أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن توقيعها اتفاقية شراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من شأنها أن تعزز من تجربة المشجعين الخاصة بمنافسات كرة القدم الآسيوية خلال السنوات المقبلة.
وقالت الخطوط الجوية القطرية، في بيان لها اليوم، إن هذه الشراكة ستمتد من العام الجاري وحتى عام 2029، لتتزامن مع انطلاق منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي ستنطلق في 12 يناير المقبل.


كما تتضمن مجموعة حقوق لبطولات رئيسية أخرى مثل كأس آسيا السعودية 2027، وكأس آسيا للسيدات 2026، وكأس آسيا تحت 23 عاما قطر 2024، وكأس آسيا لكرة الصالات 2024 و2026 و2028، بالإضافة إلى جميع مسابقات منتخبات آسيا للشباب خلال هذه الفترة.
وأوضحت أن رعايتها تشمل أيضا جميع مباريات المراحل الإقصائية لدوري أبطال آسيا 2023/ 2024، وثلاث مسابقات جديدة للأندية ستقام اعتبارا من موسم 2024/ 2025 فصاعدا وهي: دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا للدرجة الثانية.
وبهذه المناسبة، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن هذه الشراكة هي مناسبة تاريخية تعكس التزام الجانبين بجمع العالم معا وتعزيز الروح الرياضية التنافسية.
وأضاف المهندس المير: "تتطلع الناقلة القطرية، أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، إلى الترحيب بمشجعي كرة القدم وتدعوهم لخوض تجربة سفر استثنائية على متن رحلاتها الجوية فضلا عن استكشاف العروض الرياضية الفريدة في دولة قطر".
وتابع: نشدد على تعاون الناقلة الوطنية لدولة قطر مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقديم تجربة شيقة من التميز الكروي في السنوات المقبلة، بدءا من منافسات كأس آسيا قطر 2023 المقرر إقامتها الشهر المقبل على أحدث ملاعب كرة القدم في قطر.
من جهته، قال السيد داتو سيري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "يسعدنا الترحيب بالخطوط الجوية القطرية كشريك استراتيجي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تشدد هذه الشراكة على الجاذبية المتزايدة التي تحظي بها البطولات المنظمة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما أنها تبرز الالتزام المشترك للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخطوط الجوية القطرية بالتميز والارتقاء بالتجربة الرياضية للمشجعين في جميع أنحاء العالم".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الخطوط الجوية القطرية الاتحاد الآسیوی لکرة القدم الخطوط الجویة القطریة أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم