زنقة 20. مراكش

قال رئيس الحكومة، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش “إنه لأول مرة في تاريخ الحكومات المتعاقبة إستطاعت الحكومة التي يقودها حزب الأحرار حاليا بمعية أحزاب الأغلبية تحقيق الوعود التي جاء في البرنامج الحكومي في ظرف وجيز؛ أي في السنتين الأولى من الولاية الحكومية، وهي البرامج الإنتخابية المنبثقة من الأحزاب المشكلة للحكومة”.

وأضاف أخنوش في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين في محطته التاسعة بجهة مراكش آسفي، المنعقد اليوم السبت، بمدينة مراكش، أن “الحكومة في ظرف وجيز نفذت عدد مهم من الوعود ومزال برماج أخرى ستقوم الحكومة بتنفيذها فيما تبقى من الولاية الحكومية سواء على المستوى الإقتصادي أو الإجتماعي وتعزيز البنية التحتية وجلب الإستثمارات لكل جهات المملكة في إطار الإلتزامات التي قدمت للمواطنين المغاربة

وأوضح أخنوش، أن “الحكومة نفذت أيضا في ظرف وجيز برنامج نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لجميع فئات المجتمع ونجحنا في ذلك”.

وتابع أخنوش، أن “الحكومة كانت تشتغل في صمت لإخراج الدعم الإجتماعي المباشر للأسر ولم نقم بالغستغلاله دعائيا ، بل منذ تنصيب الحكومة ونحن نشتغل على هذا الملف الكبير في صمت لإيصال الدعم المالي للفئات المستهدفة والتي تستحق هذا الدعم، واحترام الأجندة الملكية المتمثلة في صرف الدعم في آخر السنة الحالية”.مشدد على أن “هذا البرنامج شورة إجتماعية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وأضاف أخنوش، أنه “من بين الوعود التي تحققت إخراج الدعم المباشر للسكن ليس فقط للطبقات الهشة بل لجميع الفئات وللطبقة المتوسطة التي بدورها ستسفيد من الدعم الموجه للسكن بكل مباشر”.

وشدد أخنوش على أن “البرنامج الإجتماعية التي وعدت بها الحكومة لم تبقى حبيسة الكلام أو الوعود بل تحقق على أرض الواقع وقمنا بإنجازها” مشيرا إلى أن “المهندس الأكبر لهذه البرامج هو صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وتابع أن “الحكومة تتمتلك النية والعمل ومشروع إجتماعي قوي”، مؤكدا على أن “الحكومة الحالية هي الحكومة الوحيدة في تاريخ المغرب التي نفذت وتمتلك برامج إجتماعية ناجعة موجهة للمواطن لتمكينه من العيش الكريم، وإديولوجيتنا اليوم هي الإنجاز والعمل ،والمواطنون أصبحو” يريدون العمل ثم العمل”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال مروره مؤخرا في "مقهى المواطنة" بفاس، بدعوة من شباب حركة "مواطنون"، أن الحكومة التي يرأسها خصصت ما يناهز 79 مليار درهم لتنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي وتنزيل ورش التغطية الصحية.

وأفاد أخنوش، من خلال مقاطع فيديو نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالحساب الرسمي لرئيس الحكومة، بأنه تم تخصيص 44 مليار درهم للحوار الاجتماعي سواء في القطاعين العام والخاص، وتعبئة 35 مليار للتغطية الصحية، تتحمل من خلالها الدولة اشتراك 4 مليون أسرة.

وشدد أخنوش على أن الحكومة تواصل بكل جدية ومسؤولية تعزيز ‏ركائز الدولة الاجتماعية، تنفيذا لرؤية جلالة الملك، مع التأكيد على حرص الحكومة على مواصلة تنزيل مختلف الالتزامات الحكومية ومواجهة المشاكل الآنية كالتضخم، دون اللجوء إلى وقف الاستثمار العمومي.

كما سلط رئيس الحكومة في الإطار ذاته الضوء على التقدم الملحوظ الذي أحرزته بلادنا بعد مرور 25 سنة على اعتلاء جلالة الملك محمد السادس، عرش أسلافه المنعمين، مسجلا تحقيق المملكة لمكتسبات حقوقية وتنموية في جميع المجالات.

على صعيد آخر، نوه أخنوش بمساهمة الحكومة عبر عدد من التدابير في إرساء دينامية إيجابية في ‏الاقتصاد، وبإنجازاتها في مختلف القطاعات، موضحا في السياق ذاته ‏التزام الحكومة بحل مختلف الإشكاليات العالقة وفق الإمكانيات المتاحة للدولة‎.‎

وأضاف أن الحكومة عملت على تعزيز تواصلها مع الرأي العام، بحيث كانت نصف الولاية الحكومية فرصة لإطلاع المواطنين على ما تحقق من منجزات، وكذا الإكراهات التي اشتغلت فيها الحكومية خلال هذه الفترة، واصفا حكومته بأنها "حكومة إيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار".

 

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par رئيس الحكومة المغربية (@chefgov_maroc)

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • سابقة في تاريخ الحكومات ..أخنوش يعلن إقرار دعم مباشر للقضاء على دور الصفيح نهائياً
  • حكومة أخنوش: الدولة الإجتماعية ليست شعاراً والإصلاحات أنعشت الإستثمار
  • المستشارون يسائلون أخنوش عن سياسة الحكومة
  • ماذا يعني فضح وكشف ملفات جواسيس المخابرات الأمريكية الـ (CIA)؟
  • المغرب يختار شركة هندية لتوفير سكة القطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”