صحار ـ من إبراهيم الفارسي:
احتفل في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار بمحافظة شمال الباطنة باختتام فعالية ملتقى الإبداع الثقافي بتنظيم من نادي الإبداع بالجامعة (قاعة المعارض) مبنى قسم
الأنشطة الطلابية وبمشاركة عدد من الفنانين والجهات الحكومية والخاصة، اشتمل الملتقى على نشاط ثقافي ومعرض فني احتوى على الرسم الزيتي وأعمال النحت على الخشب والرخام وافتتاح ركن للتصوير الضوئي ومعرض استهلاكي للأسر المنتجة وإقامة حلقات عمل تدريبية.


افتتح الملتقى الدكتور هلال المقبالي نائب مساعدة رئيس الجامعة للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، حيث القى الدكتور هلال المقبالي : كلمة قدم فيها الشكر لمنظمي الملتقى والمشاركين مؤكدا على أهمية مثل هذه الملتقيات لما لها من أثر كبير في صقل المواهب الطلابية وتعزيزها ، مشيرا الى دور الرسالة الفنية في التعبير عن الكثير من القضايا الحياتية في المجتمع ودور الفنان الإنسان في ذلك ، بعدها تم تدشين الهوية البصرية لنادي الإبداع ومن ثم بدأت حلقات العمل التدريبية مثل حلقة الرسم الحر وحلقة الفنون.
وقام قام الدكتور هلال المقبالي والحضور بجولة داخل أروقة المعرض وافتتاح ركن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة ثم تكريم المشاركين .

مشاركة مجتمعية :
أشارت إيمان الرواحية مديرة مساعدة بدائرة الثقافة بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة بالمشاركة وأهميتها والجوانب الإيجابية منها حيث قالت :المشاركة المجتمعية في الفنون والثقافة تلعب دوراً حيوياً في تعزيز التواصل وفهم الهويات المتنوعة. يسهم الفن والثقافة في بناء جسور الفهم بين الأفراد وتقديم منصة للتعبير الإبداعي. يشجع هذا التفاعل على تعزيز الوعي والتسامح، ويساهم في تعزيز قيم المجتمع وتعزيز الروابط الاجتماعية. من خلال المشاركة الثقافية، يمكن للفنون أن تكون وسيلة لتحقيق التواصل الشامل وتعزيز التفاهم العابر للثقافات.

تشجيع المواهب :
فيما قالت أروى الزيدية أخصائية فنون تشكيلية: تنظيم الملتقى الإبداعي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يعد فرصه لعرض المواهب الفنية وتشجيعها ، حيث شارك عدد من الفنانين بعدد من اللوحات الفنية المتنوعة التي تعبر عن مواضيع مختلفة وتنوعت في الأساليب والتقنيات المستخدمة تم توفير بعض المعلومات عن كل فنان وأسلوبه الفني لمساعدة الزوار في فهم وتقدير الأعمال الفنية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا

أطلقت كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، قافلة إرشادية إلى قرية تيدا بمركز سيدي سالم، تحت عنوان «التوصيات الفنية لمتابعة المحاصيل الصيفية»، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبالاشتراك مع مديرية الزراعة بكفر الشيخ.

تناول التوصيات الفنية لأهم المحاصيل الصيفية

وتناول اللقاء التوصيات الفنية لأهم المحاصيل الصيفية، وأهم الأمراض التي تُصيب محصولي الأرز والقطن وطرق علاجها، وكذلك تناول اللقاء دور العناصر الغذائية في النبات والتعرف على أعراض نقص هذه العناصر، وكيفية علاجه.

واستمع المحاضرون إلى تساؤلات المزارعين بجمعية تيدا الزراعية بمركز سيدي سالم، وأهم الشكاوى التي تواجههم، وكيفية التغلب على تلك المعوقات، وذلك بغرض زيادة الإنتاجية.

تفعيل الدور المجتمعي للكلية

ومن جانبه، أكد يحيى زكريا عيد، عميد كلية الزراعة، استمرار إطلاق القوافل الإرشادية إلى كافة مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار دور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية الزراعة، وتفعيلاً للدور المجتمعي للكلية وتفاعلها مع المجتمع المدني، ودورها في تنمية القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة