شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن معهد إعداد القادة يستكمل البرنامج التدريبي لأعضاء البعثات والمهمات العلمية، استكمل معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي برنامجه التدريبي، الذي يقام برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، وقيادة .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معهد إعداد القادة يستكمل البرنامج التدريبي لأعضاء البعثات والمهمات العلمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معهد إعداد القادة يستكمل البرنامج التدريبي لأعضاء...

استكمل معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي برنامجه التدريبي، الذي يقام برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، وقيادة الدكتور كريم همام، مدير المعهد، وإشراف الدكتور محمد سمير حمزة، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، في إطار جهود تطوير القدرات وتأهيل العناصر البشرية في البعثات والمهمات العلمية.

حيث أقيمت محاضرة مهمة ضمن البرنامج التدريبي تركز على الحقوق المالية الخاصة بإدارة البعثات العلمية، وحاضر بها الأستاذة نهى ربيع السيسي، المسئول المالي والملحق المالي والاداري السابق باليابان.

جانب من اللقاء

وهدفت المحاضرة إلى زيادة الوعي والمعرفة بأهمية الجوانب المالية في إدارة البعثات وضمان حقوق الباحثين، وتضمنت المحاضرة تسليط الضوء على أهمية الجوانب المالية، حيث تعتبر التمويل والموارد المالية عنصراً حاسماً في تحقيق نجاح البعثة وتحقيق أهدافها، كما تم التطرق إلي الإجراءات حول الحقوق المالية وكيفية الحصول عليها من خلال المكتب الثقافى، والتأكيد على الحفاظ على أصول الأوراق ويجب إرسالها للمكتب الثقافي.

الأمن القومي المصري

كما تناولت المحاضرة الثانية موضوع الأمن القومي المصري ومحاربة الشائعات، وحاضر فيها الدكتور رامى عاشور، دكتور العلوم السياسية والأمن القومي و زميل أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وتطرق في محاضرته حول الامن القومى المصرى الى مقومات بناء الأمن القومي بما يخدم ويعزز إدارة الدولة وجهود السيد الرئيس.

مناقشًا عوامل البناء والتهديد مستعرضا التحديات مثل الفساد والفقر وجهود الدولة في القضاء على تلك التحديات، كما استعرض سيادته كيفية تحصين الفرد بالوعى لمكافحة الشائعات وأساليب التجنيد للأفراد من قبل التنظيمات الإرهابية.

ومن جهة أخرى تناول عاشور فى محاضرته سياسات القوى الخارجية ومدى تأثير بعضها على مستقبل المنطقة كذلك استعرض جهود الدولة المصرية والجيش المصرى فى مواجهة تلك التحديات خاصة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ومن جانبه أكد الدكتور كريم همام مدير المعهد على أن هذا البرنامج التدريبي يسهم فى تزويد السادة المبعوثين بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لهم لتمثيل مصر بالخارج تمثيلا مشرفا، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم كأعضاء بعثات علمية خارجية، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تعزيز القدرات البحثية والعلمية وزيادة المعرفة والتعاون بين الباحثين والعلماء على المستوى الوطني والدولي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بعقد اجتماعات للجن الدائمة بمجلس النواب، وذلك لمناقشة برنامج تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة، الذي أعلنت عنه الحكومة، وخصصت له ميزانية قُدّرت بـ 2.5 مليار درهم.

ويتعلق الأمر بعقد اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارتها لتمويل البرنامج، والجدولة الزمنية لتنفيذه، وعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والشؤون الإدارية، بحضور وزير الداخلية لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج المذكور، وعقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، بحضور وزير التجهيز والماء، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج نفسه.

كما طالبت المجموعة النيابية بعقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ هذا البرنامج في ما يتعلق بـ”دعم الأنشطة الفلاحية بالمناطق المتضررة، لاسيما عبر استصلاح الدوائر السقوية الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم للكسابة الذين فقدوا مواشيهم جراء الفيضانات، من أجل إعادة تشكيل الثروة الحيوانية في هذه المناطق”.

وكان رئيس المجموعة النيابية، عبد الله بووانو، قد وجه سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة، يطالبه فيه بإصدار القرار الإداري الذي تنص عليه المادة 6 من القانون 110.14، يعلن من خلاله عن حدوث الواقعة الكارثية، وذلك لتمكين المواطنين المتضررين من الفيضانات التي عرفتها أقاليم طاطا والرشيدية وميدلت وورزازات وتنغير وزاكورة وفجيج وجرادة وتارودانت وتزنيت وكلميم وآسا الزاك، من الاستفادة من التعويضات المنصوص عليها في القانون المذكور.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: افتتاح البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • إعداد مدربي الطفولة المبكرة.. ضمان لتنمية صحيحة وشاملة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات