كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز  الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، ان بعد اسبوع سيبدأ فصل الشتاء وذلك في ٢١ ديسمبر ولكن الأحوال الجوية على مدار هذا الاسبوع سوف تشهد استقرارا بشكل كبير فلا يوجد اي إضطرابات جوية تؤثر على اي أنشطة يومية.

ولفتت غانم خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج 8 الصبح، المذاع عى فضائية dmc، تقديم الإعلامية داليا أشرف، إلى ان هناك ارتفاعات بسيطة في قيم درجات الحرارة خاصة في فترة النهار وفي فترة الظهيرة لانه هناك تأثير لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع اشعة الشمس والشعور بالدفء والاستقرار في فترة النهار،  فاليوم العظمي على القاهرة الكبري ٢٥ درجة مئوية وغدا ايضا تشهد القاهرة الكبري هذا الرقم، مؤكده ان هناك  ارتفاع في درجات الحرارة اعلى من المعدل الطبيعي.

ارتفاعات طفيفة بدرجات الحرارة 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه، بالرغم من وجود ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة خلال فترة النهار، إلا أنها تنخفض بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل وخاصة في الساعات المتأخرة منه وساعات الصباح الباكر، حيث تسجل العظمى 25 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى 15 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت:
العظمى الصغرى

القاهرة 26 - 15
الإسكندرية 23 - 17
الإسماعيلية 26 - 13
الغردقة 27 -18
أسوان 32 - 16
سوهاج 28 - 13
المنيا 27 - 13

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درجات الحرارة القاهرة الكبرى الأرصاد الجوية ارتفاعات طفيفة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بـ 48 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء 48، الدمام 47، حفر الباطن 46، مكة المكرمة وشروره ووادي الدواسر 45 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والمدينة المنورة والخرج 44، طريف والقنفذة وينبع 39، أبها 31، الباحة 28، السودة 25 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، الباحة 21، أبها 22، تبوك وبريدة وحائل والطائف وينبع 26، جدة 29، الرياض 30، مكة المكرمة والمدينة المنورة 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي