شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تونس وقفة جديدة للمطالبة بالإفراج عن موقوفين، تجمع عشرات التونسيين أمام محكمة الاستئناف في العاصمة، الخميس، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفين سياسيين فيما تُسمى بقضية التآمر على أمن .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تونس.. وقفة جديدة للمطالبة بالإفراج عن موقوفين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تونس.. وقفة جديدة للمطالبة بالإفراج عن موقوفين

تجمع عشرات التونسيين أمام محكمة الاستئناف في العاصمة، الخميس، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفين سياسيين فيما تُسمى بقضية "التآمر على أمن الدولة".

وخلال وقفة نظمتها "جبهة الخلاص الوطني"، أكبر تكتل للمعارضة، رفع المحتجون شعارات منها "حريات حريات.. تحيا تحيا المحاماة"، و"وحدة وحدة وطنية ضد الشعبوية" و"وشادين شادين (متمسكون) في سراح الموقوفين".

وقال المتحدث باسم الحزب الجمهوري وسام الصغير، إن "هذه الوقفة تمثل أول لقاء تجتمع فيه كل المكونات السياسية على اختلافها منذ 25 يوليو/تموز 2021".

وفي ذلك اليوم، بدأ الرئيس التونسي قيس سعيد فرض إجراءات استثنائية، يعتبرها الرافضون "تكريسا لحكم فردي مطلق"، بينما يراها مؤيدون له "تصحيحا لمسار ثورة 2011"، التي أطاحت بنظم حكم الرئيس آنذاك زين العابدين بن علي.

واعتبر الصغير أن تلك الوقفة "رسالة مباشرة لسلطة سعيد بأن مواصلة الاستبداد والتنكيل بالخصوم لا يمكن إلا أن تقرب وجهات النظر وتزيد الوحدة (…) وعلى السلطة رفع يدها عن القضاء".

ومقابل تشديد سعيد على استقلال القضاء وعدم التدخل في عمله، يتهمه معارضون باستغلال القضاء لملاحقة الرافضين لإجراءاته الاستثنائية ومن أبرزها حل مجلسي النواب والقضاء وإقرار دستور جديد عبر استفتاء.

والخميس، تنظر محكمة الاستئناف بالعاصمة في طلب تقدمت به هيئة الدفاع للإفراج عن الموقوفين في قضية "التآمر على أمن الدولة".

وشملت حملة توقيفات، منذ فبراير/ شباط الماضي، سياسيين وإعلاميين ونشطاء وقضاة ورجال أعمال، واتهم سعيد بعضهم بـ"التآمر على أمن الدولة والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار"، وهو ما تنفي المعارضة صحته.

ومن أبرز الموقوفين على ذمة القضية كل من رئيس حركة النهضة، رئيس البرلمان المُنحل راشد الغنوشي، والأمين العام السابق للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، والأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة

"عمان": زار وفد من اللجنة العمانية لحقوق الإنسان برئاسة الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة، مبنى إدارة التوقيف بقيادة شرطة محافظة الظاهرة، وذلك ضمن اختصاصاتها للوقوف على الأوضاع والخدمات الإنسانية المقدمة للنزلاء والموقوفين.

وكان في استقبال الوفد الزائر العقيد علي بن حسن البلوشي مدير عام السجون، والمقدم حمود بن أحمد الغافري من قيادة شرطة محافظة الظاهرة وعدد من الضباط، حيث قام الوفد بجولة ميدانية اطلع من خلالها على مرافق المبنى والخدمات المقدمة والأقسام المختلفة.

الجدير بالذكر أن الزيارة تأتي في إطار ترجمة الاختصاصات المنوطة باللجنة والخاصة بمتابعة ورصد أوضاع حقوق الإنسان والقيام بالزيارات الميدانية للسجون ومراكز الاحتجاز.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لمحامي تونس وقرار تصعيدي لمرشح رئاسي سجين
  • مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.. تستهدف القضاء على كثافة الفصول التعليمة
  • فنزويلا.. توقيف أمريكي بتهمة التآمر ضد مادورو
  • قيس سعيد يتهم جهات أجنبية بالسعي لإفشال حركة التحرر الوطني في تونس
  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • تطور جديد في قضية البحرينيين الموقوفين لدى السلطات اليمنية في مارب
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم
  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • موسى الصبيحي ينصح الرئيس المكلّف بالإفراج عن الزعبي ومعتقلي الرأي
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية لموظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم