قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، إن أمام الدول الأوروبية أقل من عقد من الزمن لتعزيز قدراتها العسكرية حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها في حالة نشوب صراع.

وتوقع أيضاً أن تصبح الولايات المتحدة، بغض النظر عن المرشح الذي سيفوز على القمة في انتخابات العام المقبل، أقل انخراطاً في الأمن الأوروبي في المستقبل.

ففي مقابلة له مع صحيفة فيلت آم سونتاج (Welt am Sonntag)، أشار بيستوريوس إلى أن "الولايات المتحدة ستصبح أكثر انخراطًا في منطقة المحيط الهادئ في العقد المقبل".

وتابع الوزير: «وهذا يعني أننا، نحن الأوروبيين، يجب أن نزيد مشاركتنا لضمان الأمن في قارتنا»، مضيفًا أنه من المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن صناعة الدفاع في أوروبا من زيادة إنتاجها.

أيضا، حذر بيستوريوس قائلا: "أمامنا الآن ما يقرب من خمس إلى ثماني سنوات، يتعين علينا خلالها اللحاق بالركب - سواء فيما يتعلق بالقوات المسلحة أو الصناعة والمجتمع". كما أشار إلى أن روسيا تعمل بالفعل على زيادة إنتاجها من الأسلحة بشكل كبير.

عندما سئل عما إذا كانت الدول الأوروبية تستعد لسيناريو تقوم فيه الولايات المتحدة بتخفيض مساعداتها العسكرية لأوكرانيا، أجاب وزير الدفاع الألماني بالإيجاب، قائلا إن هذا على الأرجح مجرد مسألة وقت. ومضى يقول إن روسيا تشكل تهديدًا حقيقيًا لدول البلطيق وكذلك جورجيا ومولدوفا. من جانبها، أكدت موسكو في عدة مناسبات أنها لا تحمل أي خطط عدوانية تجاه جيرانها.

يؤكد بيستوريوس: "في نهاية هذا العقد، قد تأتي المخاطر إلينا". وشدد على أنه مع أخذ هذه النظرة في الاعتبار، تحتاج ألمانيا إلى "قوات مسلحة يمكنها الدفاع عن هذا البلد".

علاوة على ذلك، وصف قرار إلغاء الخدمة العسكرية الإلزامية في البلاد بأنه "خطأ"، مضيفًا أنه من المحتمل أن يكون من الصعب إعادة هذه الممارسة في الوقت الحاضر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المحيط الهادئ الولايات المتحدة الأمريكية وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية

بات من المؤكد ان الكرة الذهبية لن تخرج من ريال مدريد هذا الموسم، ويعتبر أبرز المرشحين حتى الآن جود بيلينجهام، ومن بعده الفرنسي كيليان مبابي المنتقل حديثا إلى الفريق الملكي، ورابعا قد يكون الألماني توني كروس.

وكان ريال مدريد قد قدم موسما استثنائيا، حقق خلاله الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني، ليعتلي الميرنجي عرش الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، وأيضًا هو أكثر الأندية تحقيقا للقب الليجا برصيد 36 لقبًا.

كما ساهم في هذه الإنجازات، العديد من العناصر المميزة المشاركة حالياً في نسخة يورو 2024، مثل الإنجليزي جود بيلينجهام والألماني توني كروس.

وكان بيلينجهام، الصفقة الاستثنائية لريال مدريد، حيث تألق بشكل لافت خلال موسمه الأول، ورغم كونه لاعب خط وسط، إلا أنه نجح في ترك بصمة قوية على المستوى الهجومي.

وشارك بيلينجهام في 42 مباراة بمختلف المسابقات مع ريال مدريد، وسجل 23 هدفا وصنع 13 أخرى، ولعب دورًا مهمًا في تتويج الملكي بلقب الليجا الإسبانية.

وتوج بيلينجهام بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعب في الليجا، وأفضل لاعب في الموسم من ريال مدريد.

بينما الألماني توني كروس، الذي أعلن اعتزاله بنهاية بطولة اليورو التي تستضيفها بلاده حاليا، قدم أحد أفضل مواسمه، حيث خاض 48 مباراة بقميص ريال مدريد، وسجل هدفًا وحيدًا وصنع 10 أخرى، ولعب دورًا محوريًا في خط وسط الملكي خلال الموسم.

تألق المخضرم الألماني كروس، جعله ضمن أقوى المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، ولكن بشرط، إذا ساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري.

مقالات مشابهة

  • غزة.. “القسام” تعلن تجنيد آلاف المقاتلين خلال الحرب وتأهيل قدراتها العسكرية
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • باتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجوية
  • سؤال برلماني حول مؤهلات وزير التعليم
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP