المناطق_واس

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار:”العربية لغة الشعر والفنون” الذي يصادف يوم 18 ديسمبر من كل عام.

 

أخبار قد تهمك “تعليم الرياض” ينظم ورشة عمل لتعزيز قيم النزاهة والحفاظ على المكتسبات الوطنية 11 ديسمبر 2023 - 12:54 مساءً “تعليم الرياض” ينظم لقاءً بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2 ديسمبر 2023 - 8:38 مساءً

 

وأوضح المدير العام لتعليم الرياض الدكتور نايف الزارع ، أن الاحتفاء يأتي تحقيقًا لأحد مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، ضمن رؤية المملكة 2030، وهو العناية باللغة العربية، بوصفها جزءًا أساسيًا من الهوية الوطنية للمواطنين، التي يفتخر بها كل مواطن ويحرص على تعليمها بشكل دائم، مشيرة إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية يأتي لأهميتها ودورها المهم في نشر الثقافة والعلم والمعرفة والفنون والآداب.

 

 

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري، أن الإدارة أعدت خطة شاملة للاحتفاء بهذا اليوم بالعديد من البرامج والفعاليات التي تهدف إلى إبراز دور المملكة الرائد في خدمة اللغة العربية وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا.

 

 

وأكد أن تفعيل المناسبة سيأتي عبر توجيه واستثمار مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات والإذاعة المدرسية، لإبراز أهمية اللغة العربية ودورها الحضاري بما يُعزز وعي الطلاب والطالبات بلغتهم ومكانتها العالية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم الرياض

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” و “هدية” يناقشان عمل الإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات

الوطن| رصد

بحث رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، مع رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب زايد هدية، في ديوان المجلس بمدينة بنغازي، عمل الإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات.

وناقش اللقاء العديد من الموضوعات المتعلقة بعمل الهيئة، وبعض الملاحظات المتعلقة بعمل الإدارة المذكورة، والمسجلة من خلال أعمال اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة ومتابعة الموضوعات المتعلقة بالجانب الإداري والتنظيمي.

هذا وقد تم الاتفاق على تولي رئاسة الهيئة معالجة كافة الملاحظات المسجلة، وإيجاد الحلول الناجعة لأية عراقيل ومشاكل تعترض عمل الإدارة، لتكون النتائج إيجابية خلال المدة المحددة.

الوسومالإدارة العامة زايد هدية عبدالله قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” و “هدية” يناقشان عمل الإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • “أزياء محتشمة” .. طيران الرياض يدشن الزي الرسمي لطاقم ضيافتها .. فيديو وصور
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • بطل العالم في الملاكمة “آنتوني جوشوا” سفيراً لموسم الرياض