إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان الجونة كلاسيكية بالأبيض والأسود
تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT
انطلقت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 2023، في مركز المؤتمرات بمنتجع الجونة في محافظة البحر الأحمر، جنوب شرق مصر، والذي من المقرر انعقاده في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر الجاري، حيث انطلق حفل الافتتاح، بتكريم عدد كبير من الشخصيات الفنية الملهمة، والتي أضافت الكثير للفن المصري والعربي، بجانب فقرات متنوعة للقسم الخاص بـ "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروى.
وتأتي هذه الدورة من مهرجان الجونة السينمائي في ظل ظروف استثنائية، إذ سبق تأجيلها مرتين هذا العام، تضامنا مع الأحداث الجارية في قطاع غزة، كما قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي لهذا العام أن يكون حفل الافتتاح استثنائيا، بحيث يواكب الأحداث الجارية، مع عدم وجود أي مظاهر احتفالية، وهو ما جعل إدارة المهرجان تلجأ لتبديل لون السجادة الحمراء للون الرملي، كما طلبت من كل المدعوين الإلتزام بارتداء ملابس باللون الأسود،
إطلالات النجمات في افتتاحية مهرجان الجونة:يسرا بإطلالة راقية بقصة الـ"توكسيدو" المبتكرأطلت الفنانة المصرية القديرة يسرا بإطلالة راقية ومحتشمة في هذه النسخة من مهرجان الجونة، حيث اختارت صيحة البدلة النسائية باللون الأسود الموحد، والتي تميزت بتصميم غير تقليدي سواء من ناحية الجاكيت الذي جاء خاليا من الأزرار ولكن بذات قصة ال"بليزر" الكلاسيكية، وتميز بأكمام فضفاضة مع حزام معقود حول خصرها، كما اتسم بتصميم "أوفر سايز" بطول يعلو الركبة بقليل.
أما البنطلون فصمم هو الآخر بأسلوب مميز بستايل بنطال ال"كارجو" المزين بجيوب جانبية كبيرة، مع لمسة الأطراف الضيقة عند الكاحل بأسلوب "جوغر" (Jogger)، واكتملت أناقة النجمة بحذاء باللون الأسود مع تسريحة ذيل الحصان العالي مع قطع المجوهرات المرصعة لتشكل إطلالة عصرية وأنيقة في ذات الوقت.
إطلالة بسنت شوقي بكلاسيكية خليط الأبيض والأسود
أما النجمة بسنت شوقي فقد جاء خيارها كلاسيكيا بفستان يجمع بين خليط اللون الأبيض والأسود بتصميم هادئ وأنثوي للغاية، حيث لائم قوامها بقصة ضيقة بالقماش الأسود تتوسطها "زمزمة" عامودية تمتد من فتحة الياقة لغاية ذيل الحورية الواسع الذي جاء بالقماش الحريري الأبيض، والذي زينته الثنيات بكثافة، وللحفاظ على رقي وكلاسيكية الإطلالة فقد اختارت الأقراط لتضفي بريقا على أناقة اللوك الراقي، مع تسريحة الشعر المالس بالأطراف الملتوية.
وتواجدت النجمة ياسمين رئيس في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بكامل أناقتها، حيث اختارت فستانا حريريا باللون الأبيض والأسود من توقيع المصممة المصرية تيما عابد، وتميز الفستان بقصة مجسمة مع حمالات رفيعة، وجاءت الياقة المربعة محددة بأحجار كريستالية مع أطراف سوداء من ال"توب" المخملي الراقي، ونسقت مع هذا اللوك "كاب" راقي باللون الفضي الفاتح للغاية وضعته فوق كتفيها، مع ارتداء قفاز حريري عالي باللون الأسود لتتبع صيحة قفازات الأوبيرا، واكتفت ياسمين بخاتم واحد وأقراط ألماسية مرصعة مع هذا اللوك، أما شعرها الويفي فتركته منسدلا بأسلوب كلاسيكي للغاية.
وأطلت الفنانة جميلة عوض بفستان من توقيع المصمم اللبناني العالمي رامي قاضي من مجموعة الأزياء الخاصة بموسم خريف وشتاء 2023-2024، بتصميم الفستان الراقي الذي مزج بأناقة بين اللونين الأبيض والأسود، حيث اتسم بجزء علوي مزين بالخيوط البراقة البيضاء بتطريزات عامودية أنيقة، بقصة الياقة المستديرة "هالتر" والأكتاف المكشوفة، وامتد التطريز الأبيض فوق الفستان على شكل شريط عمودي عريض فوق القماش الأسود الذي حدد قوامها بقصة مجسمة، وسحبت جميلة شعرها للخلف على شكل كعكة منخفضة، وتزينت بمجوهرات ماسية رقيقة.
إطلالة صبا مبارك بفخامة اللون الأسود
واختارت النجمة صبا مبارك فستان طويل ذو تصميم ناعم ورقيق وبخطوط نظيفة ومحددة للغاية من تصميم المصمم الإنجليزي ديفيد كوما، حيث تميز الفستان بقصة طويلة ومستقيمة أبرزت رشاقتها وقوامها مع الأكمام الطويلة، وجاءت اللمسة الجمالية المميزة في تصميم الفستان عند الرقبة، حيث زينت الياقة العالية بتصميم كريستالي فاخر، مع فتحة عمودية تتوسط منطقة الصدر، وتزينت صبا بتسريحة الكعكة العالية مكتفية بأقراط صغيرة.
أما الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال فقد أطلت هذه الليلة بفستان طويل باللون الأبيض من توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، حيث تميز بقصته الإنسيابية بالأطراف الواسعة، مع الأطراف المثنية المتداخلة عند الياقة التي اتخذت فتحة على شكل حرف (V)، أما الأكمام فجاءت مفتوحة من الجوانب، وجاءت اللمسة الجمالية في فستانها عند الخصر المحدد بتطريز كريستالي لامع بالكريستالات البيضاء وال"كروشيه" المميز والأنثوي، واكتفت أنابيلا بالأقراط الألماسية مع ترك شعرها المالس منسدلا.
المصدر: البوابة
كلمات دلالية: مهرجان الجونة الجونة محمود حميدة إطلالات مهرجان الجونة مصر ياسمين الرئيس يسرا أنابيلا هلال جميلة عوض التاريخ التشابه الوصف مهرجان الجونة السینمائی الأبیض والأسود باللون الأسود
إقرأ أيضاً:
لحظة تاريخية.. متى كان أول تحول في البث التلفزيوني إلى الألوان؟
يحتفل العالم باليوم العالمي للتلفزيون في 21 نوفمبر من كل عام، لتسليط الضوء على دوره في حياة البشر وتأثيره الكبير في تشكيل الرأي العام والثقافة الشعبية، وهذا اليوم يسلط الضوء على أهم مراحل تطور هذا الاختراع الذي غير وجه البشرية، فيما ذلك اللحظة التي تحول فيها التلفزيون الملون من الأبيض والأسود إلى الألوان لأول مرة، وفقًا لموقع الأمم المتحدة.
ومن أبرز التحولات التكنولوجية في تاريخ التلفزيون، كان الانتقال من البث بالأبيض والأسود إلى البث الملون، وهذا التحول لم يكن مجرد تغييرا تقنيا، بل أتاح للجمهور تجربة مشاهدة أكثر حيوية وغني بالألوان، وأصبح العالم أكثر اتصالًا وشكل ثورة في تجربة المشاهدين وأضفى على البرامج والتغطيات الحية طابعًا أكثر واقعية وجاذبية، وتحسين جودة المشاهدة وتقديم محتوى أكثر تشويقًا وتأثيرًا على الجمهور، وفتح هذا التطور أفقًا جديدًا للإبداع في مجال البرامج والتغطيات.
أول ظهور للبث الملون في التليفزيون على الهواءفي 14 أبريل 1967 بثت القناة الثانية لشبكة «WMT-TV» في ولاية آيوا أول بث ملون لها على الإطلاق، إذ انتقلت الشاشة من الأبيض والأسود إلى الألوان بينما كان المذيع يقرأ نشرة الأخبار المسائية، وبدأ العرض بسؤال المذيع الإخباري روبرت بوب برونر لمدير المحطة دوج جرانت عما يمكن للمشاهدين الذين يشاهدون في المنزل أن يتوقعوه من التحول إلى الألوان، وفقًا لما نشر «britannica»
وعلى الرغم من ذلك، كانت أجهزة التلفزيون الملونة متاحة للمتسوقين الأمريكيين في عام 1954، إلا أنها كانت باهظة الثمن، ولم يكن سوى عدد قليل من المشاهدين يمتلكونها في وقت البث، ومع ذلك، يقول مدير المحطة جرانت إن التغيير سوف يؤثر على الأسر التي تشاهد المحطة على أجهزة التلفزيون بالأبيض والأسود، وفقًا لـ «india to day»
أول تحول للتلفزيون الملون على الهواء في نشرة أخبار مسائيةوقال جرانت للمشاهدين: «حسنًا، نعتقد أنكم سترون فرقًا كبيرًا على أجهزة الاستقبال بالأبيض والأسود، ستوفر الكاميرات الملونة الجديدة صورة أحادية اللون محسنة، وقد تم تصميم جميع مجموعات الألوان الجديدة لدينا هنا في الاستوديو مع وضع ذلك في الاعتبار»، وفي هذه المرحلة يترك برونر جرانت ويتجه إلى مكتب الأخبار المنفصل الموجود عبر المسرح، وحينما كان يجلس خلف المكتب ويبدأ في إعلان الأخبار، تحولت الصورة بالأبيض والأسود على شاشة التلفزيون إلى الألوان.
«حسنًا، أولاً أود أن أقول هذا: إنني أشعر بشرف مضاعف لاختياري لأكون أول شخص مشارك في التغيير الكبير الذي نعيشه، هذا ما قاله برونر، الذي لم يعد يرتدي اللونين الأبيض والأسود، للمشاهدين.