المكلا (عدن الغد) خاص:

نظم مؤتمر حضرموت الجامع اليوم السبت في مدينة المكلا ندوة عن كهرباء حضرموت «المعوقات والحلول والآفاق المستقبلية» بمشاركة خبراء وأكاديميين ومختصين يمثلون مؤسسة الكهرباء وشركات إنتاج الطاقة.

وفي افتتاح الندوة أشاد الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري بالجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية والفنية في الإعداد لهذه الندوة النوعية، داعيًا إلى التركيز على وضع حلول واقعية لمشكلات الكهرباء ذات بعد استراتيجي ، واقتراح البدائل في كيفية إنتاج الطاقة المتجددة والحصول عليها مشددًا على وضع الحلول والمقترحات التي تساعد المختصين على اتخاذ القرار

وأشار العكبري إلى أن الظروف الصعبة التي تمر بها حضرموت والوطن عامة تتطلب الثبات في المواقف والتكاتف والتقارب والشعور بمسؤولية هذه المرحلة

وأن نكون شركاء في الحلول.

بدوره أشار الأمين العام المساعد رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور عبدالعزيز الصيغ إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع سعى إلى إشراك اهل الحل والعقد من المهندسين الحضارم والمختصين والخبراء للمشاركة في الوقوف على مشكلة الكهرباء في احوالها المتعددة ودراستها ووضع التشخيص لها وإيجاد الحلول المناسبة مؤكدًا بأن هموم المواطنين ومعاناتهم من انقطاعات الكهرباء وشكواهم المتكررة كانت دافعة لمؤتمر حضرموت الجامع في أن يتحرك ويساهم في إيجاد حلول لهذه المشكلة العويصة التي طال امدها وتبرز في كل صيف.

فيما أوضح رئيس اللجنة الفنية المهندس عبدالله حمران بأن الندوة تضم تسع أوراق قدمها خبراء ومختصون في الكهرباء ،منها ثمان أوراق بحثية علمية تناولت قضية الكهرباء تناولا مباشرا، و ورقة ركزت عليها من منظور اقتصادي.

وقال : أن أوراق الندوة في صورتها النهائية تعد عملًا علميًا و يشكل إضافة نوعية للجهود التي قدمت سابقًا لحل مشكلة الكهرباء، داعيًا الجهات المسؤولة في السلطة أن تسهم بدورها في إكمال هذا الجهد العلمي وتنفيذ الحلول المطروحة.

وتناولت الندوة في ثلاث جلسات علمية أوراق وأبحاث عن «خطة تطوير قطاع الكهرباء في حضرموت» للمهندس حسن عبود العمودي، و«تنوع مصادر الطاقة في حضرموت لخفض العجز في توليد الكهرباء تحديات وحلول» للدكتور عبدالله بارعدي، و«إمكانية الشركات المساهمة في تعزيز التوليد، و تخفيض حمل الذروة عبر تشغيل الأجهزة الكفؤة» للدكتور سالم بن قاضي.

فيما استعرضت رئيسة اللجنة الاقتصادية بمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذة اوسان باحسين ورقة عن «كهرباء حضرموت بين الواقع والطموح وفق رؤية ومنظور اقتصادي» ، والأستاذ شريف زين الرفاعي من شركة الفا المجيدي حول «استخدام التيارات البحرية الطاقة الحيوية الديناميكية» ، والأستاذ محمد محمد عمر من شركة الياس الدولية للطاقة حول «الشبكة الذكية للكهرباء - حلول التوليد والتوزيع ، عدادات الدفع المسبق الذكية»، وتطرقت ورقة الأستاذ أيوب عطيفة إلى «عوائق الاستثمار في الطاقة المتجددة في اليمن»، والأستاذ سالم عبدالله بن الزوع النهدي حول «مشروع معالجة وإعادة تدوير المخلفات وتوليد الطاقة بمحافظة حضرموت».

وتخللت جلسات الندوة نقاشات مستفيضة حول أوراقها وقدم الخبراء والمختصون عددًا من المقترحات لمشكلات الكهرباء وكيفية معالجاتها واقتراح الحلول لها وقد تضمنتها التوصيات الختامية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم حزب المصريين الأحرار بمطروح ندوة توعوية حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"، بهدف التعريف بأهمية أساسيات البرمجة ودورها في حياة الإنسان.

وذلك بتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب ، والتنسيق مع الدكتورة هبة واصل الأمين العام، وإشراف سلطان أبو الشيخ الزعيري أمين المحافظة ، وعلي اللحامي أمين التنظيم.


تهدف مبادرة "أمهات تصنع أبطال" إلى تمكين الأمهات من تعليم أطفالهن أساسيات البرمجة، مما يُساهم في تنمية مهاراتهم وإعدادهم لمستقبل واعد في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع.


تناولت الندوة، التي شارك فيها نخبة من الخبراء، العديد من الموضوعات الهامة، منها تعريف البرمجة وأهميتها في حياة الإنسان وأساسيات البرمجة التي يمكن للأمهات تعليمها لأطفالهن، كما تناولت فوائد تعليم البرمجة للأطفال والتحديات التي قد تواجهها الأمهات في تعليم أطفالهن البرمجة.

وحرصت الندوة على توعية الأمهات بأهمية اتباع أساليب الوقاية من العدوى، مثل غسل اليدين والعطس والسعال بطريقة صحيحة.


يعمل حزب المصريين الأحرار على التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية لتنفيذ مبادرة "أمهات تصنع أبطال" على نطاق واسع، إيمانًا منه بأهمية تعليم الأطفال مهارات القرن الحادي والعشرين.

 

أكد سلطان أبو الشيخ الزعيري، أمين حزب المصريين الأحرار بمطروح، على أهمية البرمجة في حياة الإنسان، مشيرًا إلى أنها أصبحت لغة العصر الحديث، ولعبت دورًا هامًا في مختلف المجالات، من الطب والهندسة إلى التعليم والترفيه.


أوضح الزعيري أن حزب المصريين الأحرار يولي اهتمامًا كبيرًا بتعليم الأطفال وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن الحزب سيقوم بعمل سلسلة ندوات ودورات تدريبية لجميع المراحل العمرية للشباب، إيمانًا منه بدور الذكاء الاصطناعي في تقدم الدول.

مقالات مشابهة

  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • أول تعليق من كهرباء الإسكندرية على حريق الاستاد بمباراة سموحة وبيراميدز