الحرة:
2024-07-08@03:10:35 GMT

مدمرة أميركية تسقط 14 مسيرة حوثية

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

مدمرة أميركية تسقط 14 مسيرة حوثية

أفاد بيان للقيادة المركزية الأميركية، السبت، بأن مدمرة تابعة للبحرية الأميركية في البحر الأحمر، تمكنت من إسقاط طائرات بدون طيار هجومية تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وجاء في البيان "في ساعات الصباح الباكر من يوم 16 ديسمبر (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت مدمرة الصواريخ الموجهة الأميركية من طراز أرلي بيرك يو إس إس كارني (DDG 64)، العاملة في البحر الأحمر، مع 14 طائرة بدون طيار تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون".

وتابع البيان "تم تقييم الطائرات بدون طيار على أنها هجومية، وتم إسقاطها دون أي ضرر للسفن في المنطقة أو حدوث إصابات، وتم تنبيه الشركاء الإقليميين في البحر الأحمر إلى هذا التهديد".

In the early morning hours of December 16 (Sanna time) the US Arliegh Burke-class guided missile destroyer USS CARNEY (DDG 64), operating in the Red Sea, successfully engaged 14 unmanned aerial systems launched as a drone wave from Houthi-controlled areas of Yemen. The UAS were… pic.twitter.com/Rjkzng5LxW

— U.S. Central Command (@CENTCOM) December 16, 2023

وأمس الجمعة، قال مسؤول دفاعي أميركي إن هجمات من مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون أصابت سفينتين ترفعان علم ليبيريا في مضيق باب المندب، مما يسلط الضوء على التهديد الذي تتعرض له السفن في ممرات ملاحية تستهدفها الجماعة المتحالفة مع إيران.

وقال المسؤول إن مقذوفا يعتقد أنه طائرة مسيرة أصاب إحدى السفينتين، وهي الجسرة المملوكة لشركة ألمانية، مما أدى إلى نشوب حريق دون وقوع إصابات.

وهاجمت حركة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران من قبل سفنا في مسارات الشحن بالبحر الأحمر وأطلقت طائرات مسيرة وصواريخ صوب إسرائيل منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل ما يزيد على شهرين.

وتقول حركة الحوثي التي تسيطر على أغلب اليمن إن الهجمات هي إظهار للدعم للفلسطينيين وتعهدت بمواصلتها لحين وقف إسرائيل لحملتها العسكرية.

والسبت، أعلنت شركة "سي أم آ سي جي أم" الفرنسية للنقل البحري أنها علّقت عبور سفن الحاويات التابعة لها في البحر الأحمر، على غرار مجموعتي "مايرسك" الدنماركية و"هاباغ-لويد" الألمانية، بعد الهجمات المتكررة التي ينفّذها المتمردون الحوثيون من اليمن

بدورها، أعلنت المملكة المتحدة السبت أن إحدى مدمّراتها أسقطت ليل الجمعة السبت ما يُعتقد أنها "مسيّرة هجومية كانت تستهدف الملاحة التجارية في البحر الأحمر".

HMS Diamond has shot down a suspected attack drone targeting merchant shipping in the Red Sea - destroying the target with a Sea Viper missile. pic.twitter.com/x68zX4WtWi

— Rt Hon Grant Shapps MP (@grantshapps) December 16, 2023

وكتب وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس على منصة إكس "خلال الليل، أسقطت إتش إم إس دايموند ما يعتقد أنها مسيّرة هجومية كانت تستهدف الملاحة التجارية في البحر الأحمر"، مشيرا الى أن السفينة العسكرية أطلقت صاروخا تمكن من "تدمير الهدف بنجاح".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

“الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد

المناطق_متابعات

أسقطت قوات الدفاع الروسية 50 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي زابوروجيه وروستوف على الدون، وإقليم كراسنودار جَنُوب غربي البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية – في بيان نقله موقع “روسيا اليوم”- “أن دفاعاتنا أسقطت 14 مسيرة فوق إقليم كراسنودار، و26 مسيرة فوق مقاطعة زابوروجيه، و10 مسيرات فوق مقاطعة روستوف على الدون”.

وأشار الموقع الروسي إلى أن قوات كييف تواصل استهداف المناطق الروسية الجديدة والحدودية جَنُوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • فرقاطة يونانية تشتبك مع أربع طائرات حوثية مسيرة في البحر الأحمر
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • بالصور| 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • "الدفاعات الروسية" تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • “الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 50 مسيرة أوكرانية غربى البلاد
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد