الدفاعات الجوية المصرية تسقط مسيّرة جنوب سيناء قرب الحدود مع إسرائيل

اعلان

أسقطت الدفاعات الجوية المصرية السبت مسيّرة في دهب بجنوب سيناء قرب الحدود مع إسرائيل، وفق وسائل إعلام محلية.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" المقربة من المخابرات المصرية بـ"سقوط جسم طائر قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب"، مشيرة الى أن "الدفاعات الجوية المصرية رصدت الجسم الطائر وتعاملت معه بشكل فوري".

وأفاد مصدر في أجهزة المخابرات المصرية وكالة فرانس برس بأن الجسم الطائر الذي تم إسقاطه هو "مسيّرة قادمة من مكان غير معلوم حتى الآن".

وأكد شهود عيان لفرانس برس، أن "الجسم الطائر الذي سقط في دهب بجنوب سيناء سقط في مياه البحر ولم تتم عمليات انتشاله حتى الآن لفحصه وقوات الأمن تتواجد في المكان". وأفاد آخرون برصد "جسم طائر ثان سقط... في المنطقة بين دهب ونويبع".

بعد هجمات الحوثيين.. شركة "CMA CGM" الفرنسية للشحن تعلن تعليق عبور سفنها في البحر الأحمر

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن على منصة أكس، أن "سلاح الجو المسير" التابع لأنصار الله "نفّذ عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة".

وأشار المتحدث إلى أن الاستهداف جاء "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني".

وبعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، أعلن الحوثيون شنّ هجمات بصواريخ وطائرات مسيّرة تستهدف جنوب إسرائيل، إضافة إلى سفن متجهة نحو الدولة العبرية، دعما للفلسطينيين.

بصاروخ كروز.. الحوثيون يستهدفون ناقلة نرويجية قبالة ساحل اليمنشاهد: المتمردون الحوثيون ينشرون فيديو يُظهر استيلاءهم على سفينة غالاكسي ليدركانت تستهدف ناقلة نفط ضربها الحوثيون.. فرنسا تُعلن إسقاط مسيّرة بالبحر الأحمر

ويحد قطاع غزة شبه جزيرة سيناء الصحراوية من جانبها الشمالي الغربي، فيما تحدها إسرائيل من الشرق.

ولطالما أدت مصر دور وساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهي تدير معبر رفح الحدودي بينها وبين قطاع غزة، وهو المنفذ الوحيد للقطاع غير الخاضع لسيطرة إسرائيل المباشرة.

وفي أواخر تشرين الأول/أكتوبر جرح ستة أشخاص في مصر بسقوط مسيرتين في سيناء.

في الأسابيع الأخيرة ضاعف الحوثيون هجماتهم قرب مضيق باب المندب الذي يفصل بين شبه الجزيرة العربية والقارة الإفريقية والذي تمر عبره 40 بالمئة من التجارة الدولية.

وأسقطت بارجات أمريكية وفرنسية وبريطانية تسير دوريات في المنطقة صواريخ ومسيرات عدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماهي وثيقة ترحيل فلسطينيي غزة إلى سيناء المصرية التي قدمتها وزارة الاستخبارات الإسرائيلية؟ مشروع تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.. خطة قديمة جديدة شاهِدُها حسني مبارك مصر ترفض مساعي تهجير الفلسطينيين من غزة إلى شبه جزيرة سيناء سيناء إسرائيل حركة حماس مصر طائرة مسيرة عن بعد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي: إذا خسرت إسرائيل الحرب الإعلامية فمستقبلها سيكون مهددًا شاهد: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في غزة شاهد: في اليابان ... اختبار لسيارة أجرة طائرة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة تدخل يومها الـ71.. إسرائيل تكثف ضرباتها على القطاع ومحاولات لإتمام صفقة تبادل جديدة يعرض الآن Next كانوا عراة الصدور وأحدهم رفع راية بيضاء.. معلومات جديدة عن المحتجزين الثلاثة الذين قتلتهم إسرائيل يعرض الآن Next تتحدث بالعبرية وتبكي .. دمى لاستدراج الجيش الإسرائيلي إلى "شباك" حماس في غزة يعرض الآن Next وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا يعرض الآن Next إعدام رجل في إيران متهم بالتعامل مع الموساد الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا فلسطين حرية الصحافة قطاع غزة جيش أوروبا صحفي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سيناء إسرائيل حركة حماس مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا فلسطين حرية الصحافة قطاع غزة جيش أوروبا صحفي إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا فلسطين الدفاعات الجویة المصریة یعرض الآن Next جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني: الدفاعات الجوية ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو مسيرات تخترق الأجواء

الجيش الأردني: الدفاعات الجوية ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو مسيرات تخترق الأجواء

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • قوات العمالقة تسقط مسيّرة حوثية في شبوة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجمات إسرائيلية في محيط دمشق
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الجيش الأردني: الدفاعات الجوية ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو مسيرات تخترق الأجواء
  • المرصد السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لطيران مسير في سماء الحدود السورية اللبنانية
  • جنوب لبنان يمطر إسرائيل بالصواريخ.. الدفعة الثالثة تسقط على صفد