يجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي، الليلة، لبحث استئناف مفاوضات صفقة جديدة لتبادل الأسرى والمحتجزين في غزة، بناء على ما أعلنته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

الكنيست يحسم الجدل حول تمويل الحرب على غزة ويعتمد إضافات لموازنة 2024 البيت الأبيض يقدم تعازيه بمقتل صحفي قناة الجزيرة في قطاع غزة

استشهد اليوم السبت عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلين في شارع "غزة القديم" شمال القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد 14 شخصا على الأقل، واصابة آخرين بجروح.

 

استشهد عشرات الأشخاص، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في "جباليا"، ولا يزال هناك عدد كبير من المدنيين عالقين تحت الأنقاض، كما استشهد شاب في منطقة "تل الزعتر" شمال غزة، بعد إطلاق قناصة الاحتلال الرصاص عليه داخل منزله.

 

 

أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة في عرض بحر رفح جنوب القطاع.

 

فيما يخص مستشفى "كمال عدوان"، الذي يتعرض لليوم الثامن على التوالي لحصار، فقد دمر الاحتلال بالكامل الجزء الجنوبي للمستشفى، وما زال يستهدف كل من يتحرك بداخله، كما يواصل الاحتلال القمع والتنكيل بحق الطواقم الطبية هناك، ولا يزال 12 طفلا محجوزين داخل الحاضنات فيه دون ماء ولا غذاء.

 

رئيس قسم الأطفال في مُستشفى "كمال عدوان" حذر من مجزرة جديدة قد يرتكبها الاحتلال بحق المتواجدين داخله، بعد إجبار الطواقم الطبية والجرحى والمتواجدين على مغادرته، والتجمع في ساحاته، وسط أجواء الطقس الباردة.

 

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية

 

استشهاد أم وابنتها برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي بكنيسة العائلة المقدسة في غزة


 

استشهدت أم فلسطينية وابنتها، اليوم السبت، برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي، في كنيسة العائلة المقدسة في قطاع غزة.

 

وقال شهود عيان إن دبابات الاحتلال التي تحاصر حي الزيتون من مدينة غزة وتستهدف أي شخص يتحرك داخل ساحة الكنيسة.

 

وتواصل قوات الاحتلال تهديد أكثر من 600 نازح غالبيتهم من أبناء الطائفة المسيحية في غزة، وتطالبهم بإخلاء الكنيسة.

 

وكانت قوات الاحتلال قصفت صباح اليوم جمعية الشبان المسيحية في غزة، والتي تؤوي 300 نازح، ما اسفر عن استشهاد عدد من الشهداء والجرحى.

 

يشار إلى أنه في 19 أكتوبر الماضي، تعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، والتي كانت تؤوي نازحين، ما أسفر حينها عن استشهاد 18 فلسطينيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرب الإسرائيلي غزة تبادل الأسرى والمحتجزين مجلس الحرب الإسرائيلي قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود

نشر موقع «والا» العبري، عن مسؤولين إسرائيليين، أن هناك استطلاعا كانت نتيجته الإجماع على المستويين السياسي والعسكري، بأن هجوم لبنان البري ما هو سوى مسألة وقت فقط.

وأشار الموقع إلى أن الجيش ما زال مستمرًا في استعداداته لشن المناورات البرية في جنوب لبنان، رغم عدم اتخاذ القرار بشكل صريح على المستوي السياسي، لتدمير البنية التحتية والقضاء بشكل نهائي على حزب الله اللبناني، وإعادة المستوطنين إلي الشمال الإسرائيلي.

وأكد الموقع أن الاستعدادات للمناورة تتم أولًا بجمع معلومات استخباراتية دقيقة عن استعدادات حزب الله  العسكرية بشكل عام، ثم تتجه القوات الإسرائيلية لوضع خطط عملياتية جديدة تتلاءم مع التغيرات في أراضي جنوب لبنان .

دولة الاحتلال ترفع استعداداتها العسكرية

وفي نفس الوقت، رفعت إسرائيل استعداداتها العسكرية على الجبهة الشمالية لمسافة تلغ نحو 120 كيلو مترًا من الناقورة على البحر الأبيض المتوسط حتي مرتفعات جبل الشيخ شرقًا، ونشرت ألوية أساسية والتي تشمل لواء غولاني، واللواء المدرع السابع، وكذلك اللواء المدرع 188 إضافة للعديد من كتائب الاستطلاع.

إيلي كوهين يبحث عن ثغرة في اتفاقية الحدود

وتحسبًا بحرب أوسع مع حزب الله، نشرت قوات الاحتلال في الجليل الأعلى قوات الفرقة 91 المعروفة باسم الجليل الجليل، ونقل الجيش الإسرائيلي قوات اللواء 98 من قلب قطاع غزة إلي الحدود مع لبنان، بينما أعلن إيلي كوهين وزير الطاقة الإسرائيلي ،صباح اليوم، الأثنين، إنه يبحث عن ثغرة تمكن دولة الاحتلال من إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

الاستعداد الكامل للغزو

بالإضافة إلى طلب رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، من القوات البرية الإسرائيلية الاستعداد الكامل لغزو الأراضي اللبنانية، ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، أكد الجنود الإسرائيليين والمستوطنين في الشمال إنهم مستعدون للقتال بأي شكل يقرره قادة دولة الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 بجروح اليوم جراء غارات الكيان الصهيوني
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • غارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى في غزة
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس