شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن المفوضية سنعمل على إصدار لائحة القانون لإجراء انتخابات متزامنة بكافة المجالس البلدية، قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الخميس إنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على إصدار اللائحة التنفيذية لوضع القانون رقم 20 موضع التنفيذ؛ .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفوضية: سنعمل على إصدار لائحة القانون لإجراء انتخابات متزامنة بكافة المجالس البلدية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفوضية: سنعمل على إصدار لائحة القانون لإجراء...

قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الخميس إنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على إصدار اللائحة التنفيذية لوضع القانون رقم 20 موضع التنفيذ؛ استعداداً لإجراء انتخابات متزامنة لكافة المجالس البلدية في مختلف مناطق البلاد.

جاء ذلك في بيان للمفوضية تعليقا على إصدار مجلس النواب لقانون 20 لسنة 2023 القاضي بتعديل قانون رقم 8 لسنة 2013 بشأن إنشاء المفوضية، حيث تعهدت المفوضية ببذل أقصى ما في وسعها وبما لديها من إمكانات وخبرات لإنجاز هذا الاستحقاق الوطني من أجل إرساء المزيد من دعائم الاستقرار، وتعزيز ثقة المواطن في مسؤولي الإدارات المحلية بما ينعكس إيجاباً على استقلاليتها، ويرفع من مستوى الخدمات المقدمة من طرفها.

هذا وأشارت المادة (1) من قانون رقم 20 بنقل صلاحيات انتخاب المجالس البلدية من السلطة التنفيذية المتمثلة في وزارة الحكم المحلي إلى المفوضية العليا للانتخابات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام

 

أسفرت انتخابات لجان الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن فوز الدكتور محمود  حسين، برئاسة اللجنة بالتزكية للمرة الخامسة على التوالي، بينما شهدت خروج حازم إمام من التشكيل الجديد.

وأسفرت الانتخابات عن فوز النائب سامر التلاوى وكيل أول اللجنة، والنائب محمد لبيب وكيل ثان، كما فاز النائب نشأت فؤاد عباس، بأمانة سر اللجنة بالتزكية بدلا من حازم إمام.

ودعا المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لإجراء انتخابات اللجان النوعية، مؤكدا عدم تلقى أى اعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ووافق المجلس على تشكيلها، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس.


وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام
  • المفوضية تصدر تعليماتها لوسائل الإعلام حول تغطية انتخابات إقليم كوردستان
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان هي مطبخ التشريع
  • النائب محمد السلاب يفوز برئاسة لجنة الصناعة بمجلس النواب
  • أحمد بدوي يفوز برئاسة اتصالات النواب في دور الانعقاد الخامس
  • فخري الفقى رئيسا للجنة الخطة والموازنة بالنواب
  • المفوضية: انتخابات اقليم كوردستان المقررة تختلف عن سابقاتها
  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة