الوطن:
2024-06-30@05:45:09 GMT

إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الدقهلية

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الدقهلية

شنت رئاسة مركز المنصورة في محافظة الدقهلية، حملة مكبرة لإزالة تعديات الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية المتخصصة بعمليات تنفيذ الإزالة في الأبنية المخالفة والتي أسفرت عن إزالة 3 حالات تعد في نطاق المركز واستهدفت الحملة قرية البقلية التابعة لمركز المنصورة.

إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالدقهلية

قال اللواء سمير صدقي، رئيس مركز المنصورة، في بيان، جرى تنفيذ حملة مكبرة على عدد من القرى في نطاق المركز واستهدفنا بالأخص قرية البقلية بعد ورود بلاغات بوجود أبنية مخالفة تعدت الأراضي الزراعية دون ترخيص وبالتنسيق مع محافظة الدقهلية والجهات المعنية ومديرية الأمن جرى رصد 3 حالات مخالفة تعد على الأرضي الزراعية على مساحات كبيرة إحداهما تجاوزت الـ600 متر مربع وتمت عمليات الإزالة على الفور في المهد وإعادة الأرض كما كانت عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

التصدي لكافة أشكال التعدي على الأراضي الزراعية

وشدد رئيس مركز المنصورة، بالتصدي لكافة أشكال التعدي على الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة للحفاظ على المسطحات الخضراء وحمايتها وستستمر الحملات بصفة دورية في الفترتين الصباحية والمسائية ومتابعة العقارات المخالفة وحظر إدخال المرافق داخل الأبنية المخالفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعديات على الأراضي الزراعية تعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انهار منزل مكون من 4 طوابق، بقرية “ميت فاتك" مركز المنصورة محافظة الدقهلية دون خسائر بشرية، وانتقلت قوات الإنقاذ البري التابعة لقوة إدارة الحماية المدنية للتعامل مع الحادث  وإخلاء المنزل.
كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، بفيد بورود بلاغ للعميد طارق عابدين، مأمور مركز شرطة المنصورة، بإنهيار منزل بإحدي القري نطاق المركز، دون وقوع اصابات أو وفيات .

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة، وقوات الحماية المدنية لمكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين انهيار الدور الأرضي، بمنزل مكون من 4 طوابق في قرية ميت فاتك، التابعة للوحدة المحلية بسلامون القماش.

جرى التعامل مع الحادث واخلاء باقي السكان من الأدوار العليا وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

من جهتها اصدرت محافطة الدقهلية بيان عن الواقعة جاء فيه “ في تمام الساعة 7,30 مساء اليوم السبت حدث انهيار لأحد المنازل بقرية ميت فاتك التابعة للوحدة المحلية بسلامون مركز ومدينة المنصوره وهو مكون من عدد 4 ادوار حيث إنهار الدور الأرضي بالكامل وباقي الأدوار قائمة".
وأضاف البيان أنه جرى علي الفور إخلاء جميع السكان من المنزل دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاة .

وكلف محافظ الدقهلية غاده الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصورة بسرعة التوجه إلي موقع الحادث والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وفرض كردون أمني حول المنزل وفصل كافة المرافق عنه ( كهرباء - مياه شرب - صرف صحي ) وإخلاء كافة محتويات المنزل عن طريق الحماية المدنية والدفع بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة إلي الموقع لإزالة المنزل حتي سطح الأرض ورفع الأنقاض وإخلاء الموقع تماماً من اي أنقاض .

وطمأن بيان " محافظة الدقهلية" المواطنين بأن فرق العمل قد باشرت عملها علي الفور لإخلاء محتويات من المنزل تمهيداً لإزالته بالكامل .

IMG-20240629-WA0075 IMG-20240629-WA0074 IMG-20240629-WA0073

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف