رصد-أثير

استقبلت فخامة دروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بقصر راشترا باتي بهافان بالعاصمة الهندية نيودلهي اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 وأقامت مأدبة عشاء على شرفه.

ورحبت الرئيسة بجلالته في أول زيارة دولة له إلى الهند، وقالت بأن سلطنة عمان تحتل مكانة فريدة كأقدم شريك إستراتيجي للهند في المنطقة، وركنًا أساسيًا لسياسة الهند في غرب آسيا، وهي تدرك دور عُمان الحاسم وتقدره بشدة في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وأعربت الرئيسة بسعادة عما أصبحت عليه العلاقات الهندية العمانية والتطور المستمر في الروابط التجارية والاستثمارية، وأكدت أنها تحقق تقدمًا ممتازًا في المجالات الثقافية والصحية والتعليمية، مشيرةً إلى أن “رؤية عُمان 2040” ومسيرة النمو المستمرة للهند توجدان بيئة مثالية للتعاون بشكل واسع في المجالات الإستراتيجية.

كما أعربت الرئيسة عن تقديرها للمشاركة القيمة لسلطنة عمان في قمة مجموعة العشرين لهذا العام التي ترأستها الهند.

واتفق الرئيسان على أن هذه الزيارة ستكون أساسًا راسخًا لتعزيز العلاقات الثنائية بين الهند وعمان، وتعزيز الاستقرار الإقليمي، وافتتاح عصر جديد من التعاون والتقدم.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

شئون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف السفير التركى غدا

تستضيف  لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، غدا الخميس السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن،  في حوار  مفتوح يتحدث فيه عن "تطور العلاقات الثنائية المصرية - التركية والدور التركى فى المنطقة فى ضوء الصراعات الراهنة".


وقال حسين الزناتى وكيل النقابة رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية بالنقابة، إن هذا اللقاء يأتي في مرحلة مهمة وصعبة تشهدها المنطقة وتغيرات سريعة  تحتاج إلى مزيد من التضافر والتعاون بين شعوب المنطقة.


وأوضح  الزناتى أن اللقاء سيكون بحضور الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة و د. حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية والكاتب الصحفي محمد صلاح الزهار، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب للمشاركة فى الحوار.

ويقام اللقاء غدا الخميس 19 سبتمبر فى الخامسة مساء بالقاعة المستديرة - الطابق الثالث بمبنى النقابة.

مقالات مشابهة

  • رحلة الأمان إلى ربوع عُمان (2)
  • شئون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف السفير التركى غدا
  • انفجار أجهزة البيجر لعناصر حزب الله.. هذا ما قالته إيران عن إسرائيل
  • انطلاق أول انتخابات محلية بكشمير منذ إلغاء الحكم الذاتي
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع رئيسة الجمعية الوطنية بتنزانيا
  • عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • جينفير لوبيز تتصدر التريند بعد لقائها بـ بن أفليك للمرة الأولى بعد الانفصال (صور)
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور