عبر راعي كاتدرائية مارمرقس بدولة الكويت، القمص بيجول الأنبا بيشوي، عن بالغ الحزن في فقيد الكويت الكبير سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قائلا: رغم أن الإنسانية اعتادت أن تودع عظمائها، إلا أن ما يخلفوه من إرث حضاري وتراث وطني عظيم يبقى خالداً في ذاكرة التاريخ ونبراساً نهتدي به في كل وقت.

وأشار إلى أن سمو الشيخ نواف الأحمد واحد من هؤلاء العظام، ونحمل جميعاً تقديراً كبيراً لمواقفه السياسية ونقدر رعايته الأبوية والحانية التي شمل بها الجميع طوال فترة حكمة، وننظر باعتزاز واحترام كبيرين لمسيرته الوطنية الجليلة ومواقفه التي كرسها لتنمية العلاقات بين الدول والمواقف الكريمة والمشرفه على المستويين العربي والإنساني، لافتاً إلى أنه سموه، رحمه الله، حمل دوما قيم التسامح والتآخي والمحبة ورعا قيم السلام والوئام.

«حماس» معزية بوفاة سمو الشيخ نواف الأحمد: نستذكر بكل فخر مواقف الكويت في الانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة منذ 4 دقائق رئيس وأعضاء «البلدي» ينعون سمو الأمير الراحل: مسيرته حافلة بالعطاء منذ ساعة

وأضاف راعي الكنيسة المصرية الأرثوذكسية في دولة الكويت: بالإنابة عن الأنبا تواضروس الثاني، بابا وبطريرك الكنيسة القبطية والأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى وعن أخوتي كهنة كاتدرائية مارمرقس بدولة الكويتوبالأصالة عن نفسي أعبر عن خالص التعازي القلبية لقيادة الكويت الحكيمة وللحكومة الكويتية وللشعب الكويتي الأصيل مؤكدين ثقتنا بأن الكويت ستواصل مسيرة النمو والتقدم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين.

أخبار ذات صلة السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي
  • حاكم أم القيوين يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • حاكم الفجيرة يعزي خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • حاكم عجمان يعزّي خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • حاكم الشارقة يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة
  • الأنبا بيجول يترأس ذكرى "حالة الحديد" بدير المحرق