قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الدولة تسعى إلى توفير فرص عمل للشباب ، إلى جانب الإهتمام بملف التدريب المهني ،  وتأهيل الشباب لسوق العمل ، وإصقالهم بالمهارات والقدرات الفنية لتوفير فرصة عمل لائقة ، أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتأهيل الشباب لسوق العمل وإشراكهم في عمليات التنمية، واستعرض محافظ المنيا، تقريرا لمديرية العمل عن جهود المديرية، خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث أوضحت الدكتورة ماجدة صلاح، وكيل وزارة العمل بالمحافظة، أنه تم تعيين 665 شاباً وفتاة ، بمنشآت القطاع الخاص والإستثماري، من جميع المؤهلات والتي ترد شهادات القيد الخاصة بهم إلى المديرية.

وقدم مركز التدريب المهني ،من خلال السيارة المتنقلة فى أبيوها بمركز أبوقرقاص ، دورة تدريبية عن التفصيل ضمن الدورات المجانية التى تقدمها مراكز التدريب المهنى بالمديرية، على مهن التفصيل والخياطة وصيانة الدش والمحمول، والأجهزة المنزلية والتبريد والتكييف، وذلك للتيسير على الشباب و تأهيلهم للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير .

ويتضمن التدريب جوانب نظرية وعملية ، كما يشمل عددًا من المميزات من بينها توفير وسيلة انتقال ، من وإلى مركز التدريب، والمواد الخام اللازمة لعملية التدريب، علاوة على منح المتدرب شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للدورة بنجاح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التدريب المهنى سوق العمل مشروعات صغيرة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

لجان تفتيشية على المنشآت الصحية بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في المرور الميداني ، ومتابعة سير العمل بالمنشآت الصحية والإدارية؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة، والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم والتزامهم بنوبتجيات العمل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين، لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

من جانبه، تفقد تاج ابو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي جنوبق المنيا، العمل بالوحدة الصحية بقرية الروضة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية والتفتيش الإداري ، لمتابعة انتظام سير العمل ، وتوافر الخدمات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية ، وكذلك متابعة انضباط الطاقم الطبي والتفتيش على دفاتر الحضور والإنصراف، والتأكد من توافر أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية، والإطمئنان على التزام الطاقم الطبي بمعايير مكافحة العدوى والجودة والصحة والسلامة المهنية ، وارتداء الواقيات الشخصية أثناء التعامل مع المرضي.

 وفى ذات السياق ، تابع الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط شمال المنيا ، سير العمل بالوحدات الصحية بقرى ، (عزبة القمادير – بني غني – منشية الشريعي)، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية والتفتيش الإداري  ،  للتأكد من تواجد طاقم الأطباء والتمريض ومدى انتظام العاملين، ومستوى النظافة داخل الوحدات الصحية بالقرى والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين المقصرين، وذلك في إطار ضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

وفي مركز ومدينة مطاي شمال المنيا ، تابع محمد عبد الغني رئيس المركز، سير العمل بالوحدة الصحية ، بقرية ادقاق التابعة لمجلس قروي ابوان ، للإطمئنان علي تواجد الفريق الطبي في ميعاد العمل الرسمي ، والتفتيش على مرافق المياه والكهرباء ، والتأكد من توافر الأمصال ووسائل الحماية ورصيد الألبان في المخازن  ، وبيان مدى جودة وملائمة تقديم الخدمة للمواطنين.

وتفقد الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا ، مستشفى ديرمواس التخصصي، لمتابعة سير العمل بالمستشفى، والإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفى ، حيث تفقد عدداً من أقسام المستشفى للإطمئنان على تواجد الطواقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين ، والتزامهم بواجبهم الوظيفي تجاه المرضى.

مقالات مشابهة

  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • لجان تفتيشية على المنشآت الصحية بالمنيا