قالت مصادر صحفية في قطاع غزة، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي دفنت مرضى ونازحين أحياء، بعد دهس خيامهم بالجرافات في ساحة مستشفى «كمال عدوان» بشمال القطاع.

وقدرت المصادر إن عدد الأشخاص الذين تعرضوا للدهس قبل دفنهم أحياء نحو 20 شخصا، موضحة أن المُستشفى دُمر بالكامل وتستهدف قوات الاحتلال كل شيء يتحرك في محيطه.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر اليومية في حق المدنيين في قطاع غزة، حيث استهدفت دبابات الاحتلال اليوم مُحيط مُستشفى "المعمداني" وسط مدينة غزة، إلى جانب تدمير مستشفى "كمال عدوان".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة مستشفيات غزة مستشفى كمال عدوان كمال عدوان

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس

استمرارا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي تزداد يوما بعد يوم بسبب الحرب في قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط الالاف من الضحايا وإصابة آخرين جراء العدوان الاسرائيلي،  فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، شابا من قرية وادي الفارعة جنوب طوباس بعد إصابته.

تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"، ذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي أثناء اعتقال الأسير المحرر أحمد مصطفى عوايصة (30 عاما)، بعد دهم منزل ذويه.

وأضاف أن عوايصة أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد ان أمضى عامين داخل سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وقامت بمحاصرة منزل عائلة الشاب عوايصة قبل اقتحام المنزل، واعتقال الشاب بعد إصابته.

أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الصحة في بيان، الليلة، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • تفاصيل القصف الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.. أحياء مُحيت بالكامل
  • صحة غزة: 41788 فلسطينيا استشهدوا و96794 أصيبوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • إسرائيل تأمر سكان 3 أحياء في لبنان بالإخلاء الفوري
  • الاحتلال يعاقب الخليل بعد عملية تل أبيب ويفرض حظرا للتجوال على أحياء عدة
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين