرقام التعبير إلا عن الجزء الضئيل منها.

وأكد حرص المجلس على تسهيل عمل المنظمات وإيصال المساعدات للمستفيدين، مشدداً على أهمية العمل الجاد والتنسيق المستمر مع المجلس الأعلى لتذليل الصعاب.

وشدد الأمين العام المساعد لمجلس الشؤون الإنسانية على أهمية توحيد الرؤى والخروج بخطة استجابة واقعية تلامس احتياج الشعب اليمني لتحقيق أهداف العمل الإنساني، والإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس دائرة التخطيط والتقييم بالمجلس علي الكحلاني، أكدت نائبة مدير مكتب الأمم المتحدة “الأوتشا” ماريا روزاريا، ضرورة العمل الجاد والمشترك لتحقيق أهداف العمل الإنساني، لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعاني منها أبناء اليمن.

وشدد الاجتماع الذي يستمر يومين، على تضافر الجهود بين الجهات المعنية والكلسترات والمنظمات، وفقاً لآليات العمل الإنساني، وأولويات خطة الاحتياج، لتحقيق الهدف المشترك في الحد من المعاناة الإنسانية القائمة.

حضر الاجتماع مدراء إدارات المجلس، وممثلو الجهات المعنية، والكلسترات، وعدد من المنظمات ذات العلاقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء العمل الإنسانی

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لدعم العائدين إلى إثيوبيا بالخدمات اللوجستية والإيوائية للعام 2024م

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس برنامجًا تنفيذيًا – عبر الاتصال المرئي – مع اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث لدعم العائدين الإثيوبيين إلى مدينة أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا بالخدمات اللوجستية والإيوائية للعام 2024م.

ومثّل الجانبين في التوقيع، مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ومفوض لجنة الطوارئ والمخاطر بإثيوبيا السفير الدكتور شيفراو تيكلمريم مينباشو.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.390 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع 30 يوليو 2024 - 8:40 مساءً انطلاق أولى الورش التطويرية للمنتدى السعودي للإعلام 2025 30 يوليو 2024 - 8:37 مساءً

وسيجري بموجب الاتفاقية تقديم منحة للجنة الوطنية لإدارة الطوارئ لتلبية الاحتياجات الغذائية واللوجستية والإيوائية للعائدين إلى إثيوبيا من خلال شراء حافلات لدعم حركات النقل الداخلي، إلى جانب تقديم الوجبات اليومية الجاهزة والحقائب الصحية والإيوائية والمساعدات النقدية لهم، فضلًا عن دعم مراكز الإيواء في إثيوبيا، يستفيد منه 15.000 فرد.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يوليو 2024 - 9:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يوليو 2024 - 8:21 مساءًمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يرعى فعاليات الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق في محافظة جدة .. غدًا الأربعاء أبرز المواد30 يوليو 2024 - 8:12 مساءً“روشن” تعلن عن إنشاء ملعب أيقوني بسعة 45 ألف مقعد جنوب غرب مدينة الرياض منطقة حائل30 يوليو 2024 - 7:55 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل أبرز المواد30 يوليو 2024 - 7:52 مساءًبرعاية أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الـ4 لإمارات المناطق في محافظة جدة غدًا الاقتصاد30 يوليو 2024 - 7:39 مساءًبقيمة تجاوزت 11 ملياراً.. 184 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع30 يوليو 2024 - 8:21 مساءًمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يرعى فعاليات الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق في محافظة جدة .. غدًا الأربعاء30 يوليو 2024 - 8:12 مساءً“روشن” تعلن عن إنشاء ملعب أيقوني بسعة 45 ألف مقعد جنوب غرب مدينة الرياض30 يوليو 2024 - 7:55 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل30 يوليو 2024 - 7:52 مساءًبرعاية أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الـ4 لإمارات المناطق في محافظة جدة غدًا30 يوليو 2024 - 7:39 مساءًبقيمة تجاوزت 11 ملياراً.. 184 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.390 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.390 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ضغط عاطفي ونفسي.. طبيب يشرح للغارديان المعاناة الإنسانية في غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لدعم العائدين إلى إثيوبيا بالخدمات اللوجستية والإيوائية للعام 2024م
  • المساوى يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى إنجاز التقارير الخدمية وأداء المكاتب التنفيذية للعام 1445هـ
  • تنفيذي تعز يناقش مستوى إنجاز التقارير الخدمية وأداء المكاتب للعام 1445هـ
  • مجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بالنهوض بواقع التعليم
  • المفتي: نُهيب بالمجتمع الدولي ضرورة وجود سقف أخلاقي لضبط التسارع العالمي
  • مجلسُ الأمن.. إخلالٌ بالواجبات القانونية وزعزعةٌ لاستقرار الإنسانية
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش خطة ومشاريع مكتب الزراعة واللجنة الزراعية
  • مفتي الأردن يؤكد دور الفتوى في ترسيخ القيم الأخلاقية
  • مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري