أحرجت مواطنة بريطانية، النائب عن حزب العمال في البرلمان البريطاني، جيف سميث، عندما أخبرته أنها لن تصوت له مجدداً، وذلك بسبب موقفه الداعم للاحتلال الإسرائيلي.

وكان سميث، قد جاء إلى المواطِنة في أحد المحال، وعرّف عن نفسه بأنه عضو البرلمان عن منطقتها، لتجيبه بأنه: "فقد احترامه لديها، بسبب تصويته ضد إيقاف إطلاق النار في غزة".



وقالت المواطنة: "كتبت لك من أجل التصويت لوقف إطلاق النار، وأنت لم تفعل؛ وجدت كلامك مليئا بالهراء، من المقزز ما يحدث في فلسطين، لن أنتخبك مجددا أنا جادة في ذلك".

وقبل أن يحاول التبرير، باغتته بالقول: "لا أريد أن أتحدث بالمزيد عن هذا الموضوع، إنه عيد ميلاد ابني الصغير الآن"؛ ليغادر النائب البريطاني، مباشرة بعد هذا الموقف، وهو يجرّ أذيال الخيبة.

مواطنة بريطانية ترفض متابعة الحديث مع نائب حزب العمال جيف سميث بسبب موقفه الداعم لإسرائيل والرافض لوقف إطلاق النار في #غزة وتؤكد له أنها لن تمنحه صوتها مرة أخرى.#العرب_في_بريطانيا AUK pic.twitter.com/3z329ZhOZJ — AUK العرب في بريطانيا (@AlARABINUK) December 3, 2023
تجدر الإشارة، إلى أنه خلال الشهر الماضي، صوّت البرلمان البريطاني، ضد قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بينما اندلعت احتجاجات خارج البرلمان، رفضا لهذا الموقف.


وكان مشروع القرار المطروح أمام البرلمان البريطاني، يدعو إلى وقف "إطلاق النار في غزة فورا"؛
وصوّت 293 عضوا في البرلمان ضد القرار، بينما أيّده 125 آخرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب العمال غزة بريطانيا بريطانيا غزة حزب العمال موقف محرج سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق النار فی

إقرأ أيضاً:

بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان

الثورة نت

أعرب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن أسفه لعدم وجود أي قوة -بما في ذلك الولايات المتحدة- قادرة على وقف رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في حربه على غزة ولبنان.

وقال بوريل للصحفيين أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة: إن “ما نفعله هو ممارسة كل الضغوط الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، لكن لا يبدو أن أحدا يملك القدرة على وقف نتنياهو، لا في غزة ولا في الضفة الغربية”.

وأيد بوريل مبادرة فرنسا والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان التي تجاهلتها “إسرائيل” مع تكثيف ضرباتها على أهداف لحزب الله.

وأضاف بوريل: إن نتنياهو كان واضحا في أن “الإسرائيليين” لن يتوقفوا حتى يتم تدمير حزب الله، تماما كما يحدث في الحرب المستمرة منذ قرابة عام في غزة ضد حركة حماس.

وتابع قائلاً: “إذا كان تفسير التدمير هو نفسه ما حدث مع حماس، فعندها نحن ذاهبون إلى حرب طويلة”.

ودعا مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي المنتهية ولايته مرة أخرى إلى تنويع الجهود الدبلوماسية بعيدا عن الولايات المتحدة التي حاولت بلا جدوى التوصل إلى هدنة في غزة تتضمن إطلاق سراح المحتجزين.

وقال: أنه لا يمكن الاعتماد على الولايات المتحدة وحدها بشأن وقف إطلاق النار، لأنها حاولت عدة مرات ولم تنجح في ذلك.

وأضاف: “لا أرى أنها على استعداد لبدء عملية تفاوضية جديدة يمكن أن تؤدي إلى كامب ديفيد أخرى”، في إشارة إلى المحادثات التي جرت في المنتجع الرئاسي الأمريكي عام 2000 وسعى فيها الرئيس الأسبق بيل كلينتون بلا جدوى إلى التوسط في اتفاق تاريخي لإنهاء الصراع الصهيوني الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور)
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • جنبلاط: يجب التوصل الآن لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان