نظمت إدارة الشباب والطلاب بالمنيا، برنامجا متكاملا لتوعية طلاب المدارس بخطورة الإدمان والمخدرات وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة المنتشرة في تلك المرحلة العمرية، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ومديرية التربية والتعليم، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، باستمرار تنظيم اللقاءات والندوات في إطار اهتمام المحافظة برفع الوعي والثقافة لدى الطلاب والأطفال وتوسيع إداركهم بالقضايا المجتمعية المختلفة.

 

تنفيذ لقاءات وفعاليات لتوعية طلاب 400 مدرسة

من جانبها، أوضحت ماريه نعيم مدير إدارة الشباب والطلاب بديوان عام محافظة المنيا، أن البرنامج شمل تنفيذ لقاءات وفعاليات لتوعية طلاب 400 مدرسة على مستوى كل الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة التسع من خلال بث رسائل توعوية تتناول أضرار الإدمان والمخدرات، بالإضافة لتوعية الطلاب بمجهودات الدولة في مواجهة ظاهرة الإدمان والمخدرات من خلال توفير العلاج بالمجان وفي سرية تامة من خلال الاتصال بخدمات الخط الساخن 16023، كذلك التعريف بالمراكز العلاجية المنتشرة على مستوى الجمهورية ومنها مستشفى العزيمة لتأهيل المتعافين من الإدمان بمركز سمالوط.

 

تنظيم احتفالية كبرى بمكتبة مصر العامة

وأضافت، أنه عقب الانتهاء من تنفيذ البرنامج وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع، تم تنظيم احتفالية كبرى بمكتبة مصر العامة لتكريم وحدة متطوعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة المنيا تقديرا للمجهود المبذول في توعية طلاب المدارس بالمحافظة خلال الفصل الدراسى الأول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا إدارة الشباب و الطلاب برنامج توعية الادمان و المخدرات صندوق مكافحة الادمان

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة بمحافظة الدقهلية حول مستوي امتحان الفيزياء للعلمي والتاريخ لطلاب الأدبي.

 

ورصدت الفجر  آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة  بعد امتحاني الفيزياء والتاريخ.

 

يؤدي 56 الف 299 من طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة اليوم السبت امتحان الفيزياء لطلاب العلمي والثاريخ لطلاب الادبي في تمام الساعة 9 بأحد اللجان ويستمر لمدة 3 ساعات.

وأطمأن ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الإمتحانات فى جميع الإدارات التعليمية ووثول اوراق الاسئلة في موعدها. 

مشددًا على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان  بعيدًا عن أى قلق أو توتر خلال فترة الامتحان.

حيث جرى تجهيز 154 لجنة لإستقبال  56 الف 300 طالب وطالبة من أبناء محافظة الدقهلية موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات وتوفير سبل الراحة لإستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور.  

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم بالدقهلية رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنبًا لإثارة اى قلق أو توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم.

مقالات مشابهة

  • خلال حملة أمنية مكبرة.. ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لم نتلق أي شكاوى رسمية بشأن امتحان الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • خطر يهدد العراق.. منظمات مدنية تطلق حملة توعية لمكافحة المخدرات في أربيل (صور)
  • "المؤتمر": قيادات الحزب عملت على توعية الشعب المصري من خطورة فكر الإخوان الإرهابية
  • غادة والي: 292 مليون متعاطٍ حول العالم بزيادة 20% خلال العقد الأخير
  • وزيرا الصحة والتضامن ومدير مكتب الأمم المتحدة للمخدرات يتفقدون مركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء