بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 2023 في الرياض تقترب من الختام والأنظار تتجه لتتويج الفائزين بالبطولات المختلفة مساء اليوم

الرياض – محمد الجليحي
اقتربت بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 2023 #GEG23، التي يستضيفها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، من الختام، وقدّمت للجمهور الحاضر يومًا آخرًا من المنافسات العالمية في مختلف الألعاب والذي شهد تحقيق أوكرانيا لمفاجأة تمثلّت بتتويجها بلقب بطولة “ببجي موبايل”.

وبعد تعادله يوم أمس في المركز الثاني برصيد 88 نقطة، نجح الفريق الأوكراني بتحقيق انتصارات متتالية في اليوم الثاني جامعًا 99 نقطة ليصل إلى إجمالي 187 نقطة. وكان الفريق التايلندي قد تصدّر منافسات اليوم الأوّل برصيد 90 نقطة، لكن الأداء الخيالي من الفريق الأوكراني في اليوم الثاني قلب جميع التوقعات ودفع بالفريق التايلندي إلى المركز الثاني برصيد 163 نقطة وبفارق 24 نقطة عن البطل الأوكراني. وحازت البرازيل على المركز الثالث برصيد 133 نقطة، والمملكة العربية السعودية على المركز الرابع متعادلة مع كازاخستان برصيد 123 نقطة.


وفي تعليقه، قال فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي بالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “ما حدث في بطولة “ببجي موبايل” هو تأكيد على قوة هذه البطولة العالمية وصعوبة توقّع نتائجها. نُبارك لأوكرانيا تتويجها بالبطولة ونتمنّى الحظ الأوفر للفرق الأخرى. جميع الفرق التي شاركت قدّمت أداءً استثنائيَا ألهب الحماس لدى الجمهور الحاضر وأظهر موهبة ومهارة اللاعبين المحترفين العالميين. مع اقترابنا من ختام هذه البطولة الرائعة، ننتظر بفارغ الصبر معرفة المنتخبات التي ستحقّق الألقاب في البطولات الأخرى.”

وبالانتقال إلى منافسات بطولة “إي فوتبول™️ 2024″، شهد الدور ربع النهائي فوز الإمارات على بيرو، وإيران على بنما، والأردن على كولومبيا، وبولندا على تركيا. ولعبت الفرق المتأهلّة الدور نصف النهائي مباشرة حيث فازت إيران على الإمارات بنتيجة 2-0، والأردن على بولندا بنتيجة 2-1. وبذلك حصلت الإمارات على المركز الثالث بانتظار معرفة من سيتوّج بالذهب في النهائي المرتقب بين إيران الأردن.

أما في بطولة دوتا 2 للسيدات، وصل كل فريقي ماليزيا والبيرو إلى النهائي وذلك بعد تفوّق ماليزيا على الأرجنتين في الدور نصف النهائي، وانتصار بيرو على تشيلي في الدور نفسه. وحصلت الأرجنتين على المركز الثالث والميدالية البرونزية بفوزها على تشيلي بنتيجة 2-0.

من جهة أخرى، وصلت بطولة “دوتا 2 المفتوحة” التي تصل إلى الدور النهائي حيث يترقب الحضور مواجهة كازاخستان ضد ماليزيا في مباراة كبيرة على لقب “الأفضل في العالم”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية للریاضات الإلکترونیة على المرکز

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية

المناطق_متابعات

ضرب المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، موعدًا ناريًا مع نظيره السويسري في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

وتأهل المنتخب الإنجليزي للدور ربع النهائي من أمم أوروبا بصعوبة، بعد تخطيه عقبة نظيره السلوفاكي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد.

أخبار قد تهمك كأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي 29 يونيو 2024 - 9:06 مساءً فودين يعود إلى منتخب إنجلترا بعد ولادة طفله الثالث 28 يونيو 2024 - 10:02 صباحًا

فيما وصل منتخب سويسرا إلى الدور ربع النهائي من يورو 2024»، عقب فوزه على نظيره الإيطالي بثنائية نظيفة في ثمن النهائي، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري على ملعب اسبرت في مدينة دوسلدورف الألمانية، في السابعة من مساء يوم السبت القادم.

مقالات مشابهة

  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي “يورو 2024”
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024”
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • إنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024” (فيديو)
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب