أشاد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق، بتفعيل الأنشطة الطلابية بالمدارس ودورها في اكتشاف وتنمية المواهب العلمية والأدبية والرياضية والثقافية للطلاب.

جاء ذلك في سياق زيارة الوزير الأسبق إلى ديوان مديرية التربية والتعليم بقنا ولقائه بالدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بمكتبه.

ندوة توعوية للطلاب عن الحضارة الفرعونية القديمة

واستضاف مدير تعليم قنا وزير الآثار الأسبق في حضور الدكتور أيمن وهبي الأستاذ بجامعة المنصورة وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وسهير علي مدير مدرسة سيدي عبد الرحيم الإعدادية بنين في إطار تنفيذ ندوة توعوية للطلاب عن الحضارة الفرعونية القديمة.

وشهد «الدماطي» مجموعة من الفقرات الفنية والمسرحية لطلاب مدرسة سيدي عبد الرحيم الإعدادية خلال زيارتهم لمعبد دندرة، وأثنى على شغف الطلاب وسعيهم للبحث والاستقصاء والمعرفة.

رحلات مدرسية 

وتسير المدارس في محافظة قنا، رحلات مدرسية ليوم واحد إلى المناطق الأثرية في محافظة قنا مثل معيد دندرة وقصر البرنس يوسف كمال في نجع حمادي وغير من الآثار القبطية والإسلامية، فضلا عن زيارة معاد محافظة الأقصر، والهدف تعريف الطلاب بحضارة الأجداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا وزير الاثار

إقرأ أيضاً:

حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قام بإجراء حركة تغييرات شاملة في الدولة بإعلان الحكومة الجديدة، معلقًا: “ما حدث يعد بمثابة ثورة في كل وزارة”.

عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن من الأمور المفاجئة والتي حدثت لأول مرة في تاريخ مصر هو تشكيل الحكومة في مدة استمرت شهر تقريبًا، معقبًا: “الحكومة تبدأ مرحلة جديدة، وعليها ألا تتجاهل ما سبق، ولا تسير على النهج القديم”.

وأوضح وزير الثقافة الأسبق، أن أهم ما يميز الحكومة الجديدة، هو القضاء على مفهوم الجمهورية القديمة بإنهاء ظاهرة بقاء الوزير في منصبه لسنوات طويلة، وتم ذلك من خلال الاستعانة بوزراء شباب.

وأردف حلمي النمنم، أن الحكومة الجديدة تعد حكومة وطنية تتحدث باسم الشعب المصري، وقادرة على إحداث الفارق في الشارع المصري.


 

مقالات مشابهة

  • لعنه الفراعنة.. انهيار حفرة على شخص أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية
  • «زراعة القاهرة» تطلق المهرجان الأول لمشروعات تخرج الطلاب الأربعاء المقبل
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • مدير مطار صنعاء: بدء عودة الحجاج إلى صنعاء واستئناف رحلات الأردن
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»
  • وزير التعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والتطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية