مأرب((عدن الغد )) خاص

عقد صباح اليوم السبت 2023/12/16 اجتماع  بحضور رئيس النيابة الأستاذ عارف المخلافي ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى علي حُميد وقادة المناطق الأمنية ومدراء اقسام الشرطة بالمحافظة وفي الاجتماع تم مناقشة عدد من القضايا و اوضاع السجناء والمحتجزين بأقسام الشرطة والتوجيهات بالألتزام بالمدة القانونية لعملية الإحتجاز والتي لاتتجاوز 48 ساعة والعمل على حل القضايا وفق اللوائح والأنظمة القضائية و ارسالها الى النيابة لإستكمال الاجراءات القانونية

كما استمع قادة المناطق الأمنية ومدراء اقسام الشرطة إلى ملاحضات رئيس النيابة الاستاذ عارف المخلافي التي يجب العمل بها اثناء الاحتجاز والتحقيق مع المحتجزين

كما وجه العميد حُميد قادة المناطق ومدراء أقسام الشرطة على اخذ هذه الملاحضات بعين الاعتبار وتلافي اي قصور او أخطاء وان الجميع متساوون امام القانون

كما وجه العميد حُميد أقسام الشرطة بعدم الخوض في القضايا المدنية والتركيز علي القضايا الجنائية والاهتمام في القضايا ذات الطابع الأمني
وعلى أهمية التعامل الجيد والحسن مع الأخوة المواطنين وعكس الصورة التي تليق برجل الشرطة كما وجه بسرعة رفع القضايا العالقه في المناطق الأمنية وأقسام الشرطة الى النيابة بصورة عاجله

حضر الإجتماع مساعدي مدير عام شرطة محافظة مأرب ومدير إدارة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة لشرطة المحافظة

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها

تناولت صحف عالمية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على  قطاع غزة وتداعياتها وسلطت الضوء على دور الشرطة الإسرائيلية وتأثيرها على مواطنيها، كما تطرقت إلى الأوضاع الإنسانية المتردية بغزة والتداعيات الاقتصادية للحرب على إسرائيل.

حيث نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مقال رأي يسلط الضوء على حالة الخوف والعنف التي تفرضها الشرطة على الإسرائيليين، وأشار إلى أن المواطنين باتوا يخشون الاحتجاج ضد وزراء الحكومة الذين وصفهم بـ"المهووسين بالسلطة والمال والنفوذ".

وأضاف التقرير أن هذا الخوف يمتد أيضًا إلى الاحتجاج ضد ما وصفه بـ"الدكتاتورية التي استولت على البلاد"، مشيرًا إلى أن الصحفيين المكلفين بتغطية الاحتجاجات باتوا أيضًا عرضة للاعتداءات.

وفي السياق ذاته، تناولت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية التحول الذي طرأ على الشرطة الإسرائيلية تحت قيادة وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، خلال الـ20 شهرًا الماضية منذ انضمام حزبه إلى حكومة بنيامين نتنياهو.

ونقلت الصحيفة عن محللين وناشطين قولهم إن الشرطة التي يبلغ قوامها 30 ألف فرد يتم تسييسها بما يتماشى مع أجندة قومية متطرفة، في وقت تشهد فيه المنطقة توترات عالية بسبب الحرب في غزة.

عواقب بعيدة المدى

وحذر هؤلاء من أن إعادة تشكيل بن غفير للشرطة قد تكون له عواقب بعيدة المدى على سلوكها وعلى سيادة القانون وحتى الديمقراطية الإسرائيلية.

وعلى صعيد الوضع في غزة، كتب إشان ثارور، محرر الشؤون الدولية في صحيفة واشنطن بوست، أن الوضع الإنساني في القطاع لا يزال كارثيًا. وأشار إلى أن الجوع والمرض يطاردان القطاع المحاصر الذي دمرته الحرب على مدى 11 شهرًا.

وأضاف ثارور أن إسرائيل تواصل تنفيذ ضربات على أهداف مزعومة لحماس في مناطق يُفترض أن تكون آمنة، مما يؤدي إلى مقتل المدنيين.

كما لفت إلى أن منظمات الإغاثة التي تحاول المساعدة في تخفيف الوضع اليائس تشكو من العوائق التي تحول دون توزيع المساعدات والمخاطر الأمنية التي يتعرض لها عمالها.

توسع الاحتجاجات

وفي تطور لافت، نقل مراسل صحيفة لوموند الفرنسية، جان فيليب ريمي، من القدس، خبر انضمام حركة إطلاق سراح الأسرى في غزة إلى الاحتجاج المناهض لنتنياهو، وأورد المراسل شهادات عدد من المحتجين الغاضبين.

غير أن ريمي أشار إلى أن المظاهرات الكبرى ضد رئيس الوزراء لا ينبغي أن تحجب شعبيته لدى جزء آخر من الإسرائيليين الذين لا يتظاهرون، ولكنهم يدعمون استمرار الحرب، مضيفا أنّ استطلاعات الرأي الأخيرة أظهرت عودة نتنياهو إلى الساحة السياسية.

وعلى الصعيد الاقتصادي، نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، عن بيانات للمكتب المركزي للإحصاء أن الاقتصاد الإسرائيلي يعاني أكثر مما كان متوقعا وسط استمرار الحرب على غزة، مشيرة إلى أن الحرب تفرض خسائر فادحة على الصادرات والاستثمارات الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة أن وزارة المالية خفضت مؤخرًا توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام والعام المقبل، حيث تتوقع أن ينمو الاقتصاد بنسبة 1.1% فقط العام الجاري، مما يعكس حجم التحديات الاقتصادية التي تواجهها إسرائيل في ظل استمرار الحرب.

مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان الشراكة الأمنية
  • تحرير 5 محاضر ضد أصحاب محال مبيدات زراعية وإحالتهم إلى النيابة العامة بالفيوم
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الأمنية
  • مجلس ”المقاومة” بقيادة ”حمود المخلافي” يزور السعودية
  • مصرع أمين شرطة وإصابة آخر فى تصادم سيارة بدراجه بخارية بأسيوط
  • صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها
  • قرار من النيابة بشأن طالب دهس موظفا بالأوتوستراد
  • مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يشرف على الجمع الشهري لمركز شرطة سيدي خليفة
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • دبلوماسي أمريكي يزور باكستان وتركيا لبحث القضايا الثنائية والتحديات الأمنية