شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن حملة اعتقالات واسعة بمحافظة صعدة بعد رفض الأهالي نهب أراضيهم بحجة ملكيتها للرسي، نفذت ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات واسعة بحق أبناء منطقة محضة آل الخراشي بمديرية الصفراء بمحافظة ‎صعدة بعد رفضهم سطو المليشيا على أراضي .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حملة اعتقالات واسعة بمحافظة صعدة بعد رفض الأهالي نهب أراضيهم بحجة ملكيتها للرسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حملة اعتقالات واسعة بمحافظة صعدة بعد رفض الأهالي نهب...

نفذت ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات واسعة بحق أبناء منطقة "محضة - آل الخراشي" بمديرية الصفراء بمحافظة ‎صعدة بعد رفضهم سطو المليشيا على أراضي شاسعة تابعة لهم بمبرر تخصيصها ساحة لمناسباتها الطائـفية وادعاء الأخيرة ملكية الأراضي الزراعية للاوقاق ! .وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم الخميس ان رفض الأهالي نهب أراضيهم في صعدة دفع بالقيادات الحوثية بعقد اجتمام في ما تسمى الهيئة العامة للأوقاف برئاسة عبد المجيد الحوثي والذي دعا إلى إن ملكية 90% من جميع الأراضي في مديريات محافظة صعدة للإمام الهادي الرسي العياني والتي اوقفها قبل أكثر من ألف عام وهي دعوى كيدية على إثرها سيتم إبطال جميع وثائق المزارعين .وأضافت المصادر ان الحوثي وجه لطف العواوي الذي يشغل منصب مدير عام مكتب الهيئة في المحافظة ومدراء فروع المديريات، على ضرورة استشعار المسؤولية الدينية في حماية أموال الأوقاف وإعادتها للمليشيا كونها ملك جدهم الرسي ، ووضع آلية دقيقة لحفظ ومتابعة أموال الأوقاف على مستوى كل مديرية ومربع وعزلة وقرية .ودعا الحوثي العاملين في الهيئة على مضاعفة الجهود ، لاستعادة أموال الوقف واستصلاحها وتنمية مواردها، ومسحها واسقاطها وتوثيقها .وشدد الحوثي على ضرورة بدء العمل في العام القادم بقوة السلاح وتقديم خطة وموازنة وفق الآلية الجديدة والتي من خلالها يتم صرف أموال الأوقاف خارج مصارفها الحقيقية ووصايا الواقفين وتحويلها للتعبئة الحوثية ولما يخدم التشيع الحوثي .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطرد مزارعين من أراضيهم في نابلس

نابلس - صفا طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر يوم الجمعة، مزارعين من أراضيهم في حوارة ودير شرف في محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال وحارس مستوطنة "يتسهار" هاجموا مزارعين خلال قطفهم ثمار الزيتون في أراضيهم القريبة من منازل المواطنين في حوارة، وطردهم منها، تحت تهديد السلاح. وفي السياق، طرد جنود الاحتلال مزارعين، أثناء قطفهم ثمار الزيتون في قرية دير شرف غربي نابلس.

مقالات مشابهة

  • جهاز استخبارات الشرطة بقيادة نجل حسين الحوثي يقود حملة قمع ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر
  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • الاحتلال يطرد مزارعين من أراضيهم في نابلس
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • حملة اعتقالات لسوريين في محافظة عراقية احتفلوا باغتيال نصرالله
  • "بيئة مستدامة لبداية جديدة" حملة توعية بمدارس قنا
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة