قام نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، صباح اليوم بزيارة سجني أبوزعبل 1 و2، قبيل عيد الميلاد المجيد، بحضور القمص بيشوي فوزي، الوكيل الرعوي، والأب يوحنا سعد، مرشد مكتب خدمة يسوع السجين بالقاهرة، وخدام النشاط.


حيث ألقى الأنبا باخوم تأملًا روحيًا بعنوان "سفراء مقيدون"، قائلًا: هكذا القديس بولس يعرف عن نفسه في رسالته إلى أهل أفسس 6: 2، سفير مقيد،  سفير المسيح، مقيد بسلاسل السجن.

هذه السلاسل لم تمنعه من نشر الفرح والرجاء في قلوب المؤمنين، الذي يرسل إليهم بكلمات تشجيع وحث على الإيمان والتمسك به هو المقيد يحث الحر بالتمسك بالإيمان، هو بالفعل مقيد لكنه حر. نحن أيضًا اليوم، نزلاء هنا، مقيدين جسديًا لا يمكننا الخروج، لكن ميلاد الرب قادر أن يجعلنا أحرارًا، يجعلنا سبب فرح ورجاء وتشجيع لمن هم بالخارج. 

واختتم عظته: فلنتمسك بالإيمان ولنجسده في محبتنا بعضنا لبعض فتتحول لسفراء للمسيح، وإن كنا مقيدين. الرب يبارككم. صلوا لأجلي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنبا باخوم يسوع السجين

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، ان المؤسسات الحكومية الخدمية عاجزة عن خدمة المواطنين، فيما شدد على ضرورة اجراء تغييرات جوهرية في تلك المؤسسات.

وقال عضو اللجنة كاظم الفياض، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك عجزا واضح في تقديم الخدمات للمواطنين من قبل الكثير من المؤسسات الحكومية الخدمية المختلفة، رغم وجود كل التخصيصات المالية والقضايا الأخرى، التي ممكن ان تسهل عمل تلك المؤسسات في خدمة المواطن".

وبيّن الفياض أنه "لا توجد هناك أي خدمة تليق في المواطن العراقي من قبل المؤسسات الحكومية الخدمية، وبعض تلك المؤسسات وجودها كعدم وجودها، كونها لا تقدم الخدمة وهي عاجزة عن ذلك، سواء كانت بخصوص الكهرباء او الصحة او البلديات، فلا توجد هناك خدمة واضحة، وهذا يتطلب اجراء تغييرات واصلاحات جوهرية في عمل تلك المؤسسات وادارتها".

وتعاني العديد من مناطق اطراف العاصمة بغداد من سوء الخدمات ولاسيما مناطق الطابو الصرف، فيما تشير التقديرات الى وجود ما يقارب الـ100 الف قطعة ارض سكنية موزعة منذ 20 عامًا لم تدخلها الخدمات مما أخر عملية بنائها وتحولها الى مناطق سكنية متكاملة وأصبحت معظمها مكبات للنفايات.

مقابل ذلك يتم تقديم خدمات البنى التحتية المتكاملة لمناطق الزراعي والتجاوز، في ملف يقول مختصون انه يشوبه الفساد والانحياز، حيث يتم تقديم الخدمات للزراعي من قبل مسؤولين وبوساطات متنفذين للاستفادة من هذه المناطق وتقطيعها وبيعها، مقابل اهمال مناطق الطابو الصرف.

مقالات مشابهة

  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • الأنبا توما حبيب يلتقي خدّام يسوع السجين
  • واعظ بالأزهر يوضح مقاصد الصدقة والزكاة بالمفهوم الإسلامي (فيديو)
  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • طبيب يعتدي على مريض «مقيد» بالسرير في الهند (فيديو)
  • دانا مارديني في مرمى السهام.. صور جريئة خلال عيد الميلاد