نظمت وزارة الأوقاف زيارة لأئمتها وواعظاتها المتميزين إلى قناة السويس بالإسماعيلية، على رأس وفد كبير من قيادات الوزارة ضم كلًّا من الدكتورعبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف لشئون المتابعة، والدكتور أيمن علي أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببناء الوعي، وترسيخًا لمبادئ الوطنية المصرية، وتعريفًا بمنجزات الدولة المصرية والجمهورية الجديدة

إشادة بالتطور العظيم لقناة السويس

وقد اطلع وفد الأوقاف على جانب كبير من التطور العظيم لقناة السويس، وأنفاقها الخمسة التي تربط قلب مصر بأرض سيناء المباركة، ورأوا بأعينهم مدى الإنجاز العظيم الذي قامت به الدولة المصرية، مؤكدين فخرهم واعتزازهم بهذا الإنجاز، ووقوفهم ووقوف الشعب المصري كله على قلب رجل واحد.

وجاءت هذه الزيارة في إطار البرنامج التثقيفي للأئمة والواعظات إيمانًا من الأوقاف المصرية بضرورة بناء الوعي بإنجازات الدولة المصرية في حماية الوطن وفي البناء والتعمير.

فيما أبدى المشاركون من الأئمة والواعظات خلال الزيارة إعجابهم الشديد بما رأوه من إنجازات عظيمة لقناة السويس، إذ قاموا بزيارة لمركز المحاكاة، وأنفاق تحيا مصر التي جرى إنجازها بأيد مصرية في ثلاث سنوات ونصف بدلا من 8 سنوات بدقة وإتقان وكفاءة وجودة عالية، وانبهارهم بقناة السويس وأنها شريان الخير لمصر والعالم، وأن أنفاق قناة السويس تربط سيناء بقلب الوطن في سهولة ويسر وأمان، مؤكدين أن قناة السويس الجديدة إنما هي رؤية قائد حكيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس الجديدة قناة السويس السيسي أئمة الأوقاف الأوقاف لقناة السویس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن قناة السويس فقدت أكثر من 60% من إيراداتها، بمعدل 550 - 600 مليون دولار شهريا، نتيجة الأحداث التي تشهدها المنطقة.

أضاف رئيس الوزراء خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، إن حالة عدم اليقين هائلة تملى على الحكومات التعامل مع الأحداث بنظرية الاستمرار والاستقرار، معلقا:« احنا مش عارفين الساعتين تلاتة اللى جايين هيحصل إيه؟».

اقرأ أيضاًالمتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين

«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • اقتصادية قناة السويس" وجهة المستثمرين الفرنسيين في الشرق الأوسط
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يختتم جولته لفرنسا بلقاء اتحاد أصحاب الأعمال الفرنسي "MEDEF"
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • "عمان داتا بارك" توقع اتفاقية لإنشاء مركز للبيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • «اقتصادية قناة السويس»: شراكات مع مؤسسات دولية لإنتاج الوقود الأخضر وتصديره
  • انطلاق البث التجريبي لقناة كيو نيوز الناطقة بالإنجليزية
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس