استكمل الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته الميدانية الموسعة لكافة مراكز ومدن المحافظة لمتابعة مستجدات صيانة المعدات الهندسية للمراكز والمدن والأحياء للتأكد من الحالة الفنية لهذه المعدات وقدرتها علي مجابهة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث.


 

يأتي ذلك انطلاقا من تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

وتابع رحمي، ما تم من صيانة المعدات الموجودة بحي اول وثان ومركز طنطا ومركز ومدينة بسيون ومركز ومدينة كفر الزيات وقطور، والإجراءات التي تم اتخاذها لرفع كفاءة جميع المعدات والسيارات واجراء أعمال الصيانة العاجلة لها وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار جاهزيتها بصفة مستمرة ودائمة. 
 

وأكد المحافظ، خلال الجولة على متابعة اليومية لأعمال الصيانة والفحص الفني المستمر، مشددا على إقامة ورشة صيانة دائمة، فضلاً عن توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر والإطارات وغيرها لكى تعمل هذه السيارات والمعدات بالكفاءة والجودة العالية لتحقيق الجاهزية الفنية والإستعداد التام للمواجهة والسيطرة على أي أحداث طارئة أو إستغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أي أزمات أخرى محتملة .
 

وشدد المحافظ، على ضرورة التأكد والوقوف على الحالة والصلاحية الفنية لجميع المعدات والتدريب الجيد لسائقي تلك المعدات، مع ضرورة الصيانة المستمرة للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جاهزية المعدات صيانة المعدات

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على متابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بمركز ومدينة قطور، يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وبدأت الجولة بتفقد الأعمال الجارية بشارع البنك الأهلي حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن بطول 800 متر وعرض 16 متر تمهيدا لأعمال الرصف .

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال الرصف بشارع المدارس بقطور بطول كيلو ومتوسط عرض 12 مترًا، حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن بالإضافة الى نقل أعمدة الانارة تمهيدًا لأعمال الرصف.

وفي السياق ذاته تابع المحافظ استمرار الأعمال بطريق الشين قطور، لافتا إلى أن تأهيل ورصف الطريق جاء استجابة لمطالب أهالي مركز قطور بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق.

وأشار المحافظ، إلى أن رصف طريق الشين قطور تم نظرا لسوء الحالة المتردية له ولأهميته القصوى كمحور مروري يربط بين مدينة قطور والقرى والعزب التابعة له بطول 8 كم، ومنعا لوقوع حوادث بهذا الطريق، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد الاعمال بشارع المركز حيث يتم إزالة طبقة الاسفلت القديم والمتهالك وتسوية الشارع تمهيداً لأعمال الرصف بطول كيلو وعرض من 20 الى 25 م.

ووجه المحافظ، بمواصلة الجهود لإعادة المظهر الحضاري والجمالي لمدينة قطور، وتكثيف الاعمال لانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين.. من هو محمود عيسى نائب محافظ الغربية الجديد؟
  • السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى المرشح نائبًا لمحافظ الغربية
  • عاجل.. الدكتور محمود عيسى نائب لمحافظ الغربية خلفا لعطا
  • مصادر: تعيين الدكتور محمود عيسى نائبا لمحافظ الغربية
  • الدكتور محمود عيسى نائبا لمحافظ الغربية ضمن حركة المحافظين 2024
  • سلطان يوجه بالبدء الفوري في صيانة مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي في خورفكان
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • واجهة البرلمان تخضع لإصلاحات وأعمال ترميم (صور)
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة