وجَّه الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، بضرورة مشاركة جميع معاهد المنطقة بكل مراحلها في فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، وذلك على مدار الأسبوع الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المنطقة بمديري المراحل وموجهي عموم المنطقة، اليوم السبت، بقاعة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة، بحضور الدكتور ياسر الوكيل، الوكيل الشرعي للمنطقة، وحسام حماد، الوكيل الثقافي بالمنطقة.

تفعيل البرنامج الإذاعي بالمعاهد باللغة العربية الفصحي على مدار أسبوع

وأكد رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، ضرورة إظهار الاحتفاء بلغتنا العربية من خلال تفعيل البرنامج الإذاعي بالمعاهد باللغة العربية الفصحي على مدار أسبوع الاحتفاء، بإلقاء كلمات عن فضل اللغة العربية ومكانتها؛ لكونها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة، مشيراً إلى إظهار دورها المهم في كل طرق الإصلاح وسُبل الهداية والرشاد.

إقامة ورش عمل توعوية لتصحيح بعض المفاهيم وشرح الإعرابات

كما كلّف رئيس المنطقة، أنّ يدور محتوى الندوات المُنفذة بالمعاهد خلال هذا الأسبوع؛ حول منزلة اللغة العربية، لتناول وطرح فنون لغتنا الجميلة، وإقامة ورش عمل توعوية لتصحيح بعض المفاهيم وشرح الإعرابات وتناول الأساليب البلاغية، وتفعيل دور مجلة الحائط بالمعاهد والمسابقات الطلابية بين الفصول على أن تكون الإجابات جميعها باللغة العربية الفصحى.

وأوضح رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية أنّه سيشهد بنفسه طوال هذا الأسبوع تنفيذ فعاليات الاحتفاء باللغة العربية ببعض معاهد المنطقة، وسيكون له كلمة مُعبرة حول أهميتها ومكانتها، على أنّ يكون ذلك بحضور معظم مسؤولي العملية التعليمية بالديوان والإدارات التعليمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية المعاهد الأزهرية اليوم العالمي للغة العربية اللغة العربية البرنامج الإذاعي الأزهر الشريف باللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم

انطلقت فعاليات مهرجان صيف الرس 24 في منتزه المحفل، الذي تنظمه أمانة منطقة القصيم، ممثلة ببلدية محافظة الرس، وبالتعاون مع القطاع الخاص، ويمتد لمدة 45 يوماً.

ويتضمن المهرجان، الذي يشارك فيه أكثر من 6 فرق عالمية، فعاليات متنوعة، منها مسرح الطفل، وألعاب التحدي ، وبيت الرعب، ومنطقة التسوق والترفيه، وغيرها من الفعاليات التي تواكب تطلعات الزوار، حيث بلغ متوسط الحضور اليومي 2500 زائر.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز السياحة الداخلية وتشجع المستثمرين على الاستثمار في المنطقة، مما يعكس دور أمانة منطقة القصيم في تحقيق التنوع والشمول في المهرجانات التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • توافد طلاب الثانوى الأزهرى على اللجان لأداء امتحان اللغة الاجنبية الأولى بالإسكندرية
  • طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون إمتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية