بوابة الفجر:
2024-10-01@23:09:14 GMT

موعد نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

موعد نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 من أكثر الأمور التي يبحث عنها المواطنين عبر محرك بحث جوجل تريند، حيث يفصلنا يومين عن إعلان النتيجة، وفيما يلي تقدم بوابة “الفجر” الإلكترونية تفاصيل موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

 

 

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

يعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الإثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

ما مصير الحكومة بعد نتيجة الانتخابات الرئاسية؟ مصر في 24 ساعة| موقف الحكومة عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.. ملامح شتاء 2024

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية إجازة الانتخابات الرئاسية نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية الانتخابات نتیجة الانتخابات الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 412 لسنة 2024 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادى الخامس من الفصل التشريعى الأول، حيث نص القرار المنشور فى الجريدة الرسمية على أن ينعقد مجلس النواب فى الساعة الثانية ظهر يوم الأربعاء 29 من ربيع الأول سنة 1446 هجرية، الموافق الثانى من أكتوبر  سنة 2024 ميلادية.


إجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

 

ونصت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على أنه يتلقى رئيس المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى فى الموعد الذى يحدده، طلبات الأعضاء بالترشيح لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان.


حيث يجب أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس النوعية، حيث يعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابة إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها.


ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.


وتنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن، فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم طلبات الترشح كتابة إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الطلبات الأعضاء المجلس، وتجرى الانتخابات بين المترشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشح لمناصب مكاتب اللجان.


وإذا لم يتقدم للترشح أحد غير العدد المطلوب أعلن انتخاب المترشحين بالتزكية، ويعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم فى اختصاصات اللجنة.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان البنزرتي عن قائمة منتخب تونس
  • إعلان موعد عقد الدورة الاستثنائية لامتحانات التوجيهي في غزة
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم