الوطن:
2024-07-01@17:12:29 GMT

غلق مزلقان قرية إتليدم في المنيا.. اعرف الطرق البديلة

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

غلق مزلقان قرية إتليدم في المنيا.. اعرف الطرق البديلة

أعلنت محافظة المنيا، اليوم السبت، عن غلق مزلقان قرية إتليدم بمركز أبوقرقاص بسبب القيام بأعمال الصيانة لتأمين المزلقان وذلك اعتبارا من غد الأحد 17 ديسمبر الجاري من الساعة الثامنة صباحا ولمدة 24 ساعة تنتهي يوم الإثنين 18 ديسمبر الجاري في الساعة الثامنة صباحا.

 

تخصيص طرق بديلة للسيارات

ونوهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، أنه تم تخصيص طرق بديلة يمكن للسيارات الربع النقل والنقل والملاكي أن تسلكها لحين انتهاء أعمال صيانة المزلقان وهي: كوبري أبوقرقاص القبلي، وكوبري قرية سفاي.

ووضعت الهيئة العامة للسكك الحديدية خطة متكاملة لصيانة وتأمين جميع مزلقانات السكك الحديدية في محافظة المنيا لمنع الحوادث وتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين والعمل علي تسير حركة المرور بشكل مرن وبسهولة ويسر في كافة أرجاء المحافظة.

 

تحقيق عوامل السلامة والأمان

 وتعتمد خطة هيئة السكك الحديدية علي تشغل جميع المزلقانات بالأنظمة الحديثة والبوابات الأوتوماتيكية، لتحقيق عوامل السلامة والأمان وتفادي وقوع أخطاء، من خلال تشغيلها بنظام تحكم حديث يعمل بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية، ما يحقق الأمان أثناء سير القطارات، وعبور السيارات والمشاة من المواطنين للمزلقانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا غلق مزلقان مركز أبوقرقاص

إقرأ أيضاً:

افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة

الباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

وقالت “هيئة الطرق” أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

وأوضحت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق.

كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • السكك الحديدية في 10 سنوات.. تطوير الوحدات المتحركة وتنمية العنصر البشري
  • الغربية: تركيب حواجز "نيوجيرسي" الخرسانية من مزلقان القاصد حتى كوبري المحلة
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر