نعى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال زيلينسكي في منشور عبر منصة "إكس" اليوم السبت "اتقدم بأحر التعازي إلى الشعب الكويتي في وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح".

وأضاف "سنكون دائمًا ممتنين لأمير الكويت الراحل لدعمه الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية فضلا عن دعمنا بالمساعدات الإنسانية".

وتابع قوله "لعل الأجيال الحالية والمستقبلية تتذكر دائما التزامه بالمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم".

وأعلنت إذاعة الكويت في وقت سابق من اليوم السبت، خبر وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 86 عاما.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت".

وولد أمير الكويت الشيخ نَواف الأحمد الجابر الصباح في 25 من  يونيو 1937، وتولي قيادة البلاد منذ 29 سبتمبر 2020 حيث يعد الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ نواف الأحمد الجابر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیر الکویت الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: ليس لدينا وقت وعلينا وضع "خطة للسلام" للقمة الثانية

اعترف الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي بأن أوكرانيا لا ترغب في إطالة الصراع، لأن هناك العديد من الجرحى والقتلى في ساحة المعركة.

إقرأ المزيد تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا

جاء تصريح زيلينسكي لدى وصوله إلى قمة الاتحاد الأوروبي، حيث تابع: "علينا أن نضع خطة التسوية على الطاولة في غضون بضعة أشهر. ليس لدينا الكثير من الوقت لأن لدينا الكثير من الجرحى والقتلى في ساحة المعركة. لذلك نريد إعداد خطة السلام هذه للقمة الثانية".

وكانت أوكرانيا قد أعلنت عن إعداد خطة تسوية بعد ما سمي بـ "مؤتمر السلام" في سويسرا، على أن يتم تقديم هذه الخطة إلى روسيا في الاجتماع الثاني لـ "مؤتمر السلام".

وأضاف زيلينسكي أن أوكرانيا لم تجر أي اتصالات مع روسيا بعد مؤتمر سويسرا، حيث أعلنت عدة دول ضرورة مناقشة التسوية مع موسكو، إلا أنه أشار إلى أنه "لم يجر أي حوار مع روسيا خلال هذه الفترة، وإذا حدث هذا في الخفاء، فهو أمر لا علاقة له بنا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حدد، 14 يونيو الجاري، في اجتماع مع قيادات وزارة الخارجية الروسية، شروط حل الوضع بأوكرانيا. ومن بين الشروط انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من دونباس وزابوروجيه وخيرسون ورفض كييف الانضمام إلى "الناتو". ترى روسيا، إضافة إلى ذلك، ضرورة رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة عدم انحياز خالية من الأسلحة النووية بأوكرانيا.

وأشار بوتين أنه إذا ما رفضت أوكرانيا والغرب هذه الشروط، فإن هذه الشروط قد تتغير في المستقبل.

وقد رفضت كييف خطة السلام الروسية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • نجم الأهلي يودع موديست بكلمات مؤثرة بعد رحيله رسميًا
  • أسامة الأزهري ينعي وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • سعر الذهب في الكويت السبت 29 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 29-6-2024
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية أمنية
  • أوكرانيا توقع اتفاقيات أمنية مع ليتوانيا وإستونيا
  • زيلينسكي: ليس لدينا وقت وعلينا وضع "خطة للسلام" للقمة الثانية
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته