انتهت فعاليات المؤتمر العلمي الذي نظمته جامعة أسوان، والذي استمر لمدة يومين، بتنظيم من قسم الباطنة في مستشفى الجامعة تحت عنوان «مستقبل زراعة الكلى في مصر».

وشهد المؤتمر مشاركة عدد كبير من الجامعات المصرية، حيث نظمت كلية الطب في جامعة أسوان مؤتمرين متخصصين في مجالين مختلفين خلال الأسبوع أحدهما أقيم في قسم الصدر والآخر في قسم الباطنة، وتضمنت فعالياته تقديم محاضرات حول أحدث بروتوكولات علاج أمراض الكلى وتوفير الرعاية اللازمة للمرضى في محافظة أسوان.

الوقاية من مرض الاعتلال الكلوي

وتضمن المؤتمر ورش عمل حول الكشف المبكر عن مرض الاعتلال الكلوي، بالإضافة إلى ندوة تثقيفية للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى، تناولت الوقاية منها وحماية صحة الكلى وأهمية التغذية السليمة للمرضى.

وترأس الجلسات العلمية وقدم المحاضرات عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال أمراض الكلى، من ضمنهم الدكتور جمال السعدي، أستاذ أمراض الكلى بقصر العيني ورئيس الجمعية المصرية والإفريقية لزراعة الأعضاء، والدكتور مي حسب الله، أستاذ أمراض الكلى بقصر العيني ورئيس الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، والدكتور علي حسن، أستاذ أمراض الكلى بجامعة سوهاج.

رئيس قسم الباطنة بأسوان الجامعي: نسعى الى تطوير مستوى الرعاية الصحية

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة العبيدي، رئيس أقسام الباطنة والكلى بجامعة أسوان، على أهمية هذه الفعاليات العلمية والسريرية في تطوير وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في جنوب الصعيد، وتعزيز خبرات الأطباء في المستشفى الجامعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤتمرات العلمية مستقبل زراعة الكلى علاج الكلى جامعة أسوان مستشفيات جامعة أسوان أمراض الکلى

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب

شاركت المملكة، في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية "دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري"، والذي أقيم في عاصمة المملكة المغربية الرباط بمقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في الفترة من 25-26 يونيو 2024، بتنظيم من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وبالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة ميمونة بنت خليل آل خليل، ومجموعة من المختصين من الجهات ذات العلاقة، واستهدف المؤتمر إيجاد الفرص والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع الهام، كما يقوم المؤتمر على وضع مجموعة من الأجوبة التي تسهم في مواجهة التحديات وإثراء النقاش خصوصاً فيما يتعلق بحصر الأنشطة الاقتصادية التي تندرج تحت اقتصاد الرعاية وإسهاماتها الفعلية في خلق فرص شغل تعزّز من التمكين الاقتصادي للنساء.

وألقت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة خلال المؤتمر كلمة المملكة أثناء لقاء المائدة المستديرة الوزارية، وأشارت بأن اقتصاد الرعاية يعد ركيزة أساسية لتعزّيز رفاهية الأفراد والتماسك الأسري ودعم التكامل المجتمعي، مبينة أن منظومة خدمات الرعاية بالمملكة تتسم بالتنوع والاتساع والتطور المستمر، كما تقوم المملكة بدعم اقتصاد الرعاية بمختلف مجالاته.

وأكدت أن اقتصاد الرعاية في المملكة يشمل تعزيز المساواة بين الجنسين في الحصول على فرص العمل وتوفير فرص عمل جديدة تسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي، إلى جانب توفير الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم ورعاية الأطفال وكبار السن، وعليه سيستمر اقتصاد الرعاية في المملكة بالنمو والتطور مدفوعاً برؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: 30 يونيو نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل وتصحيح مسار
  • برنامج تدريبي حول المشاريع البحثية بشمال الباطنة
  • التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة
  • التضامن تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة
  • «التضامن» تختتم سلسلة تدريبات ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة بالمنيا
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب
  • “صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030
  • الخارجية المصرية: لم يحدث أي اتصال بين الوزير شكري ونظيره الأمريكي بشأن ترتيبات لتسجيل قوائم للمرضى والطلبة الراغبين في الخروج من غزة
  • آباء وأمهات طلبة الطب والصيدلة يستعطفون جلال الملك لإنقاذ مستقبل 25000 طالب