الأسبوع:
2024-09-29@06:13:32 GMT

اتحاد الأطباء العرب ينعى أمير الكويت

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

اتحاد الأطباء العرب ينعى أمير الكويت

نعى الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب =الدكتور أسامة رسلان، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي وافته المنية، بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء، حقق فيها الكثير من الإنجازات لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وقدم اتحاد الأطباء العرب - في بيان - خالص العزاء والمواساة لدولة الكويت حكومة وشعبًا، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأكد البيان "فقدنا قيادة حكيمة ومخلصة حققت الكثير من التقدم والتنمية والأزدهار لبلادها، وقدمت الكثير من الجهود الملموسة لرفعة شأن الأمة العربية والإسلامية".

ودعا رسلان، الله عز وجل أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعب الكويت جميل الصبر والسلوان.

وكان الديوان الأميري أعلن صباح اليوم السبت، وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز 86 عامًا، نتيجة تدهور حالته الصحية خلال الفترة الماضية، خاصة بعد إصابته بوعكة صحية.

وفاة أمير الكويت

وأعلن وزير شئون الديوان الأميري، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، الأربعاء الماضي، أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى صباح هذا اليوم إثر وعكة صحية طارئة ألمت به.

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباحالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح هو أمير دولة الكويت السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، وولد في يوم 25 يونيو 1937.

وتلقى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تعليمه في الكويت بين المدارس النظامية، لمدرسة المباركية، وهي أول مدرسة في تاريخ الكويت، كما أنه ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، ويعد صاحب أطول فترة في وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح، حيث ترأسها بين عامي 1976 حتى 1986 في فترة حرجة أمنيًّا، كانت الكويت فيها مهددة بالكثير من الأعمال العدائية.

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباحالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت

توفي أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، وعقد مجلس الوزراء الكويتي جلسة استثنائية في نفس اليوم أعلن خلالها المناداة بولي العهد الشيخ نواف الأحمد أميرًا لدولة الكويت بموجب المادة الرابعة من دستور الكويت.

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وأدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستوري أمام مجلس الأمة في جلسة خاصة عُقدت في الساعة 11 من صباح الأربعاء 30 سبتمبر 2020، ليكون بذلك الأمير الرابع الذي يُؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباحمناصب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

تولي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح العديد من المناصب القيادية طوال حياته، وهي:

- وعين محافظا لمنطقة حولي في 12 فبراير 1962.

- تولى حقيبة وزارة الداخلية في 19 مارس 1978.

- تولى منصب وزير الدفاع بتاريخ 26 يناير 1988.

- تم تكليفه بتولي حقيبة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بتاريخ 2 أبريل 1991.

- تولي منصب نائب رئيس الحرس الوطني بتاريخ 16 أكتوبر 1994.

- تولى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حقيبة وزارة الداخلية في 13 يوليو 2003.

- تولي منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في 16 أكتوبر 2003.

- وحصل على منصب وليا للعهد بتاريخ 20 فبراير 2006.

- تولى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم أميرا لدولة الكويت بتاريخ 29 سبتمبر 2020.

اقرأ أيضاًنقل أمير الكويت للمستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة

أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من رئيس جنوب السودان

أمير الكويت وولي عهده يعزيان ليبيا في ضحايا الفيضانات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكويت أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت امير الكويت اتحاد الأطباء العرب وفاة أمير الكويت وفاة امير الكويت وفاة أمير الكويت صباح الأحمد وفاة الأمير الكويتي أمير الكويت صباح الجابر الصباح رحيل أمير الكويت الكويت تعلن وفاة أمير البلاد وفاة امير دولة الكويت أمیر الکویت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیر ا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكتاب العرب في سورية: استشهاد سيد المقاومة مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي

دمشق-سانا

أكد اتحاد الكتاب العرب في سورية أن ارتقاء سيد المقاومة الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي لا محالة، وهو تاج كلل رأسه بغار السؤدد بعد مسيرة جهاد طويلة.

وقال الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه: “ولئن أغمضت الشهادة مقلتي هذا الفارس العنيد قبل أن تنضج عناقيد انتصار الحق وهزيمة الباطل فإن أشجار النصر الآتي ستفتح هاتين المقلتين على موسم داني القطوف تتألق فيه غراس البطولة لتملأ دنيا الكبرياء اخضراراً ونوراً”.

وتقدم الاتحاد في بيانه من الأمتين العربية والإسلامية ومن أحرار العالم كلهم، ومن محور المقاومة بالتعازي الصادقة لاستشهاد سيد المقاومة حسن نصر الله.

وأكد الاتحاد في بيانه أن العدوان الصهيوني الغاشم على أهلنا في غزة وفي لبنان سيسقط، وسيؤوب المعتدي الصهيوني يجرّ أذيال الخيبة والعار، وستكون رايةُ النصر المبين خفاقةً فوق المسجد الأقصى، وستبقى سورية الأبية ومعها محور المقاومة إلى جانب أبطال غزة وأبطال المقاومة الشريفة في لبنان.

وختم البيان: “ولن يسير النصر إلا في ركاب المقاومة وأبطالها الشرفاء ولا زالت سواعد أبطال حزب الله مفتولة قوية، ولا زالت زنود أبطال غزة تصنع النصر تلو النصر، وعاشت قضية شعبنا العربي في فلسطين ولبنان وسورية واليمن والعراق حيةً في ضمائر أحرار العالم وشرفائه”.

مقالات مشابهة

  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • اتحاد الكتاب العرب في سورية: استشهاد سيد المقاومة مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤس سموه وفد الكويت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • صدور العدد الجديد من مجلة التراث العربي عن اتحاد الكتاب العرب
  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم إسرائيل ضد المدنيين في لبنان