قال المتحدث باسم الجيش، الأدميرال دانييل هاغاري، إن القوات الإسرائيلية عثرت على المحتجزين واعتبرتهم تهديدًا.

اعلان

طالبت عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" مع حركة حماس للإفراج عن ذويهم.

وتأتي هذه المطالبات بعدما تظاهر أقارب الأسرى الذين تحتجزهم حماس في غزة، بالقرب من وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، بعد أن قتل الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ ثلاثة محتجزين خلال عمليته البرية في القطاع.

وكان تحقيق "مبدئي" للجيش الإسرائيلي قد أظهر اليوم السبت أن المحتجزين الإسرائيليين الثلاثة الذين قتلهم "عن طريق الخطأ" في غزة كانوا يرفعون "راية بيضاء"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول عسكري.

وقال المسؤول العسكري في الجيش الإسرائيلي: إنّ الواقعة حدثت في منطقة قتال عنيف، حيث يعمل مقاتلو كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس" بالزي المدني ويستخدمون أساليب خداعية، وفق قوله.

الأسرى الإسرائيليون المقتولون في غزةAP/AP

وأضاف المسؤول العسكري: "كانوا جميعًا بلا قمصان ومعهم عصا عليها قطعة قماش بيضاء. شعر الجندي بالتهديد وفتح النار وأعلن أنهم إرهابيون، ففتحت القوات النار وقتل اثنان منهم على الفور".

وقال المسؤول: إن "الرهينة الثالثة أصيب وتراجع إلى مبنى مجاور، حيث طلب المساعدة باللغة العبرية".

وأضاف: "على الفور أصدر قائد الكتيبة أمرًا بوقف إطلاق النار، لكن مرة أخرى حدث إطلاق نار آخر باتجاه الشخص الثالث ومات أيضًا. كان هذا مخالفًا لقواعد الاشتباك الخاصة بنا"، وفق تعبيره.

الإجراءات العسكرية المتبعة في غزة

وقال المتحدث باسم الجيش، الأدميرال دانييل هاغاري، إن القوات الإسرائيلية عثرت على المحتجزين واعتبرتهم تهديدًا.

وقال إنه ليس من الواضح ما إذا كانوا فروا من خاطفيهم أم تم التخلي عنهم.

شاهد: نشطاء مناهضون للحرب في غزة يعطلون حركة المرور على طريق سريع في فيلادلفياالجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل ثلاث رهائن "عن طريق الخطأ" في غزةشاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد يقول إنها لعمليات جنوده في غزة

ووقعت عمليات القتل في منطقة الشجاعية بمدينة غزة، حيث خاضت القوات معارك ضارية ضد حماس في الأيام الأخيرة.

وسألت صحيفة يديعوت أحرونوت حول تطبيق الإجراءات العسكرية التي من المتوجب اتباعها عند الاشتباه بأي شخص، حيث يتم إعطاء الأوامر لهم باتخاذ خطوات معينة للتأكد من هويتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن "السؤال يدور في تل أبيب حول طبيعة تواجد المحتجزين في حي الشجاعية الذي يشهد معارك طاحنة بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية".

ويتصاعد الغضب في تل أبيب، لا سيما بعد أن فجر قائد لواء غولاني الأسبق موشيه كبلينسكي مفاجأة، خلال تصريح له على قناة 12 العبرية، كشف خلاله بأن اللواء خسر ربع قوته المقاتلة في معارك قطاع غزة، بين قتيل وجريح.

وأضاف كبلينسكي: "لقد زرت مقر غولاني هذا الأسبوع في ظل الحدث الكبير، واطلعت على مدى صعوبة الحرب وتعقيداتها وسمعت الأصوات حول المشاكل التي يواجهها الضباط في ميدان القتال. هناك يحاربون في ظل عوامل كثيرة من ضمنها كثافة كبيرة والتي نحن نعرف جزءاً منها. الوضع يصبح أكثر تعقيداً بين الركام وأمام منظمة تواصل القتال ولم تنكسر (أي حماس). أنا أعرف الضباط الموجودين هناك. يستخلصون العبر ويواصلون التقدّم إلى الأمام على الرغم من الضربة الكبيرة".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد هجمات الحوثيين.. شركة "CMA CGM" الفرنسية للشحن تعلن تعليق عبور سفنها في البحر الأحمر الحرب على غزة تدخل يومها الـ71.. إسرائيل تكثف ضرباتها على القطاع ومحاولات لإتمام صفقة تبادل جديدة مقتل مصور الجزيرة سامر أبو دقة في غزة بقصف إسرائيلي "متعمد" استهدف مدرسة في خانيونس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي: إذا خسرت إسرائيل الحرب الإعلامية فمستقبلها سيكون مهددًا شاهد: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في غزة شاهد: في اليابان ... اختبار لسيارة أجرة طائرة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة تدخل يومها الـ71.. إسرائيل تكثف ضرباتها على القطاع ومحاولات لإتمام صفقة تبادل جديدة يعرض الآن Next كانوا عراة الصدور وأحدهم رفع راية بيضاء.. معلومات جديدة عن المحتجزين الثلاثة الذين قتلتهم إسرائيل يعرض الآن Next تتحدث بالعبرية وتبكي .. دمى لاستدراج الجيش الإسرائيلي إلى "شباك" حماس في غزة يعرض الآن Next وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا يعرض الآن Next إعدام رجل في إيران متهم بالتعامل مع الموساد الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا فلسطين حرية الصحافة قطاع غزة جيش أوروبا صحفي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا فلسطين حرية الصحافة قطاع غزة جيش أوروبا صحفي إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا فلسطين الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next فی تل أبیب طریق ا فی غزة

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين

دعت عائلات الأسرى الإسرائيليين، اليوم السبت، إلى عدم السماح لبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بإفشال صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مرة أخرى، معلقين: "نحن أقرب من أي وقت مضى للقاء أبنائنا، شعبنا يريد صفقة ولا يمكن أن تبنى إسرائيل من جديد بدونها ومتطرفو الحكومة لا يريدون".

و أعلنت عائلات الأسرى الإسرائيليين، يوم الجمعة الموافق 31 يونيو 2024، أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين وتفضل استمرار القتال على تحقيق هدف تحريرهم.

وقالت عائلات الأسرى الإسرائيليين، يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، في رسالة إلى نتنياهو: إن «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائهم المحتجزين في غزة»، وفقًا لما نقلته صحيفة«يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وشدد عائلات الأسرى على أنه حان الوقت لتحمل المسؤولية وإظهار الشجاعة وتجاهل الضغط السياسي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت عن صحفيين، قولهم، إن رئيس الوزراء يصدر بيانات ضد إبرام صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس» تحت غطاء مسؤول دبلوماسي.

اقرأ أيضاًعائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين

عائلات الأسرى الإسرائيليين لـ نتنياهو: «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائنا المحتجزين في غزة»

عائلات الأسرى الإسرائيليين: نشر تسريبات من لقائنا مع نتنياهو عندما هاجم قطر «جريمة»

مقالات مشابهة

  • عاجل| جالانت: يجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة
  • لاعتبارات سياسية.. نصف الإسرائيليين يعتقدون أن الحرب على غزة سوف تطول
  • بعد مرور 9 أشهر على الحرب بالونات صفراء وسوداء في سماء إسرائيل: إحياء لذكرى قتلى 7 أكتوبر ورهائن غزة
  • احتجاجات واسعة تعم إسرائيل على خلفية التقدّم في مفاوضات صفقة التبادل
  • مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس
  • "لابيد" يؤكد ضرورة وقف الحرب بغزة وإتمام صفقة تبادل وإعادة المحتجزين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تفقد الأمل في عودتهم
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين