نعى الديوان الملكي الهاشمي ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية اليوم السبت.

وقال الديوان الملكي ، في بيان، إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، أصدر اوامره، بإعلان الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيد الكبير، في البلاط الملكي الهاشمي لمدة سبعة أيام اعتبارا من اليوم السبت.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة عن بالغ الحزن والأسى لوفاة أمير دولة الكويت، وفقيد الأمَّتين العربيَّة والإسلاميَّة، الشيخ نوَّاف الأحمد الجابر الصَّباح .. معربا عن أصدق مشاعر التَّعزية وعظيم المواساة إلى الأشقَّاء في دولة الكويت، بهذا المصاب الجلل، ضارعاً إلى الله تعالى أن يتغمَّد الرَّاحل الكبير بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم الأشقَّاء في دولة الكويت الصَّبر والسّلوان وحُسن العزاء.

على صعيد متصل ، أعرب رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز ، عن تعازيهما في وفاة الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت.

وقال الصفدي " برحيل الشيخ نواف الأحمد الصباح تفتقد الأمة العربية والإسلامية زعيماً حكيماً نذر حياته لخدمة أبناء شعبه وأمته، وبقي حريصاً على التضامن العربي ومدافعاً عن قضايا أمتنا العادلة".

وقال الفايز "إنه بوفاة أمير الكويت تكون الأمتين العربية والإسلامية قد فقدتا أميرًا إنسانًا انحاز على الدوام إلى جانب الحق والعدالة والقضايا العربية والإسلامية العادلة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الديوان الملكي الأردني الحداد لوفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الدیوان الملکی دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا

قدم السفير المفوض فوق العادة لدولة الكويت في موسكو راشد العدواني اليوم الثلاثاء أوراق اعتماده لرئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو سفيرا محالا إلى بيلاروسيا.

ونقل السفير العدواني تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتحيات سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله إلى الرئيس لوكاشينكو وتطلعهما لتطوير علاقات البلدين على كافة الأصعدة وتمنياتهما لرئيس بيلاروسيا وبلاده بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه أكد الرئيس لوكاشينكو في كلمة ألقاها بمناسبة تسلمه أوراق اعتماد السفير العدواني في قصر الرئاسة في (مينسك) ونقلتها وكالة الأنباء البيلاروسية اهتمام بلاده بتطوير العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية مع دولة الكويت داعيا الى أهمية الاستثمار في بيلاروسيا.

وأشاد رئيس بيلاروسيا بالدور الذي تؤديه دولة الكويت في المنطقة وجهود السلام والوساطة التي تقوم بها بهدف المساعدة على تسوية الاوضاع والنزاعات الاقليمية.

المصدر كونا الوسومبيلاروسيا روسيا

مقالات مشابهة

  • الكويت تؤكد تضامنها مع لبنان وشعبه وتدين الاعتداءات السافرة للبلد الشقيق
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • «الشباب» تعلن عن رحلة لمدة 5 أيام إلى شرم الشيخ.. اعرف السعر والشروط
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء
  • أول دولة عربية تعلن الحداد عقب مقتل نصر الله