أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن الفترة الحالية شهدت توفير كميات كبيرة من السكر بإجمالى 700 طن للمحافظة بالتنسيق مع وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحي. 

وتم توزيع 2 كيلو من السكر المدعم على البطاقات التموينية بواقع 27 جنيه للكيلو لـ 350 ألف بطاقة تموين إستفاد منها حوالى 1.3 مليون مواطن ومواطنة ، بالإضافة إلى توزيع كميات أخرى بالمجمعات الإستهلاكية وسلاسل الهايبر ماركت الكبيرة.

 

[[system-code:ad:autoads]

السكر

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم مواصلة طرح كميات إضافية من السكر الحر خلال الفترة القادمة فى الأسواق والمحلات التجارية ، ليتم بيعها بسعر 32 جنيه للكيلو لإغراق السوق المحلى ، وإحداث التوازن المطلوب  الأسعار لصالح المستهلك.

وأوضح أشرف عطية إلى أنه بالتزامن مع ذلك تواصل اللجان المشتركة تنفيذ الحملات المكبرة على الأسواق لضبط الأسعار ومنع أى محاولات للإحتكار ، وهو الذى يتكامل مع إستمرار تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بمتابعة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى ، وبإشراف مباشر من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ويأتى ذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحاربة الغلاء تخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل والأسر الأكثر إحتياجاً من خلال توفير السلع الغذائية والإستهلاكية بأسعار منخفضة. 
 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات من السکر

إقرأ أيضاً:

المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، بالتعاون مع الإدارات التموينية والصحية والطب البيطري، في تنظيم وشن الحملات التفتيشية والرقابية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين على الأسواق والمخابز البلدية والمحال التجارية.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية، بالتعاون مع مديريات،  التموين، والصحة، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك الأدمي .

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة ، منها، 56 محضرا لمخابز بلدية ، حيث تنوعت المخالفات ما بين ، (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - تصريف وتجميع).

وتمكنت مديرية التموين ، من تحرير 47 محضراً تموينياً، في مجال متابعة الأسواق ، تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن - منتجات منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر - عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة ،  إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • خلال يومين.. تحرير 288 محضرًا تموينيًّا بالمنوفية
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم